كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (4 أشخاص - مقيمين بمحافظة الغربية) بتضررهم من (عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية) لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم فى مجال تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح متفق عليها إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

 

 بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاطاً إحتياليـاً على النحو المُشار إليه ، مـمـا مـكـنـه مـن الإستيلاء على مبلغ (2 مليون جنيـه) مـن المُبلغين وتوقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها ، كما تبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم .

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه .. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الأموال العامة الجريمة المنظمة توظيف اموال وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

أدارت كيانا تعليميا وهميا.. القبض على «مستريحة» جديدة بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط سيدة، لإدارتها كيانا تعليميا وهميا بدون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين في الإسكندرية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام سيدة بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص"، بمنطقة باب شرق بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى، على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزتها عدد من الشهادات والكارنيهات منسوبة للكيان، وأكلاشيه، ومجموعة من الكتب الدراسية مجهولة المصدر يتم تدريسها بالكيان، ومطبوعات دعائية، ومجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان، ودفاتر تحصيل نقدية، وجهاز حاسب آلي، وبفحصه فنياً تبين احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي.

وبمواجهتها بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترفت بنشاطها الاجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ أيضاًللمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقته في الشرقية لسبتمبر المقبل

9 يوليو.. استئناف اليوتيوبر أكرم سلام على حكم حبسه

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهمين استوليا على أموال المواطنين بزعم توظيفها فى الأدوية
  • تجديد حبس متهمين استوليا على أموال المواطنين بزعم توظيفهم فى الأدوية
  • ضبط شاب استولى على أكثر من مليون جنيه من سيدتين بزعم بيع شقة لهما فى سوهاج
  • في تجارة العملات.. التحقيق مع المتهم بغسيل 30 مليون جنيه بالقاهرة
  • أدارت كيانا تعليميا وهميا.. القبض على «مستريحة» جديدة بالإسكندرية
  • ضبط تاجر عملة غسل 30 مليون جنيه فى الأراضى
  • في تجارة العملات.. القبض على المتهم بغسيل الأموال بالقاهرة
  • غسيل 30 مليون جنيه.. القبض على المتهم بالاتجار بالنقد الأجنبي
  • القبض على شخص غسل 30 مليون جنيه من الاتجار في النقد الأجنبي
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 30 مليون جنيه