القدس المحتلة-سانا

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعدت ممارساتها القمعية بحق الأسيرات في معتقل “الدامون”، منذ بدء عدوانها على قطاع غزة في السابع من الشهر الجاري.

وقالت الهيئة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: إن سلطات الاحتلال تستغل التعتيم الكبير الذي فرضته على أوضاع الأسرى في المعتقلات، وتمنع الزيارة عنهم، منذ بدء عدوانها المتواصل على القطاع لليوم السابع عشر للاستفراد بتعذيب 50 أسيرة في معتقل الدامون والتنكيل بهن، من خلال التعذيب والتهديد بالقتل والاقتحامات المتكررة لقوات الاحتلال المدججة بالسلاح لغرف الأسيرات في المعتقل، إضافة إلى وضع عدد منهن في العزل الانفرادي.

وتؤكد هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال صعدت حملات الاعتقال في الضفة الغربية منذ بدء عدوانها على القطاع، حيث اعتقلت أكثر من 1200 فلسطيني، من بينهم أطفال ونساء وكبار في السن، مبينة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهج في عمليات الاعتقال سياسة التهديد والضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى تخريب منازلهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية تدين اعتقال الاحتلال زوجة سعدات

بيروت - صفا أدانت لجنة الأسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل القائد الأسير أحمد سعدات في الضفة الغربية المحتلة، واعتقال زوجته المناضلة عبلة سعدات واستنكرت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، استمرار اعتقال الأسرى والأسيرات، خاصة الأسرى المرضى، والأطفال وكبار السن، واحتجاز جثامين الأسرى الشهداء. وقالت إن مصلحة السجون الإسرائيلية تصر على تعريض الأسيرات والأسرى للإجراءات الانتقامية كافة، والإذلال والتجويع، وجرائم التعذيب الجسدي والنفسي، والانتهاكات داخل سجونها، التي تعتمد فيها على إخفاء أماكن احتجازهم، وأعدادهم، وطريقة وظروف اعتقالهم. وأوضحت أن هذا التصعيد يأتي بعد سلسلة من الاعتداءات التي طالت الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، إذ أفاد عدد من المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم مؤخرًا، والذي يثبت ارتكاب الاحتلال لجرائم حرب غير إنسانية بشكل متعمد، ما يستوجب العقاب، وكشف السلوك الوحشي للاحتلال، ولجيشه الفاشي الإرهاب.  وحملت اللجنة قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة، عن حياة المناضلة سعدات والمناضلة القيادية في الجبهة خالدة جرار التي تعاني من وضع صحي صعب، والأسرى والأسيرات كافة. كما حملت منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول العربية والإسلامية مسؤولية صمتها المخزي، وتنصلها عن واجباتها، مما شجع الاحتلال على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب، بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في فلسطين. وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة الأسرى والأسيرات، خاصة المرضى والأطفال، والإطلاع على أوضاعهم الصحية وتقديم ما يلزم لهم من دواء وماء وطعام ولباس. وجددت اللجنة مطالبتها للمجتمع الدولي والمنظمة الدولية للصليب الأحمر، ومحكمة العدل الدولية بفتح التحقيق، والمساءلة الجنائية ومعاقبة من يثبت تورطهم في هذه الجرائم ودعت المنظمات الحقوقية والإنسانية وجامعة الدول العربية، وشرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب الفلسطيني، وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من الاحتلال. وطالبت بالضغط على منظمة الأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي، والمنظمات الحقوقية والإنسانية والدولية، للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين، ووقف العدوان المتعمد على الشعب الفلسطيني، وإطلاق سراح الأسرى والأسيرات كافة من سجون الاحتلال. 

مقالات مشابهة

  • شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • الجبهة الشعبية تدين اعتقال الاحتلال زوجة سعدات
  • هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير يستعرضان واقع الأسيرات في سجون الاحتلال
  • تقرير عن حياة الأسيرات في سجون الاحتلال بعد 345 يومًا على الحرب
  • رئيس هيئة شؤون الأسرى: يجب الضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ أجندتها الرامية لتعميق الأزمة
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال