RT Arabic:
2024-07-06@15:06:12 GMT

وزير الخارجية اللبناني يصل دمشق للقاء نظيره السوري

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

وزير الخارجية اللبناني يصل دمشق للقاء نظيره السوري

وصل وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبدالله بو حبيب، اليوم الاثنين إلى دمشق، حيث سيبحث ملف النازحين السوريين مع نظيره فيصل المقداد.

وزير الداخلية اللبناني يطالب بالحدّ من الوجود السوري وليس تنظيمه

وحسب المعلومات، فقد استقبل فيصل المقداد في مقر الوزارة بدمشق، بوحبيب والوفد المرافق له.

وفي وقت سابق، أشار بو حبيب، في حديث لصحيفة "الجمهورية" إلى أنه سيلتقي في دمشق مقداد، ويبحث معه في نتائج الاتصالات والزيارات التي أجراها مع الأمم المتحدة والدول الغربية في ملف النازحين السوريين والتصور اللبناني لمعالجته، ويستمع منه إلى ما لديه من معطيات.

فيما أكدت مصادر دبلوماسية لـ"الجمهورية" أن البحث سيتناول الطرق الكفيلة بتسهيل برامج عودة النازحين السوريين إلى بلادهم بالتنسيق مع السلطات السورية.

يذكر أن السلطات الأمنية اللبنانية تكثف جهودها لمكافحة ظاهرة تهريب الأشخاص بطريقة غير شرعية، عبر الحدود، وقد أحبط الجيش خلال أسبوع واحد من شهر سبتمبر الماضي، محاولة تسلل نحو 1200 سوري عند الحدود اللبنانية السورية.

وأصدر مجلس الوزراء جملة من القرارات تتعلق بالنزوح السوري، ووجه طلبات إلى الإدارات والوزارات اللبنانية المعنية لاتخاذ إجراءات كل ضمن اختصاصه.

هذا وحذر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أمام الجمعية العام للأمم المتحدة، من تداعيات النزوح السوري التي تعمق أزمات لبنان.

المصدر: "النشرة" +  RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الحكومة اللبنانية اللاجئون السوريون بيروت دمشق فيصل المقداد لاجئون

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية

دمشق-سانا

أكد عدد من طلبة جامعة دمشق أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب حق وواجب دستوري لكل مواطن سوري لما لها من أهمية كبرى في تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالوطن في كل الميادين.

مراسلة سانا رصدت عدداً من الآراء حول أهمية المشاركة في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقررة إقامتها في الـ 15 من شهر تموز الجاري، حيث أشار الطالب همام داؤود سنة ثانية كلية الحقوق إلى أنها المرة الأولى التي سيشارك فيها بانتخابات مجلس الشعب، متمنيا من المرشحين أن يكونوا قادرين على المساهمة بإيجاد حلولٍ للمشاكل والصعوبات التي تواجهنا جميعاً سواء بالوضع المعيشي أو الاقتصادي والعمل على إيجاد فرص عمل للخريجين.

ورأى الطالب كرم فياض سنة ثالثة فنون جميلة عمارة داخلية أن على المرشح أن يهتم بقضايا المصلحة العامة، مبيناً أن المشاركة بانتخابات مجلس الشعب لها أهمية كبرى باعتبارها الركيزة الأساسية في عملية بناء و تعزيز الديمقراطية.

وبينت طالبة الحقوق ليليان شاهين أنها ستعطي صوتها للشخص القادر على تحسين واقع الطلبة بشكل خاص والذي يساهم في توفير احتياجات الطلاب ويعمل على بناء مستقبلهم.

ولفتت الطالبة نور كيوان سنة رابعة جيولوجيا إلى أن مشاركة الطلبة والشباب في انتخابات مجلس الشعب تشكل حالة وطنية ووعياً مجتمعياً بأهمية المشاركة وتعتبر إحدى الوسائل الديمقراطية التي تعبر عن إرادة الشعب.

وبين كل من طلاب الحقوق سنة رابعة محمود ديب ومحمد شيبان ومحمد الشيخ أنهم سيمنحون أصواتهم للمرشح الأفضل والذي يتمتع بقدر كبير من الوعي بقضايا المجتمع ويحقق تطلعات المواطنين لذلك لا بد من اختيار الشخص المناسب بعيداً عن المصالح الفردية أو الأهواء الشخصية.

جيما ابراهيم

مقالات مشابهة

  • عائلتها رفضت استقبال جثمانها.. جنازة غريبة للمستشارة في قصر الأسد لونا الشبل
  • وزير الخارجية يُهاتف نظيره المصري
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • تقارير: زوج لونا الشبل وشقيقها أوقفا قبل أسبوع من الحادثة
  • توفيت في حادث سير أليم.. من هي لونا الشبل مستشارة الأسد؟
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الاعلامية للأسد لونا الشبل  
  • بعد حادث السير.. الإعلان عن وفاة المستشارة الإعلامية للرئيس السوري
  • قضية تسريب بيانات سوريين في تركيا.. إلى أين وصلت؟
  • زعيم المعارضة التركية: تواصلنا مع الأسد وسأتوجه إلى دمشق للقاء به هذا الشهر
  • طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية