بوابة الوفد:
2024-07-11@09:43:51 GMT

رواندا ترسل مساعدات إنسانية إلى سكان قطاع غزة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

 

أرسلت رواندا مساعدات إنسانية إلى سكان قطاع غزة؛ تعبيرا عن تضامنها مع المدنيين الفلسطينيين الذين أصيبوا جراء الهجمات الإسرائيلية المستمرة.

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 4651 شهيدًا يونيسف تجدد دعوتها إلى هدنة إنسانية وتوفير الحماية لكل طفل بقطاع غزة

وهبطت طائرة شحن تابعة لشركة (رواند إير) تحمل 16 طنا من الأدوية والغذاء والمياه في الأردن، ومن المتوقع أن تصل المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الرواندية يولاند ماكولو "إن حكومة رواندا، من خلال الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي تعمل نيابة عن الحكومة الأردنية، قدمت مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني في غزة".

وأضافت ماكولو: "تم استلام التبرع لدعم جهود الإغاثة الدولية الجارية في عمان، وهو يتكون من 16 طنا من المواد الغذائية، تشمل أغذية مدعمة للأطفال وأدوية ومستهلكات طبية"، مشددة مجددا على ضرورة وقف التصعيد لحماية أرواح المدنيين الأبرياء.

 

 وفي سياق متصل اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال  . 

وقالت مصادر فلسطينية في المدينة المُحتلة، إن عشرات المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدَّوا طقوسا تلمودية في باحاته.

في السياق ذاته، شددت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط البلدة القديمة من القدس وعند أبواب المسجد الأقصى، ومنعت الطلبة من الوصول إلى مدارسهم داخله، كما أعاقت وصول المصلين، وسمحت فقط لكبار السن بالدخول للصلاة.

 

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 102 فلسطيني من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المُحتلة. 

 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت 59 شخصًا من محافظة "الخليل" الجنوبية، من بينهم 40 عاملًا من قطاع غزة، والذين طردوا أو هربوا من أماكن عملهم داخل أراضي الـ 48 (إسرائيل) نتيجة العنصرية والاضطهاد منذ الحرب الجارية بين فصائل المقاومة وإسرائيل. 

 

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال 11 آخرين من محافظة "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من مدينة القدس المحتلة،واعتقلت قوات الاحتلال كذلك 11 فلسطينيًا من قرى محافظة رام الله والبيرة بوسط الضفة الغربية. 

 

وفي شمال الضفة، جرى اعتقال 3 من "طولكرم"، و3 من "جنين"، و6 من "نابلس".

 

وذكرت المصادر أنه جرى اعتقال 9 مواطنين فلسطينيين من محافظة "أريحا" الواقعة شرق الضفة الغربية.

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن غزة تتعرض للقصف المستمر وشبح الموت يهدد آلاف الأطفال والمرضي في المستشفيات التي شارف فيها الوقود على الانتهاء مع استمرار قطع التيار الكهربائي ومنع الماء والدواء والطعام عن أهالي غزة، متابعا: "ما يجري في غزة يوجب تحرك أصحاب الضمائر الحية وأصحاب حقوق الإنسان من أجل وقف القتل والتهجير القسري وإعادة شرايين الحياة إلى أهالي غزة المحاصرين بالموت".

 

وأضاف خلال كلمة له عرضتها قناة "القاهرة الإخبارية": "كل يوم مئات الشهداء يسقطون في غزة معظمهم من الأطفال والنساء.. جرائم الاحتلال ترتكب في كل أنحاء فلسطين وكل المدن.. هذه الجرائم يجب أن تتوقف فورا ومن حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه.. وندعو شعوب العالم الاستمرار في دعم حقوق الشعب الفلسطيني ووقف العدوان عليه".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رواندا غزة قطاع غزة الادوية الغذاء المياه الأردن

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية تحذر من فرض التهجير القسري على سكان غزة

اعتبرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة ، اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024 ، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يواصل إفشال المفاوضات ويراهن على مواصلة الضغط العسكري ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة".

وقالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية ، في بيان نشرته حركة حماس عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إن "نتنياهو يراهن على الضغط العسكري ضد المدنيين ويواصل إفشال المفاوضات".

وأضاف البيان: "حذرت الفصائل الفلسطينية من فرض قوات الاحتلال التهجير القسري على سكان أحياء في مدينة غزة".

وتابعت: "جيش الإبادة يراهن على مواصلة الضغط العسكري ضد المدنيين في مجازر مروعة تكشف سوء نوايا نتنياهو وحكومته الفاشية تجاه جهود الوسطاء في قطر ومصر للتوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار ووضع حد لحرب الإبادة الجماعية".

وحذرت الفصائل من "التهاون في إدراك مدى خطورة تصعيد حكومة نتنياهو الفاشية لحرب الإبادة الجماعية خاصة في أحياء مدينة غزة كالشجاعية والتفاح والدرج والبلدة القديمة".

وقالت: إن ذلك "يهدف إلى إخلاء المدينة من كافة السكان وتهجيرهم إلى الجنوب تمهيدا لطردهم خارج الوطن بقوة السلاح في حملة تطهير عرقي هي الأكبر في التاريخ".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفاد مصدر مصري "رفيع المستوى"، لقناة القاهرة الإخبارية بـ"استمرار مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس بالقاهرة، وسط نشاط مكثف للوفد الأمني المصري لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف"، دون تفاصيل أكثر.

ومساء الاثنين؛ حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية ، الوسطاء من أن التصعيد الذي ينتهجه الجيش الإسرائيلي بمدينتي غزة ورفح وباقي مناطق القطاع سيعيد العملية التفاوضية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار إلى "نقطة الصفر"، وفق بيان للحركة.

وقالت حماس في بيانها، إنه "في ضوء ما يجري من تهديد جيش الاحتلال لأحياء واسعة من غزة وطلب إخلائها بالتزامن مع المجازر والتهجير، أجرى هنية اتصالات عاجلة مع الوسطاء (لم يسمهم)"، محذرا من "التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها" من مناطق القطاع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 12 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • قوات الاحتلال تقتحم سلفيت بالضفة الغربية بعدد من الآليات العسكرية
  • العسومي: البرلمان العربي يساند الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة
  • فصائل فلسطينية تحذر من فرض التهجير القسري على سكان غزة
  • الأمم المتحدة: 14.6 مليون أوكراني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية متنوعة في محلية أمبدة بالسودان
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. اعتقال 16 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية
  • قافلة أردنية من 40 شاحنة تحمل مساعدات غذائية ومستلزمات طبية تعبر إلى شمال قطاع غزة
  • ضمن عملية الفارس الشهم 3.. إبحار سفينة مساعدات إماراتية بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • استشهاد طفل في غزة جراء سوء التغذية.. تحذيرات من كارثة إنسانية