إنجلترا – قلب أرسنال تأخره بثنائية أمام مضيفه تشيلسي إلى تعادل مثير بهدفين لمثلهما، امس، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “ستامفورد بريدج”، في قمة لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحافظ أرسنال على انطلاقته الخالية من الهزائم في المسابقة هذا الموسم، رغم أن هذا التعادل حرم الفريق من فرصة الانفراد بصدارة جدول الترتيب.

وتقدم تشيلسي بالهدف الأول في الدقيقة 15 من ركلة جزاء عبر كول بالمر بعد لمسة يد من الفرنسي وليام ساليبا مدافع أرسنال داخل منطقة جزائه، وأضاف الأوكراني ميخاليو مودريك الهدف الثاني في الدقيقة 48.

شعر لاعبو أرسنال بالخطر بعد تأخرهم بهدفين، وكثف الفريق ضغطه الهجومي واستطاع لاعب الوسط ديكلان رايس تقليص النتيجة في الدقيقة 77، قبل أن يسجل البلجيكي لياندرو تروسارد هدف التعادل في الدقيقة 84.

وكاد أرسنال أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة 86، عن طريق إدوارد نكيتياه بتسديدة خطيرة مرت بجوار القائم، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ورفع أرسنال رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر، بينما أصبح في رصيد تشيلسي 12 نقطة بالمركز العاشر.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل كرواتيا مع إيطاليا

بات المنتخب الكرواتي حاليًا مهددًا بالخروج المبكر من البطولة

انتقد زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا، الحكم الذي أدار مباراة فريقه مع إيطاليا، بعدما منح وقتًا إضافيًا لمدة 8 دقائق، وهو ما شهد تسجيل الأزوري لهدف التعادل (1-1) في المباراة التي أقيمت الإثنين في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية في يورو 2024.

اقرأ أيضاً : قطاف الرياضة في ربع قرن.. حفزٌ ملكي و إنجازات كروية

وقال داليتش بعد تعادل كرواتيا مع إيطاليا: "احتساب 8 دقائق كوقت بدل ضائع لم يكن مبررًا اليوم. لم يكن هناك توقفات كثيرة للعب ولم يكن هناك الكثير من الأخطاء. يزعجني أن كرواتيا لا تحظى بالاحترام والتقدير. لعبنا لوقت طويل للغاية".

وتساءل المدرب أيضًا: "هل يحدث هذا مع البرتغال وإسبانيا أيضًا؟".

حقق لوكا مودريتش إنجازًا كبيرًا، إذ أصبح أكبر لاعب يسجل في بطولة أمم أوروبا، بعدما سجل هدف التقدم لكرواتيا في الدقيقة 55. ومع ذلك، سجل ماتيا زاكايني هدف التعادل لإيطاليا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليصعد بالمنتخب الإيطالي إلى دور الـ16.

بات المنتخب الكرواتي حاليًا مهددًا بالخروج المبكر من البطولة، حيث يملك نقطتين فقط.

ويتعين عليه الانتظار لرؤية نتائج بقية المجموعات الأخرى، لمعرفة ما إذا كان سيتمكن من التأهل كواحد من أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث أم لا، وإن كان التأهل لدور الـ16 يبدو غير مرجح.

وقال داليتش: "هذا يؤلم. سيستمر الألم في الأيام والأشهر المقبلة. أتحمل المسؤولية إذا لم يكن هذا كافيًا للتأهل".

مقالات مشابهة

  • مفاجأة اليورو .. جورجيا تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • مفاجأة اليورو .. تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • جاكبو يسجل هدف التعادل لـ هولندا أمام النمسا في يورو 2024 " فيديو"
  • داليتش ينتقد الحكم بعد تعادل كرواتيا مع إيطاليا
  • أول رد فعل من نيمار بعد تعادل البرازيل أمام كوستاريكا
  • "كوبا أمريكا 2024".. البرازيل تقع في فخ التعادل أمام كوستاريكا
  • استياء نيمار بعد تعادل البرازيل أمام كوستاريكا (فيديو)
  • أورو 2024.. ايطاليا تخطف تأهل مثير من كرواتيا وتضمن تأهلها للثمن نهائي
  • إيطاليا تخطف تعادل مثير من كرواتيا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2024