مشوارٌ فني طويل، يمتد لأكثر من 6 عقود، قطعه صلاح السعدني في عالم الفن، إذ أثراه ابعشرات الأعمال التي حققت صدى واسعًا تجاوز الوطن العربي، ليصنع اسمه بأحرف ذهبية، ويلقبه جماهيره بـ«عمدة الدراما المصري»، وعلى الرغم من ابتعاده عن الساحة قرابة 10 سنوات تقريبًا، إلا أنّ الجمهور لا زال يترقب اللحظة التي يطل فيها عليهم من جديد، بالتزامن مع حلول عيد ميلاده الـ80 اليوم.

تراجع حجم أعمال صلاح السعدني السينمائية

نجاحاتٌ كثيرة، حققها صلاح السعدني في مسيرته الفنية، على مستوى الدراما التليفزيونية، وكذلك السينما، رغم قلة أرشيفه السينمائي مقارنة بالمسلسلات، ويرى أنّ ذلك ليس مقصودًا، بل جاء عن طريق الصدفة البحتة، معاييره في انتقاء الأعمال، لعبت دورًا أساسيًا في تراجع حجم أعماله السينمائية.

وقال صلاح السعدني، في حوارٍ تليفزيوني سابق: «ليست هناك بيني وبين السينما قطيعة كما يزعم البعض، ولي أفلاما سينمائية أحبها جدًا، وحصدت جوائز عن بعض أفلامها، أبرزها جائزة التمثيل من جامعة الدول العربية، كما شارك فيلمي (شحاذون ونبلاء) في 11 مهرجانا، مثل مهرجان كان)، قد تكون أفلامي قليلة بالفعل، لكن أعتقد أنّ كثير منها أرضاني فنيًا».

«السعدني»: أرفض السينما عندما تكون رديئة

وأضاف «أرفض السينما عندما تكون رديئة، أنا مؤمن أنّ الفنون في العالم العربي ليست للترفيه والتسلية، وإنما بسبب الأمية الكبيرة، فالفنون أخطر بكثير جدًا من الكلمة المكتوبة».

ومن أبرز أفلام صلاح السعدني، «الرصاصة لا تزال في جيبي»، و«أغنية على الممر»، و«طائر الليل الحزين»، و«قضية عم أحمد»، و«فوزية البرجوازية»، و« زمن حاتم زهران» وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاح السعدني عيد ميلاد الفنان صلاح السعدني صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء

شهدت أسعار الحديد في الأسواق المحلية والمصانع المصرية استقراراً نسبياً خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، ليتراوح متوسط سعر طن الحديد ما بين 40700 و38800 جنيه للطن، وهذه الأسعار استرشادية تخضع للزيادة والنقصان.

 

وتقدم لكم "بوابة الوفد" تحديثًا يوميًا لأسعار الحديد في الأسواق المحلية على حسب أسعار كل شركة، أو مصنع للحديد في السوق.. أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم، وإليكم آخر الأسعار. 

 

أسعار الحديد في مصر: 

 

أسعار الحديد

 

سجل متوسط سعر حديد عز 40 ألفًا و700 جنيه للطن، وبلغ سعر حديد المصريين مستوى 38 ألف جنيه للطن، وحديد العتال نحو 39 ألف جنيه للطن.

 

 بينما بلغ سعر حديد عطية عند مستوى نحو 37 ألفًا و500 جنيه جنيه للطن، ووصل سعر حديد المعادي إلى 36 ألفًا و500 جنيه للطن.

 

وحققت أسعار حديد بشاي  39 ألف جنيه للطن، وسجَّلتْ متوسط أسعار حديد سرحان 36 ألف جنيه للطن، وبلغت أسعار حديد مصر ستيل عند مستوى 37 ألف جنيه للطن.

 

وسجلت أسعار حديد العشري عند مستوى سعر 36 ألف جنيه للطن، وحققَّ متوسط سعر حديد الكومي 36 ألف جنيه للطن.

 

 

أسعار الأسمنت في مصر:

 

أسعار الأسمنت

 

بلغ متوسط أسعار الأسمنت فى السويس للأسمنت "السويس"، 2770 جنيهًا للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت الشركة العربية للأسمنت "النصر" 2700 جنيه للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت وادي النيل "وادي النيل" عند مستوى 2600 جنيه. 

 

وسجل متوسط أسعار الأسمنت في لافارج "المخصوص"، سعر 2720 جنيها للطن، بينما سجل متوسط سعر أسمنت الشركة الوطنية للأسمنت "السهم"، عند سعر 2550 جنيهًا للطن، في حين بلغ متوسط سعر أسمنت "السويدي"، نحو 28700 جنيهات للطن. 

 

وصل متوسط أسعار الأسمنت في حلوان، مستوى 2740 جنيها للطن، وسجل متوسط سعر أسمنت سيناء "سيناء 42.5"، عند مستوى سعر 2600 جنيهًا للطن.

 

 

الأسمنت الأبيض:

 

الأسمنت الأبيض

 

فيما بلغ سعر متوسط سعر سينا للأسمنت الأبيض العادة عند 3900 جنيه للطن، وسعر سينا للأسمنت الأبيض "السوبر"، 3800 جنيه للطن، ورويال المنيا للأسمنت الأبيض "سوبر رويال"، عند 3800 جنيه للطن، و"رويال العادة" 3900 جنيه للطن، أما أسمنت حلوان المنيا "الواحة الأبيض"، فبلغ سعره 3920 جنيهًا للطن.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء
  • كل ما تريد معرفته عن «Joker 2» قبل طرحه في السينما المصرية
  • من هي صباح محمود شحاتة؟.. حكاية أشهر كومبارس في تاريخ الدراما المصرية
  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • الاحتفال بعيد ميلاد شهيد في غزة
  • سموحة يحتفل بعيد ميلاد أحمد سامى
  • الحرب فى السينما المصرية
  • نوستالجيا... أجر حسن يوسف في مسلسل "أمير الدعاة": رحلة فنية تسجل تاريخ الدراما المصرية