استقبل اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، ومروان الجيلاني مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.

وأكد المحافظ، الدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري في استلام وتخزين المساعدات التي تصل إلى المحافظة لصالح الأشقاء الفلسطينيين، جوًا عن طريق مطار العريش الدولي، وبرًا عن طريق الطريق الدولي الساحلي.

وقال المحافظ إنه وصلت إلى المحافظة 22 طائرة من دول الأردن وتونس وتركيا والإمارات وفنزويلا والبرازيل والدنمارك وباكستان وروسيا ومنظمات الصحة العالمية والغذاء العالمي واليونيسيف، محملة بأكثر من 400 طن من الأدوية والمساعدات الغذائية والإنسانية.

وأشار المحافظ إلى وصول قافلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتي تضم نحو 150 شاحنة محملة بنحو 1500 طن من المساعدات المتنوعة، بجانب وصول عدة شاحنات من الأحزاب والمؤسسات وشركات الأدوية المصرية، لصالح الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وثمن مروان الجيلاني، مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الدور الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية في وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على غزة، مؤكدًا أن مصر هي الداعم الرئيسي للقضية الفلسطينية وهي الشقيقة الكبرى لفلسطين.

وأشار الجيلاني، إلى أن قطاع غزة يشهد نقصًا كبيرا في المياه والدواء والأغذية، وأن المستشفيات تواجه إغلاقا وشيكًا بسبب نقص الوقود، داعيا إلى وقف إطلاق النار للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء الطريق الدولي الساحلي اليونيسيف شركات الأدوية المصرية سيناء الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور باسل ناصر، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني، إن الفلسطينيين مستمرون في المطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم قبل غد، بعد 9 شهور من حرب ممنهجة.

وأضاف ناصر، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحكومة الفلسطينية تكثف اتصالاتها مع الدول المانحة والمنظمات الأممية من أجل زيادة حجم المساعدات الإنسانية بقطاع غزة، مشددًا على وجود تراجع تراجع كبير في حجم المساعدات بقطاع غزة منذ إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وشدد الوزير الفلسطيني، على أن قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والدواء والمساعدات الغذائية، ومن ثم، فإن الوضع في غزة وصل إلى حد المجاعة نتيجة لنقص المواد الغذائية، لافتًا إلى أن عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غزة منذ إغلاق معبر رفح لا يتعدى 1200 شاحنة مساعدات طوال الشهر، رغم أن القطاع يحتاج إلى 50 شاحنة يوميا، أي أن ما دخل من مساعدات يمثل 10% من المساعدات التي يحتاجها القطاع.

مقالات مشابهة

  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مطاعم للوجبات السريعة بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح مجمع ملاعب بشرم الشيخ
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش