قال اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء، إن المساعدات التي دخلت من معبر رفح وصلت الى قطاع غزة، في إطار رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ السابع من أكتوبر الجاري، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

يوجد عشرات الشاحنات المحملة بآلاف الاطنان من المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية. من عدة دول ومنظمات دولية إلى جانب التحالف الوطني والهلال الأحمر المصري 

ويتواصل دخول المساعدات الي قطاع غزة تباعا.

الأراضي المصرية:

وأضاف اللواء شوشة ، خلال مؤتمر تسليم أجهزة تعويض وأطراف صناعية من مؤسسة مصر الخير لأهالي شمال سيناء، أن مصر مستعدة لاستقبال  الجرحى والمصابين الفلسطينيين من غزة إلى الأراضي  المصرية لتلقي العلاج ،  ونحن على استعداد تام لدخولهم لتلقي العلاج بالكامل. وقت التواصل إلى تفاهمات مع الأطراف الأخرى حول هذا المسار.

وكشف وزير الصحة أثناء زيارته إلى معبر رفح البري ، عن إقامة مستشفى ميداني في معبر رفح البري بشمال سيناء؛ لاستقبال أي حالات من المصابين والجرحى من قطاع غزة، عند السماح بعبور الجرحى والمصابين عن طريق معبر رفح.

 

محافظ شمال سيناء يلتقي سفير الهند بالقاهرة.. تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الجرحى الفلسطينيين العلاج شمال سیناء قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة

نيويورك-سانا

دعا مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع إلى السرعة في تأمين وصول المساعدات إلى شمال غزة لتفادي مجاعة تامة بالقطاع.

وقال بن جامع في كلمة له خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة مسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة: “الجوع وسوء التغذية تسببا في أزمة كارثية بغزة… ولتفادي مجاعة تامة نحتاج إلى السرعة في تأمين وصول المساعدات إلى شمال القطاع”، موضحاً أنه في شهر كانون الأول الماضي اعتمد مجلس الأمن قراراً يقضي بإنشاء آلية لتسيير الإجراءات الخاصة بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لكن الأحداث والوقائع أثبتت عدم نجاعة وفعالية هذا القرار.

ولفت بن جامع إلى أن الأطراف الفاعلة في المجال الإنساني تعاني صعوبات في الوصول إلى غزة، مؤكداً أن “سياسة الاحتلال الصهيوني المتعمدة لاستخدام التجويع كإحدى أدوات الحرب حالت دون وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.. كما أنه لا يمكن تبرير تدمير معبر رفح الذي خرج عن الخدمة الآن ولا يمكن تبرير العوائق البيروقراطية التي تفرضها قوات الاحتلال على وصول المساعدات الإنسانية”.

بدوره، أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الرصيف العائم الذي أقامه الأمريكيون قبالة سواحل غزة لإيصال المساعدات الإنسانية لم يرق إلى المستوى المطلوب.

وأشار نيبينزيا إلى أن “روسيا تعتقد أنه بدلاً من بناء مثل هذه المنشأة باهظة الثمن كان يمكن لواشنطن أن تضغط على “إسرائيل” لتخفيف حصارها على غزة والسماح بإدخال كميات كبيرة حقاً من المساعدات”.

ودعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة فو تسونغ الاحتلال الإسرائيلي إلى الاستجابة لدعوة المجتمع الدولي لضمان دخول الإمدادات الإنسانية بشكل سريع وآمن إلى غزة.

وقال تسونغ: إن سكان غزة يعانون من الجوع والمرض والألم واليأس، واصفاً الوضع بأنه كارثة وانتهاك خطير للقانون الدولي.

وانتقد فو إغلاق معبر رفح بسبب هجمات الاحتلال الإسرائيلي ما ترك الآلاف من الشاحنات المكدسة بالإمدادات الإنسانية تنتظر في طوابير طويلة، إضافة إلى عرقلة الإمدادات الإنسانية والتحديات التي يواجهها العاملون في المجال الإنساني، مشدداً على أن الطريقة الأساسية للتخفيف من الكارثة الإنسانية هي من خلال وقف دائم لإطلاق النار ومواصلة المجتمع الدولي الجهود لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش