صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@07:05:51 GMT

اتحاد كلباء بطل «الاستدامة للشطرنج»

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سالم عبد الرحمن أفضل عربي في «ماسترز الشطرنج» «الأخطاء الدفاعية» تهدد مسيرة «الملك»!


نظم نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة بطولة الاستدامة للناشئين تحت 12 سنة، والتي أقيمت على مدار يومين، بقاعة نادي الثقة للمعاقين، بمشاركة 137 لاعباً ولاعبة من مختلف الجنسيات، وتأتي ضمن أجندة النادي السنوية للنشاط المحلي، وتتزامن مع عام الاستدامة واستضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر.

 
وتصدر اتحاد كلباء قمة البطولة، والفوز بالمركز الأول، فيما جاء الشارقة الثقافي للشطرنج في المركز الثاني.
وعلى مستوى الفردي، تصدر محمد شيان برصيد 8 نقاط، وبكسر التعادل عن سلطان الزرعوني الذي حل وصيفاً بالرصيد نفسه.
وقام إدارة النادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، بتكريم أفضل لاعبات النادي بالبطولة، وهن: ريم الجسمي تحت 12 سنة، وشيخة المعيني تحت 10 سنوات، وناعمة الحمادي تحت 8 سنوات، وعزة الحمادي تحت 6 سنوات.
وأعربت نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، عن سعادتها بتنظيم البطولة والذي استمر على مدار يومين، والتي تتزامن مع عام الاستدامة. وقالت: البطولة شهدت مستويات عالية، رغم أنها محددة تحت 12 سنة، ولكن هذه المرحلة دائماً ما تكشف عن المواهب الشطرنجية، خاصة أنها مفتوحة لصغار السن.
وأضافت أن أجندة النشاط المحلي تحتوى على العديد من البطولات المحلية والدولية، ولدينا أهداف في تنظيم هذه البطولات، ونهدف في المقام الأول اكتساب لاعبات النادي المزيد من الخبرات في البطولات، وأيضاً الاحتكاك مع مدارس مختلفة، لأن البطولة تضم عدداً من اللاعبين من جنسيات مختلفة، وأيضاً العمل على زيادة نقاط التصنيف الدولية في هذه البطولات.
وأشارت إلى أن تكريم لاعبات النادي، هو جزء من استراتيجية مجلس الإدارة، من أجل زيادة الحماس والرغبة في تطوير مستواهن، وأيضاً دافع كبير لهن في البطولات المقبلة، لإحراز المراكز المتقدمة، والوصول إلى منصات التتويج.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشطرنج اتحاد كلباء

إقرأ أيضاً:

جوف.. «التأهل السهل» في ويمبلدون

 
لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024» مانشستر يونايتد يمدد عقد «المخضرم»


تأهلت الأميركية كوكو جوف المصنّفة ثانية وبطلة الولايات المتحدة المفتوحة إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزها الصريح على الرومانية أنكا تودوني 6-2 و6-1.
وتفوّقت جوف «20 عاماً» على منافستها المصنّفة 142 من دون صعوبة تُذكر، حيث خاضت تودوني مشاركتها الأولى في إحدى البطولات الكبرى.
وقالت جوف التي كسرت إرسال منافستها البالغة 19 عاماً خمس مرات «أنا سعيدة بالطريقة التي لعبت بها، وكان من الممكن أن أكون أكثر وضوحاً في بعض النقاط».
ستُواجه اللاعبة الأميركية التي برزت الى الساحة تحديداً في ويمبلدون، عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاماً، وتأهلت الى الدور الرابع عام 2019، متخطية مواطنتها فينوس وليامز، الفائزة بين الفرنسية كلارا بوريل، والبريطانية سوناي كارتال لمقعد في الدور ثمن النهائي.

مقالات مشابهة

  • اتحاد العاصمة يحتفل بالذكرى الـ87 لتأسيس النادي
  • مهتم بتاريخ حائل: تطوير المواقع التراثية بمواد طبيعية لتعزيز الاستدامة وجذب البعثات العلمية
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات.. ويخطر اتحاد الكرة بانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي غدًا
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • المرزوقي يفتتح «الإمارات للشطرنج»
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • الخليج يحصل على موافقة لجنة الاستدامة للتعاقد مع دونيس
  • علماء يبتكرون أصعب متاهة في العالم.
  • جوف.. «التأهل السهل» في ويمبلدون