قال الدكتور رائد عبد الناصر الأمين العام للهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، إن هناك عدة دول شاركت في نقل المساعدات إلى قطاع غزة أبرزها تونس والإمارات والهند وباكستان والجزائر والأمم المتحدة بجانب التحالف الوطني وحياة كريمة أرسلوا مساعدات حوالي 146 شاحنة والهلال الأحمر المصري يشارك بمساعدات بلغت 90 شاحنة من مختلف محافظات مصر ومن دول أخرى.

وأضاف "عبدالناصر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين: “أن ما يحدث لتقديم المساعدات لقطاع غزة يعتبر ملحمة وتكاتف كبير لإيصال المساعدات لغزة من دول عربية ومن داخل مصر سواء مؤسسات المجتمع المدني أو الأحزاب السياسية التي تحاول إيصال المساعدات لغزة عن طريق الهلال الأحمر المصري”.

وتابع، أن هناك اصطفاف لشاحنات وعربات وتريلات محملة بالمساعدات إلى غزة على امتداد الطريق المؤدي إلى معبر رفح في الشيخ زويد من رفح، وهي عربات لا يمكن عدها أو حصرها، موضحًا أنه بناءً على التنسيق بين القيادة السياسية المصرية والجانب الآخر يتم إدخال عدد من الشاحنات، والرئيس السيسي أعطى الإذن أمس لاستقبال المساعدات، والاصطفاف مستمر، والمساعدات مستمرة في التوافد.

وتابع : "كل اعتمادنا على الله ثم القيادة الأساسية التي تدير بشكل قوي وجميل، ولم يكن يتوقع أحد أن هناك 20 شاحنة ستمر، وقيل إنه لا توجد أي شاحنة أخرى ستدخل، ولكن تم الدفع بشاحنات أخرى في اليوم التالي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الاحمر المصري الاحزاب طاع غزة حياة كريمة رفح

إقرأ أيضاً:

تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم، انتظامًا في حركة وصول ومغادرة السفن، ونشاطا في تداول البضائع وبلغ حجم التداول 19ألف طن بضائع عامة ومتنوعة.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 19000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 1095 شاحنة و215سيارة حيث شملت حركة الواردات 8000 طن بضائع، 560 شاحنة و 192 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 11000 طن بضائع، 535 شاحنة و23 سيارة.

حركة تداول البضائع في موانئ سفاجا ونويبع والسويس

يستعد ميناء سفاجا اليوم السفينتين سينا وامل بينما تغادر السفينتين الحرية2 وسينا، فيما استقبل الميناء السفينتين الحرية2 و ALCUDIA EXPRESS وغادرت ثلاث سفن وهى امل، سينا وبوسيدون اكسبريس، كما تم تداول 3000 طن بضائع و347 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهي كوين نفرتيتى، آور وآيلة. كما شهد ميناء بورفيق مغادرة السفينة HONDST1 علي متنها 1000 طن مواد غذائية متجهة الي السودان.

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3155 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • تداول 19 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الاعمار تُحدد الهدف من مشروع مدينة علي الوردي.. كم فقرة يتضمن؟
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • المفتي: ثورة يونيو أعلت مكانة فقه الدولة المؤدي للعمران والتنمية
  • لحظة انقلاب شاحنة مسرعة بطريقة مأساوية على أحد الطرقات .. فيديو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 18 مركبة إسعاف توقفت عن العمل مؤخراً جراء استمرار العدوان على غزة
  • الهلال الأحمر: توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود