يتصدر النجم الدولي محمد صلاح هداف ليفربول الدوري الإنجليزي، قائمة اللاعبين أصحاب القيمة التسويقية الأعلى فى العالم من مواليد عام 1992، وفقًا للتحديثات الأخيرة لأسعار لاعبى كرة القدم من شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية.

وتبلغ القيمة التسويقية للنجم المصرى محمد صلاح، 65 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب من مواليد عام 1992، متفوقًا على العديد من نجوم كرة القدم العالمية.

ويتفوق محمد صلاح المولود فى 15 يونيو من عام 1992، فى الترتيب على البرازيلى نيمار نجم الهلال السعودى، والذى يأتى وصيفًا للنجم المصرى بقيمته التى تبلغ 60 مليون يورو.

حيث يأتى الكورى سون هيونج مين، نجم توتنهام، ثالثا فى الترتيب خلف محمد صلاح ونيمار، بقيمته التى تبلغ 50 مليون يورو، متفوقا على البلجيكى تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، صاحب المركز الرابع بـ45 مليون يورو.

وجاءت القائمة كالتالى: اقرأ أيضاً النجم الدولي المصري محمد صلاح الأكثر مساهمة تهديفية في الدورى الإنجليزى النجم الدولي «محمد صلاح» يتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة ليفربول ضد إيفرتون ميسي داعمًا نيمار بعد إصابته بالصليبي: ”الكثير من القوة” شاهد.. محمد صلاح يتصدر التريند «بلفظ خارج» بعد فيديو دعم غزة نبأ صادم من نادي الهلال السعودي بشأن مصير ”نيمار” بعد إصابته.. ماذا قال الأطباء؟ شاهد.. محمد صلاح يخرج عن صمته ويُعلّق على أحداث العدوان الإسرائيلي على غزة الهلال الأحمر المصري يوجه رسالة لصلاح ماذا علقت أسرة محمد صلاح عن تبرعه لسكان غزة؟ ليفربول يستعد للتعاقد مع لاعب بايرن ميونخ بديل اللاعب الدولي المصري محمد صلاح بسبب الأندية السعودية.. ليفربول يختار خليفة محمد صلاح ويتوقع رحيله في هذا التوقيت ما موقف محمد صلاح من الحرب الإسرائيلية على غزة؟.. ”فخر العرب” يتصدر منصات التواصل الاجتماعي! وارنوك: محبوب جماهير ليفربول لم يعد محمد صلاح

محمد صلاح - ليفربول – 65 مليون يورو

نيمار – الهلال السعودى – 60 مليون يورو

سون هيونج مين - توتنهام – 50 مليون يورو

كورتوا – ريال مدريد – 45 مليون يورو

كاسيميرو – مانشستر يونايتد – 40 مليون يورو

ألابا – ريال مدريد – 40 مليون يورو

ماركو فيراتي – العربى القطرى – 40 مليون يورو

تير شتيجن - برشلونة – 35 مليون يورو

أليسون - ليفربول – 35 مليون يورو

إيميليانو مارتينيز – أستون فيلا – 28 مليون يورو

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: النجم الدولی ملیون یورو محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

هدافو «يورو 2024» خارج قائمة «الأغنياء»!

عمرو عبيد (القاهرة)

أخبار ذات صلة رونالدو يسقط أمام «الأطفال»! الاستحواذ على الكرة في «يورو 2024» لا يضمن التفوّق! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


نجح 6 لاعبين فقط في تسجيل أكثر من هدف واحد، خلال مباريات الدور الأول في «يورو 2024»، ولم يصل سوى لاعب واحد إلى «الرقم 3» في صدارة هدافي البطولة حتى الآن، وهو الجورجي جورجيس ميكوتادزي، في «مفاجأة ضخمة» بالتأكيد، نظراً لوجود عمالقة الهدافين في «القارة العجوز»، وأكثرهم شهرة وأغلاهم قيمة تسويقية، ووسط غياب أغلب «الأغنياء»، نجح هدّاف فريق ميتز الفرنسي في قيادة منتخب بلده إلى بلوغ دور ال16 للمرة الأولى في تاريخه، بعكس ما حدث معه في الدوري الفرنسي، حيث تعرض للهبوط إلى الدرجة الأدنى هذا الموسم مع فريقه.
ميكوتادزي أحرز 13 هدفاً مع ميتز في «ليج ون»، بجانب هدف في المواجهة الفاصلة للهبوط، لكنه لم يكن بين أفضل 5 هدافين في البطولة الفرنسية، ولا تزيد قيمته التسويقية على 15 مليون يورو، وهي الأعلى على الإطلاق بالنسبة له، حيث وصل إليها مؤخراً مطلع يونيو، بعدما قفزت من 9 ملايين فقط في مارس الماضي، ومن المحتمل انتقاله إلى ليون في الموسم المقبل، بعدما دخل تاريخ «اليورو» حتى الآن بأهدافه الثلاثة في 3 مباريات خلال الدور الأول.
ويملك إيفان سكرانز هداف سلوفاكيا هدفين في البطولة، ومنح الأول منتخب بلده انتصاراً غير عادي على حساب بلجيكا في افتتاح مبارياتهما، بينما كاد يضرب أوكرانيا أيضاً بنفس السلاح في المباراة التالية، لكن رغم خسارة سلوفاكيا تلك المباراة، إلا أنها تأهلت ضمن أفضل ثوالث إلى الدور التالي، وبات لاعب سلافيا براغ التشيكي صاحب المليوني يورو في عمر الـ30 عاماً، أحد أبرز هدافي «اليورو»، علماً بأنه لم يُسجل سوى هدف مع الدوري المحلي من إجمالي 7 أهداف له خلال الموسم الماضي.
وظهر الروماني رازافان مارين في تلك القائمة أيضاً، بهدفيه خلال الفوز على أوكرانيا، والتعادل مع سلوفاكيا في مرحلة المجموعات، رغم أنه لم يُسجل أي هدف مع فريقه إمبولي الإيطالي، المُعار إليه في الموسم المنصرم، وأفلت معه من الهبوط بمعجزة في نهاية «الكالشيو»، ويبلغ مارين 28 عاماً، وقيمته التسويقية 2.7 مليون يورو فقط.
وصحيح أن الألماني نيكلاس فولكروج يلعب في بروسيا دورتموند، إلا أنه لا يُعد ضمن قائمة «صفوة هدافي البوندسليجا»، حيث أحرز 12 هدفاً في الموسم الماضي خارج قائمة «توب 10»، ولم تنجح أهدافه في وضع «أسود الفيستيفال» داخل دائرة المُنافسة في ألمانيا، ليخرج مع دورتموند خالي الوفاض من الموسم، رغم بلوغه نهائي دوري الأبطال، وأهدر فولكروج عدة فرص خطيرة أمام ريال مدريد وقتها، وتبلغ قيمة المهاجم الألماني 15 مليون يورو وضعته في المركز 232 بين أغلى لاعبي «يورو 2024».
ويُمكن استثناء وضع مواطنه، جمال موسيالا، نجم بايرن ميونيخ وصاحب هدفين في البطولة هو الآخر، حيث تبلغ قيمته التسويقية 120 مليون يورو في المرتبة السابعة بين لاعبي «اليورو»، لكن أهدافه الـ10 في الدوري الألماني أو الـ13 بصورة عامة في كل البطولات، لم تصنع الفارق في مسيرة «البافاري» الذي خرج بموسم «صفري» في النهاية، وكذلك الأمر مع الهولندي كودي جاكبو صاحب الـ50 مليون يورو، الذي أحرز 8 أهداف فقط في «البريميرليج»، و16 هدفاً في مختلف البطولات مع ليفربول، لكنه اكتفى بالتتويج بكأس الرابطة المحلية، علماً بأنه لعب أكثر من نصف مبارياته مع «الريدز» بديلاً.

مقالات مشابهة

  • نيمار يخضع لتدريبات في لاس فيغاس
  • نيمار يلعب الغولف في لاس فيغاس.. صور
  • لاعب ليفربول: صلاح لن يحصل على “المال”.. وسيبقى
  • لاعب سابق : محمد صلاح لن يجد من يدفع ثمن انتقاله
  • اتحاد جدة يحسم موقفه من ضم محمد صلاح
  • بابكير : محمد صلاح و دي بروين … للاتحاد وليس للنصر و الهلال ليس بحاجه
  • بسبب تقدمه بالعمر.. لاعب سابق يرجح بقاء محمد صلاح في ليفربول مجاناً
  • كروس يتفوق على جميع نجوم "يورو 2024" ويتصدر قائمة مميزة
  • اتحاد جدة السعودي يتخذ قرارا بشأن صفقة محمد صلاح
  • هدافو «يورو 2024» خارج قائمة «الأغنياء»!