اختتمت أمس فعاليات البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين والتي أقيمت بمدينة كابان بدولة أرمينيا، وذلك بمشاركة مصرية هي العربية والإفريقية الوحيدة ضمن ثماني دول أوروبية.

بالصور.. تدشين ملتقى شباب الإعلام الأول بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تكريم الفائزين فى النسخة الثالثة بمسابقة الإبداع الإعلامى بحضور كوكبة من الإعلاميين مركز إعلام جنوب أسيوط ينظم لقاء مع الإعلاميين بعنوان "وعاشروا معهم بالمعروف"

وجاءت مباريات البطولة والتي أقيمت في الفترة من ١٩ وحتى ٢٢ أكتوبر بنظام الدوري من الدور واحد، ولعب الفريق المصري ٧ مباريات حقق الفوز فيها في ثلاث مباريات ضد ألمانيا وجورجيا وليتوانيا.

والتعادل في مباراة ضد أرمينيا. والهزيمة من فريق كابان أرمينيا ورومانيا ومولدوفا.
وحصل فريق مولدوفا على كأس البطولة والمركز الأول، وجاء في المركز الثاني فريق رومانيا، وفي المركز الثالث ارمينيا بفارق نقطة وحيدة عن مصر والتي حلت في المركز الرابع.

وصرح الدكتور محمود عزت المنسق الإقليمي للبطولة في مصر والوطن العربي وقائد الفريق المصري أنه سعيد بمشاركة مصر في تلك النسخة من البطولة للمرة الأولى في أرمينيا وذلك بعد مشاركة دولية مصرية في تلك البطولة امتدت لعشرة سنوات متتالية منذ المشاركة الاولى بها في عام ٢٠١٤ في جمهورية ليتوانيا. 
كما أضاف عزت أن مصر تستعد لتنظيم تلك البطولة في إبريل عام ٢٠٢٤ بمدينة شرم الشيخ وبمشاركة ١٠ دول أوروبية وآسيوية وإفريقية، وذلك برعاية وزارة الشباب والرياضة وفي إطار الاحتفال بعيد تحرير سيناء في الخامس والعشرين من إبريل القادم.

جدير بالذكر أن الدكتور محمود عزت هو مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية والمنسق الإقليمي للبطولة، وقام بتنظيم تلك البطولة في مصر عام ٢٠١٤ بالإسكندرية للمرة الأولى في الوطن العربي وإفريقيا، واستمر تنظيمها بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وتنظيمها في عدة مدن سياحية مصرية مثل شرم الشيخ والغردقة.

وصرح الأستاذ محمد عقل رئيس بعثة المنتخب المصري المشارك في البطولة، أن الفريق المصري حرص على تقديم صورة ثقافية ورياضية وإعلامية مصرية من خلال أعضاء الفريق سواء لاعبين او جهاز فني لما للبطولة من أهمية كبيرة في نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والأفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الدولية.

كما تقدم الاستاذ محمد عقل رئيس القطاع المالي والإداري بمكتبة الإسكندرية بالشكر للدكتور محمود عزت والذي نجح خلال ١٠ سنوات على التوالي لإدخال تنظيم تلك النوعية من البطولات في مصر كذلك تفعيل مشاركة مصر بها دولياً في العديد من الدول؛ وهي بطولات تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام والصحافة، وهو ما يساهم في تشجيع السياحة الرياضية والاستثمار في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطولة الدولية أرمينيا دول اوروبية ألمانيا مولدوفا الوطن العربي فی مصر

إقرأ أيضاً:

قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقّع صندوق الأوبك للتنمية الدولية "صندوق أوبك" اتفاقية قرض بقيمة 10 ملايين دولار لدعم جهود أرمينيا في مجال معالجة تغير المناخ وتعزيز مشاريع الطاقة المتجددة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وأفاد البيان، الصادر عن مقر "صندوق أوبك" في العاصمة النمساوية فيينا، أن تقديم القرض سيكون عن طريق شراكة الصندوق مع بنك "ايفوبنك" الأرميني، الذي سيقوم بتوفير تسهيلات ائتمانية وقروض بقيمة 10 ملايين دولار لمساعدة الشركات على تعزيز الابتكار ودفع التقدم الاقتصادي، وأوضح أن الإقراض سيركز على الشركات التي تقودها السيدات ومشاريع تعزيز كفاءة الطاقة والتحول إلى الطاقة المتجددة لتعزيز معالجة التغير المناخي.

وأوضح دكتور عبد الحميد الخليفة، مدير عام صندوق أوبك، أن الشراكة مع بنك "ايفوبنك" الأرميني، تسمح بمعالجة أولويتين تنمويتين أساسيتين، الأولى تركز على زيادة الوصول المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وتركز الأولولية الثانية على دعم جهود أرمينيا في معالجة تغير المناخ، وقال "تعكس هذه الشراكة التزامنا الكبير بتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والنمو الشامل في أرمينيا".

ولفت بيان الصندوق إلى أن القرض الجديد، يوفر التمويل للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، التي توفر نحو 70 بالمئة من جميع الوظائف في أرمينيا، ويساهم في التغلب على التحديات وتسهيل القيود الائتمانية، التي تواجه العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، لاسيما الشركات التي تقودها السيدات، حيث تعجز نحو ثلاثة أرباع هذه النوعية من الشركات إما جزئيًا أو كليًا عن الوصول إلى التمويل اللازم.

مقالات مشابهة

  • المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين تتضامن مع زملائها الفلسطينيين
  • قرض من "صندوق أوبك" لتعزيز معالجة تغير المناخ في أرمينيا
  • تفاصيل اجتماع رئيس جامعة أسيوط مع الصحفيين والإعلاميين بالجامعة الأهلية
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال
  • أيتن عامر تحتل المركز الثالث في شباك التذاكر بـ "عنب"
  • رسميا ..شباب بلوزداد يستقبل مباريات البطولة بـ “نيلسون مانديلا”
  • الرجاء البيضاوي يقيل مدربه زفيكو ويسند مهمة قيادة الفريق لأبو شروان والجيناني
  • تقرير: النمسا تحتل مكانة رائدة في مجال الزراعة العضوية أوروبياً