عين ليبيا:
2024-07-05@03:08:36 GMT

«البريقة» توقف التعامل مع 32 محطة وقود في الزاوية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط، اليوم الاثنين، إيقاف التعامل مع 32 محطة تزويد وقود في الزاوية، والتي تقع عليها شبهة تهريب الوقود.

وأوضحت الشركة في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن هذا الإجراء يأتي بناء على كتاب من النائب العام أحيل إلى مجلس إدارة الشركة.

وأشارت شركة البريقة إلى أنه ستتم إحالة مخصصات تلك المحطات إلى المحطات العاملة تحت طائلة القانون ولا يوجد عليها شبهة، مؤكدة أنه قد تم إيقاف تزويد المحطات المذكورة حال استلام الشركة كتاب النائب العام.

وناشدت شركة البريقة لتسويق النفط كل شركات التوزيع بمتابعة أعمال التفتيش على المحطات التابعة لها بشكل دوري وما يضمن وصول الوقود لمستحقيه.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

“كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، خروج محطة بترومسيلة “الرئيس” عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود.

وقالت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، في بلاغ لها، إن محطة بترومسيلة “الرئيس” توقفت عن الخدمة في تمام الساعة الثامنة صباحاً، بعد نفاد وقود النفط الخام.

وأضافت المؤسسة العامة للكهرباء أن نفاذ وقود المحطة ناتج عن تعثر وصول ناقلات الوقود للمحطة، جراء قطع الخط الدولي بمحافظة أبين.

يذكر أن قبائل محافظة أبين، قد صعدت من احتجاجاتها، واستحدثت قطاعات لمنع عبور ناقلات النفط والغاز، وكل شاحنات النقل الثقيل نحو العاصمة المؤقتة عدن، بهدف الضغط على قوات المجلس الانتقالي للكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني المختطف منذ قرابة شهر لدى هذه القوات.

ويمثل الانفاق الحكومي على كهرباء عدن 60 % بالمائة من انفاقها على القطاع بشكل عام في كل المحافظات المحررة (من الحوثيين)، كما أم كلفة توليد الكهرباء في المدينة فقط تبلغ 55 مليون دولار شهرياً في حدها الأدنى علما أن إيرادات كهرباء عدن الشهرية لا تغطي كلفة تشغيل يوم واحد، وفق تقرير سابق للحكومة اليمنية.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تسمح لناقلات نفط كهرباء عدن بالمرور عقب ساعات من توقف محطات التوليد
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • أفضل شركات نقل العفش في الدمام.. خميس مشيط والرياض
  • تزويد 45 مقسم اتصالات ضوئي بالطاقة الشمسية في حمص
  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • بعد زيادة عدد المحطات.. أسعار تذاكر المترو 2024
  • «التنمية المحلية»: 3 برامج رئيسية لتنفيذ منظومة المخلفات الصلبة
  • أثرها سيظهر قريبا.. مصر تمنح شركة سعودية حق تشغيل محطة ضخمة لتوليد الكهرباء لـمدة 25 عاما