أوضحت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل، بدخول دفعة جديدة من المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.

كما شهد معبر رفح تحرك شاحنات تحمل على متنها الغذاء والدواء لإنقاذ المواطنين قطاع غزة المحاصر، بعد 15 من التوقف على أبواب معبر رفح.

وبالأمس عبرت شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية تابعة للتحالف الطني للعمل الأهلي معبر رفح متجهة إلى الجانب الفلسطيني من المعبر.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: معبر رفح

إقرأ أيضاً:

عربية النواب تطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة

كتب- نشأت علي:

أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على أهمية وقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة، والذي طال لبنان بعد تعرضها لهجوم سيبراني تسبب في إصابة المئات في لحظة واحدة، محملا المجتمع الدولي المسئولية عن تمادي دولة الاحتلال الإسرائيلي في مواصلة التصعيد في المنطقة الأمر الذي يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وقال "محسب"، إن مصر تولي اهتماما كبيرا بأمن لبنان واستقراره وسيادته، ولن تقبل بأي محاولات للمساس بهذه السيادة، داعيا المجتمع الدولي وخاصة القوى الفاعلة إقليميًا ودوليًا لتضافر الجهود من أجل إنهاء هذا التصعيد والعمل على وقف الحرب على قطاع غزة التي ستكون البداية لاستعادة السلم والأمن الإقليميين، وهو الأمر الذي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التأكيد عليه خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وشدد وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على ضرورة بدء جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية، مطالبا بإزالة العراقيل التي تضعها دولة الاحتلال الإسرائيلي أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، بالإضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين.

وأكد النائب أيمن محسب، أن ما تشهده المنطقة من أحداث متسارعة يؤكد أنه لا بديل عن تنفيذ حل الدولتين، واحترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فهو المسار الأمثل لتحقيق السلام والأمن المستدامين، فضلا عن تجنيب الشرق الأوسط المزيد من الصراعات العسكرية التي ساهمت في عرقلة جهود التنمية على مدار عقود طويلة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات إلى غزة
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت دخول 83% من المساعدات الغذائية إلى غزة
  • عربية النواب تطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • إدارة معبر برويزخان تنفي دخول أي شحنات طماطم لإقليم كوردستان
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة