قالت هيام الفقي متطوعة ضمن قوافل الإغاثة لغزة عند معبر رفح، إنّ مصر تلعب دورًا كبيرًا في تقديم المساعدات والمواد الإغاثية لفلسطين، حيث تستقبل بعضها وتستقبل من الخارج بعضها الآخر.

الرئاسة الفلسطينية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة رواندا ترسل مساعدات إنسانية إلى سكان قطاع غزة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن كل الشباب الموجود عند معبر رفح عاش ظرفا صعبا، إذ يعيشون في خيام، والنوم على الأرض مع بعض المفروشات البسيطة والأرض غير ممهدة تماما.

مرابطون حتى الإغاثة في غزة

وتابعت أن الشباب تحمّل هذه الأجواء والظروف والأحداث تحت شعار “مرابطون حتى الإغاثة” وبالفعل جرى إدخال دفعتين من المساعدات ويوجد نحو 2000 متطوع تحت راية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وهناك شباب جامعي متطوع يقيمون معنا دون مقومات معيشة. 

وأعربت عن أمنيتها توصيل المياه والأكفان والأدوية وغيرها من المساعدات إلى الأهالي بقطاع غزة، ويوجد شباب يبكون بسبب ما يحدث في غزة وهناك مَن لم يستطع تخطي هذا الأمر حتى الآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قوافل الاغاثة فلسطين الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

نيويورك - صفا يعقد مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، جلسة بشأن فلسطين يستمع الأعضاء خلالها إلى إحاطة من كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ حول تنفيذ القرار الدولي رقم 2720. وكان مجلس الأمن اعتمد في كانون الأول/ ديسمبر الماضي قرارًا يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورًا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار. ويقدم المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خورخي موريرا دا سيلفا، إحاطة إعلامية بهذا الشأن أيضًا. يذكر، أنه تم تكليف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتفعيل وإدارة الآلية المنصوص عليها في القرار 2720. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41206 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95337 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين تدعم جهود الإغاثة في سبها
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل
  • الجزائر تدين استهداف موظفي الإغاثة في غزة.. خنجر بصميم القانون الإنساني
  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة