أكد الدكتور محمد ناصف رئيس هيئة تعليم الكبار، على أهمية تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في دعم التعليم ومحو الأمية، وتشجيع المبادرات المحلية التي تستهدف تحسين جودة التعليم وتمكين الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع. 

وأعرب ناصف خلال تصريحاته لـ “صدي البلد”، عن استعداد هيئة تعليم الكبار للتعاون مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة والجهات الأخرى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها.


 

وأكد الدكتور محمد ناصف، على أهمية التعاون والشراكة بين الجهود الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تحقيق التقدم والتنمية ، مشيرا إلى التعاون المشترك مع المجلس القومي للسكان في إعداد منهج لمحو الأمية السكانية، مؤكدًا أن مصر قادرة على التغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من خلال زيادة التشبيك والشراكة.

وأضاف الدكتور ناصف ، أن قيادتنا السياسية الواعية تعمل لتحقيق تقدم حقيقي يؤثر في حياة المصريين البسطاء ويحسن جودة حياتهم.

وأشاد بالإنجازات التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة في مجال البنية التحتية والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية مثل مبادرة حياة كريمة التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية في القرى والكفور والنجوع. 

وتابع ناصف، أن الشعب المصري يتمتع بثقافة غنية وقدرات إبداعية تمكنه من تحقيق المستحيل.

وأشار الدكتور ناصف إلى أن مفهوم محو الأمية تطور في السنوات الأخيرة ليشمل العديد من الجوانب، مشيدا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال التعليم ومحو الأمية. 

ولفت إلى أنه تم محو الأمية لما يقرب من 6 ملايين شخص منذ عام 2014، مما يعكس التزام الحكومة بتعزيز التعليم ومكافحة الأمية مؤكدا ،ان كافة جهود الدولة تسعي ولاعلان مصر خالية من الأمية قبل 2030 . 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبد الله النعمي، الارتقاء بالعملية التعليمية والتعليم الأهلي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مديرا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، والتعليم الأهلي بوزارة التربية عدنان الكحلاني، دور المدارس الأهلية في تطوير العملية التعليمية، وجهودها في مساندة المدارس الحكومية لاستمرار العملية التعليمية، وتجاوز كافة الظروف الصعبة ومخططات العدوان الرامية إلى إيقاف عجلة التعليم.

وفي الاجتماع أكد الوكيل النعمي أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، والتركيز على مخرجات التعليم النوعية، بما يضمن تخريج الكوادر المؤهلة القادرة على الالتحاق بالتعليم الجامعي ومواصلة الدراسات العليا.

وشدد على ضرورة التزام المدارس الأهلية بالتعاميم الوزارية، والجودة في المنشآت والمباني والمستلزمات الدراسية، ومراعاة ظروف الطلاب في الجوانب المالية والرسوم الدراسية وتهيئة الأجواء بما يمكن الطلاب من استيعاب الدروس، مؤكدا أهمية إشهار لوحة الشفافية وكافة الشروط والمعايير والمواصفات للمدارس الأهلية.

وثمن وكيل الوزارة، جهود إدارة التعليم الأهلي بالمحافظة في الرقابة على أداء المدارس الأهلية في كافة المديريات، ومتابعة مدى الالتزام بالتعاميم والتوجيهات والقرارات الصادرة عن الوزارة ومكتبها بالمحافظة ومساندة جهودها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

بدوره شدد مدير مكتب التربية عمار، على دور المدارس الأهلية في تعزيز التوعية بمخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف الهوية الإيمانية، وتجريد النشء والشباب من ثقافتهم القرآنية، مؤكداً أهمية وضع الحلول والبدء بفصل الذكور عن الإناث، وتخريج أجيال مسلحة بالعلم والثقافة الإيمانية ومحصّنة من كافة الثقافات المغلوطة.

وتطرق الاجتماع إلى أولويات تحسين البيئة التعليمية وتحقيق النجاح للعام الدراسي الجديد من خلال الالتزام بتطبيق الأسس المنهجية للارتقاء بمنظومة التعليم.

وكان الوكيل النعمي، قد اطلع على سير العمل بمكتب التربية، ومستوى الانضباط الوظيفي في عدد من الشعب والإدارات، مؤكداً حرص قيادة الوزارة على تطوير وتجويد العملية التعليمية وتحقيق أهدافها، وسعيها الجاد للتخفيف من أعباء الحياة التي يعيشها المعلمون والمعلمات، التي فرضها العدوان والحصار .

 

مقالات مشابهة

  • بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • أماكن قوافل تعليم الكبار في المنوفية خلال شهر يوليو
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • مدير تعليم «رجال ألمع»: خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين لمحو الأمية
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»