أفاد المكتب الوطني للمطارات أن انسيابية حركة النقل الجوي بمطار محمد الخامس الدولي – الدار البيضاء، التي تأثرت الأحد إثر العاصفة القوية التي ضربت عددا من جهات المملكة، استأنفت قبيل الساعة الثالثة بعد الزوال.

وأوضح بلاغ للمكتب أن “العاصفة القوية التي ضربت الأحد 22 أكتوبر الحالي عددا من جهات بلادنا، أثرت في انسيابية حركة النقل الجوي وفي السير العادي لأنشطة الطيران، سيما بمطاري محمد الخامس وطنجة بن بطوطة، حيث تم تسجيل تغيير اتجاه 9 طائرات من مطار الدار البيضاء نحو مطاري مراكش المنارة وفاس سايس، في حين لم تتمكن طائرات 15 رحلة جوية من الإقلاع”.

وقبيل الساعة الثالثة بعد الزوال، يضيف المصدر ذاته، سجل تحسن في الظروف الجوية، وهو ما مكن من استئناف حركة الطيران بمطار الدار البيضاء.

وخلص البلاغ إلى أن المكتب الوطني للمطارات يعتمد مساطر خاصة منبثقة عن التشريعات الوطنية والدولية المطبقة على حركة النقل الجوي في حالات الظروف الجوية الصعبة، أولويتها الأولى هي سلامة المسافرين.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: حرکة النقل الجوی الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي

قالت وزارة الطيران المدني المصرية: إنه نظرًا لتصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا من وزارة الطيران المدني على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين، فإن الوزارة تؤكد على أن المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي ووفقا لأعلى معدلات السلامة ويشهد انتظامية في حركة التشغيل، كما أنه جاري التنسيق مع دول الجوار في ضوء قيام كل من دولتي الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي.

وأوضحت وزارة الطيران، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، أن رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهه من القاهرة إلى عمان عادت مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن، حيث قامت كل من فرق العلاقات العامة بكل من شركتى مصر للطيران وميناء القاهره الجوي باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم.

وأشارت الوزراة، إلى أنه تم رفع حالة الإستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لإحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار، في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة.

وناشدت وزارة الطيران المدني، جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهه إلى كل من بغداد وأربيل والأردن مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والإعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن.

وتؤكد وزارة الطيران المدني المصرية، أن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة وسيتم الاعلان عنها أولًا بأول.

اقرأ أيضاًالأردن يغلق أجوائه أمام جميع الطائرات.. والجيش يطالب المواطنين البقاء في منازلهم

أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة

مقالات مشابهة

  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • طوارئ بمطار القاهرة.. وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • توقف حركة القطارات في إسرائيل بسبب الهجوم الإيراني.. وفتح المجال الجوي
  • بعد استهداف مطار بغداد.. النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • توقف حركة الملاحة الجوية بعد قصف قرب مطار بغداد الدولي
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا