الأسبوع:
2024-07-31@13:55:47 GMT

سرعته تتجاوز 175 كم.. هل تتأثر مصر بإعصار تيج؟

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

سرعته تتجاوز 175 كم.. هل تتأثر مصر بإعصار تيج؟

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة قدوم إعصار تيج إلى مصر، بعدما تحوله من اضطراب المداري تيج إلى إعصار، وضرب بحر العرب على السواحل عمان واليمن، مسببا أمطارا غزيرة.

إعصار تيج

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، آخر تطورات إعصار تيج، ومن المتوقع أن يضرب أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن، اليوم الاثنين، مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة تؤدى إلى حدوث فيضانات وارتفاع الأمواج ونشاط كبير في سرعة الرياح.

إعصار تيج المداريإعصار تيج في مصر

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من خلال مدخلتها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، عن حقيقة وصول إعصار تيج إلى مصر.

وأضافت غانم قائلة: المناطق المذكورة في مثل هذا الوقت من العام، معتادة على تكون الأعاصير المدارية والمنخفضات الجوية المتعمقة، ويؤثر في مناطق في سلطنة عمان واليمن وبعض المناطق في جنوب السعودية تتأثر بسقوط الأمطار الغزيرة وارتفاع الأمواج التي تتجاوز 6 و7 أمتار وسرعات الرياح العالية.

إعصار تيج المداري

ونفت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تأثر مصر بإعصار تيج، مشيرة إلى أنه يؤثر على بحر العرب وعلى سواحل سلطنة عمان، اليمن، ووصل إلى الفئة الثالثة من الأعاصير، ومن ثم سرعات الرياح تتجاوز 175 كم في الساعة.

إعصار تيجسبب عدم تأثر مصر بإعصار تيج

وأوضحت «غانم» السبب وراء عدم تأثر البلاد بالإعصار، ويرجع إلى الطبيعة الجغرافية لمصر لا تساعد على تكون العواصف أو الأعاصير، إذ إن الأعاصير لا تتكون إلا على المسطحات المائية الواسعة مثل المحيطات، كما أنها لا تتكون مطلقًا على البحرين الأحمر والمتوسط التي تطل عليهما مصر.

اقرأ أيضاًهل انتهت العاصفة دانيال؟ منار غانم تجيب وتكشف حالة الطقس الأيام المقبلة

سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

بعد إعصار دانيال.. الأرصاد تكشف حقيقة اقتراب عاصفة التنين من مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعصار إعصار تيج إعصار تيج اليمن إعصار تيج عمان إعصار تيج مباشر إعصار تيج مصر إعصار دانيال اخر تطورات اعصار تيج اعصار اليمن تيج اعصار تيج اعصار تيج بحر العرب اعصار تيج في اليمن اعصار تيج في مصر الإعصار تيج الاعصار تيج الاعصار تيج عمان الاعصار تيج في اليمن العاصفة تيج تطورات إعصار تيج إعصار تیج

إقرأ أيضاً:

«جو مصايف».. الأرصاد تعلن حالة طقس الإسكندرية اليوم الثلاثاء 30 يوليو

طقس الإسكندرية اليوم.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، مشيرة إلى طقس صيفي حارا على مدار اليوم، يناسب العطلة الصيفية.

طقس الإسكندرية اليوم

.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء، لافتة إلى هدوء الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، بعدما شهدت في الأيام الماضية حالة من الاضطرابات التي استمرت لعدة أيام.

طقس الإسكندرية

وتوقعت الهيئة طقس الإسكندرية اليوم، أن تشهد عروس البحر المتوسط والسواحل الشمالية للبلاد، طقسا حارا رطبا في فترات النهار، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة في الإسكندرية

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024 في محافظة الإسكندرية، 33 درجة للعظمي والمحسوسة 36، و24 للصغرى.

طقس الإسكندرية اليومحالة الطقس في الإسكندرية

وتابعت هيئة الأرصاد كاشفة عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئي على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 95% للعظمى، والصغرى 50%، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس.

طقس الإسكندريةالطقس في الإسكندرية

وكانت حذرت هيئة الأرصاد، من السائقين توخي الحذر أثناء القيادة، بسبب انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من السواحل الشمالية.

وأضافت «الأرصاد» بأن البحر المتوسط، يشهد اليوم استقرار نسبي في حركة الملاحة البحرية على شواطئ إسكندرية، إذ تراوح ارتفاع أمواج البحر الأبيض من متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

اقرأ أيضاًالأرصاد تكشف عن طقس الإسكندرية اليوم الثلاثاء 23 يوليو

طقس الإسكندرية اليوم الجمعة 6 أكتوبر 2023

اضطراب الملاحة.. الأرصاد تحذر من طقس الإسكندرية اليوم السبت 27 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • أمطار وشبورة ومنخفض جوي.. الأرصاد تُعلن طقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس أغسطس (فيديو)
  • الأرصاد تحذر المصطافين بشواطئ البحر المتوسط (فيديو)
  • رياح وأمطار خفيفة.. الأرصاد: ظاهرة جوية تتسبب في ارتفاع الحرارة
  • «جو مصايف».. الأرصاد تعلن حالة طقس الإسكندرية اليوم الثلاثاء 30 يوليو
  • الأرصاد الجوية الفرنسية تحذر من حصول عواصف في منطقة باريس
  • بداية من الأربعاء.. الأرصاد تحذر من سقوط أمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد: درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية والقاهرة تسجل 36 درجة مئوية
  • حالة الطقس الآن في مصر.. بيان بدرجات الحرارة
  • أمطار رعدية تبدأ الثلاثاء.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الأيام المقبلة ودرجات الحرارة