أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الاثنين، عن إخلاء مبانِ بعد تلقي تهديد بوجود قنبلة بمحطة تلفزيونية.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت الشرطة الألمانية، اليوم الاثنين، إنه تم إخلاء العديد من المباني في مدينة ماينز بعد أن تلقت الشرطة تهديدًا بوجود قنبلة ضد هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية العامة “ZDF”، التي يقع مقرها الرئيسي هناك.

وأضافت الشرطة في بيان لها أنها تقوم بتفتيش مبنى هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية بكلاب الكشف، لافتة إلى أن حركة المرور في المنطقة المحيطة معرضة للاضطرابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنبلة محطة تلفزيونية الإذاعة والتلفزيون التلفزيون الالماني الشرطة الألمانية

إقرأ أيضاً:

متظاهرون يشتبكون مع الشرطة قبل مؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا

شهدت مدينة إيسن الألمانية اشتباكا بين متظاهرين وقوات الشرطة في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، وذلك قبل ساعات قليلة من بدء المؤتمر العام لحزب "البديل من أجل ألمانيا" في المدينة الواقعة غربي ألمانيا.

وبحسب متحدثة باسم الشرطة، فقد حاولت مجموعة كبيرة تجاوز الحواجز الأمنية في حوالي الساعة 5:45 صباحا، لكن الشرطة تمكنت من السيطرة على الموقف باستخدام رذاذ الفلفل والهراوات، دون تأكيد وقوع إصابات بين المتظاهرين.

وقالت المتحدثة إن الليلة الماضية كانت سلمية بشكل عام قبل وقوع الاشتباكات، والتي بدأت بفعالية موسيقية سلمية حضرها حوالي 5 آلاف شخص.

وتتوقع الشرطة أن يحتشد ما يصل إلى 100 ألف متظاهر في مدينة إيسن ضد المؤتمر العام لحزب البديل من أجل ألمانيا الذي يستمر لمدة يومين، حيث سيتم انتخاب زعيم جديد للحزب صاحب التوجه اليميني المتطرف.

عرقلة المؤتمر

وعلى الرغم من أن معظم التظاهرات المتوقعة ستكون سلمية، فإن الشرطة تخشى أن يستخدم نحو ألف متطرف يساري وسائل عنيفة لعرقلة المؤتمر.

ويجتمع نحو 600 مندوب من حزب "البديل من أجل ألمانيا" في قاعة غروغاهاله الداخلية بالمدينة، حيث يسعى زعيما الحزب الحاليان، أليس فايدل وتينو شروبالا، إلى إعادة انتخابهما كرئيسين مشتركين للحزب، علما بأنه لم يتقدم أي مرشح آخر لمنافستهم.

ومن جهتها، أعلنت جماعات يسارية أنها تخطط لإغلاق مداخل موقع المؤتمر هذا الصباح لمنع مندوبي الحزب من الدخول، فيما أوضحت الشرطة أنه لن يتم التسامح مع هذا الأمر.

وقد انتشرت الشرطة بأعداد كبيرة، يوم أمس الجمعة، حول موقع المؤتمر في إيسن، وسيتم نشرها مرة أخرى طوال فترة انعقاد المؤتمر.

الاحتجاجات الرئيسية

ومن المقرر أن تبدأ الاحتجاجات الرئيسية اليوم بمسيرة من محطة القطار الرئيسية في المدينة، حيث يتوقع أن يتجمع ما لا يقل عن 45 ألف متظاهر في موقف للسيارات بالقرب من مكان انعقاد المؤتمر بعد ظهر اليوم.

وسوف يكون المحور الرئيسي للمؤتمر هو حملة الحزب في انتخابات البرلمان الأوروبي في وقت سابق من هذا الشهر، والتي كان أداؤه فيها ضعيفا بحسب استطلاعات الرأي التي سبقت الانتخابات.

وقد هيمنت على المراحل الأخيرة من الحملة الانتخابية طريقة تعامل الحزب مع مرشحه الرئيسي في انتخابات البرلمان الأوروبي، ماكسيميليان كراه، وتعليقاته المثيرة للجدل حول الحقبة النازية وصلاته المحتملة مع الصين.

وبسبب تصريحات كراه حول قوات النخبة النازية خلال الحرب العالمية الثانية، طُرد حزب "البديل من أجل ألمانيا" من مجموعة الهوية والديمقراطية في البرلمان الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون يشتبكون مع الشرطة قبل مؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا
  • ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • في المانيا.. الحكم على عنصرين من الحزب بالسجن 5 سنوات
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرط للحصول على الجنسية؟
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرطا للحصول على الجنسية؟
  • ألمانيا.. الجنسية فقط لمؤيدي "حق إسرائيل في الوجود"
  • الشرطة الإسرائيلية تفكك قنبلة أمام منزل نتنياهو - صورة
  • الشرطة الألمانية تننفس الصعداء من شغب الجماهير الصربية
  • الشرطة الألمانية تحقق فى سرقة كمبيوتر مدرب منتخب سويسرا