نجح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة العمل ؛ بالقنصلية العامة المصرية بدولة الكويت ؛ في صرف وثيقة التأمين رقم 33525 بمبلغ وقدره  3315  دينار كويتي بما يعادل 331 ألفاً و 353 جنيها تقريباً ،  الى ورثة العامل المصري المتوفى محمد إبراهيم يونس هلال ، وذلك من خلال المتابعة والتنسيق مع شركة مصر للتأمين في صرف وثيقة التأمين للورثة الشرعيين ،وكذلك صرف مستحقات العامل سيد عبدالظاهر حسانين الذى انتهت فترة عمله في الشركة الكويتية للحفريات ،وقدرها 2613 دينار بما يعادل 261 الف جنيه مصري تقريباً.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بمتابعة أحوال العمالة المصرية في الخارج والاطمئنان على حصولهم على حقوقهم ومستحقاتهم لدى جهات عملهم .

وأوضح إمام العاصى الملحق الإداري بمكتب التمثيل العمالي ، أنه في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بالمتابعة الدورية لأحوال العمالة المصرية العاملة في دولة الكويت ، والحفاظ على حقوقها ومكتسباتها لدى أصحاب الأعمال ، نجح المكتب في تسهيل صرف وثيقة التأمين لورثة عامل مصرى متوفى ، بشيك إلى الورثة الشرعيين بعد عمل إعلام الوراثة وعمل توكيل لأحد أقاربه بصرف الشيك ،بالإضافة إلى نجاحه فى تحصيل مستحقات العامل المصرى الذى انتهت علاقته بجهة عمله .                                                                        

وقدم الورثة والعامل الشكر والتقدير لوزير العمل والمكتب على جهودهم التي مكنتهم من الحصول على مستحقاتهم.

وأكد الملحق الإدارى حرص المكتب على متابعة كافة مستحقات المتوفيين والمصابين لدى جهات العمل التابعين لها وتوصيلها إلى ذويهم ، والرد على الشكاوى والاستفسارات الواردة إليه من العمال المصريين داخل الدولة ، والعمل على حلها مع أصحاب الشركات والمنشآت العاملين بها والحفاظ على الحقوق في إطار القوانين واللوائح المعمول بها داخل الدولة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء، على استكمال مسيرة بناء الإنسان وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي استراتجية واضحة من الرئيس بالاهتمام ببناء الإنسان وهو وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي)، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

أشار وزير الصحة إلى استمرار العمل على المباردات الصحة العامة والتي تشمل جميع الفئات العمرية للكشف المبكر عن الأمراض والذي ساهم كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة في السنوات القليلة الماضية.

التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل

وتابع وزير الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بأن التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل سيكون على رأس أولويات العمل من خلال الدخول في المحافظات ذات الكثافة السكانية، موضحا أن مشروع التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية وهو حلم كبير وتحقق بفضل القيادة السياسية، لافتا إلى العمل على الحفاظ على مصر خالية من فيروس سي.

وأكد وزير الصحة والسكان على الحرص على تطوير البنية التحتية للمستشفيات والذي سينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

وزير الصحة: نشكر الأطباء

ووجه وزير الصحة الشكر للأطباء للجهد المبذول بشكل دائم والذي يظهر بشكل واضح في الأزمات التي يتم التعرض لها لا سيما أكثر جائحة فيروس كورونا، مشيرا الى الاهتمام الدائم بتحسين بيئة العمل للأطباء وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • وزير العمل: الانتهاء قريبا من قانون حماية العامل وصاحب المنشأة
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • بسنت النبراوي: أتمنى العمل مع عبلة كامل وحلمي أن أكون أم
  • بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية
  • وزير الزراعة يؤكد على تحصيل مستحقات الدولة وإنهاء إجراءات التقنين
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • هل التأمين على الحياة حلال أم حرام؟ الإفتاء تجيب (فيديو)