ينظم مركز الدراسات البينية بجامعة حلوان  اليوم العلمي الثاني بعنوان " الدراسات البينية طريق الإبداع والابتكار"، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمد عبد المنعم دخيل مدير مركز الدراسات البينية.

بحضور ضيف اليوم العلمي الدكتور أيمن محمدي السيد عطا أستاذ كيمياء البوليمرات وعلوم المواد بقسم الاستخدامات البترولية معهد بحوث البترول.

وتبدأ فعاليات اليوم العلمي فى تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الأربعاء الموافق ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٣، بالقاعة الرئيسية بالدور الأرضي بمبنى رئاسة الجامعة .
ويوجد شهادة حضور لليوم العلمي ترسل على الايميل المسجل ب google form للسادة الحضور

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfWSv0Bhs0TuRznUq6DqhbyyLavvfEVuh3poUoq5UkJeohTPg/viewform?usp=sf_link

 

جامعة حلوان تحصد المركز الأول بفريق"إيناكتس" بالمسابقة العالمية (1Race for oceans)2023

وكان قد فاز فريق إيناكتس ENACTUS"جامعة حلوان بالمركز الأول مكرر في مسابقة العالمية " 1 Race for oceans  للعام 2023 عن مشروعه " PLASEA"  والتي شارك بها الفريق بأسم مصر وتم الإعلان على أنهم من  الاربعه الاوائل علي مستوي العالم Top four at the world level وتهدف فكرة المشروع إلى تقليل أزمة البلاستيك التي تهدد الصيادين والحياة البحرية من خلال إنتاج منتجات بلاستيكية بديلة من نباتات الأعشاب البحرية.
هذا وتمت مشاركة الطلاب فى هذه المسابقة  بدعم كبير ورعاية من الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على تقديم كل الدعم لتشجيع الشباب على تطوير مشاريع مبتكرة تسهم في حماية البيئة وتعزز التنمية المستدامة.
وأعرب رئيس جامعة حلوان عن فخره بهذا الإنجاز الكبير الذي حققه فريق جامعة حلوان، موضحا  إن هذا الإنجاز يعكس تفوق طلاب جامعتنا وإصرارهم على تقديم حلول مبتكرة لخدمة المجتمع، وحماية البيئة 
وقدم الدكتور "قنديل"  التهنئة  لفريق الجامعة على هذا الفوز الكبير وحثهم على المضي قدمًا في مساهمتهم القيمة في بناء مستقبل أفضل.

وعلى صعيد آخر شارك ايضاً الفريق  فى المسابقة المحلية السنوية الخاصة بمنظمة ايناكتس مصر بمشاركة 33 فريق من جامعات مصر، بمشروع استخدام مخلفات السجائر لصناعة  منتجات ضرورية، وقد حصلت جامعة حلوان على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية بهذه الفكرة .
وتهدف فكرة مشروع "Cigacycle" الى إعادة تدوير مخلفات السجائر إلى 5 منتجات وهم " ورق الإيصالات، ودفاتر الملاحظات، وطارد الناموس، والمبيدات الحشرية، وفلتر المياه" 
وبعد ٩ أشهر استطاع فريق العمل على الحصول على المركز الثالث والحصول على أكثر من ٥ دروع من شركات عالميه مختلفه.

وتعد هذه المسابقات بمثابة منصة تستهدف مساعدة الطلاب من أصحاب الأفكار الإبداعية على تحويل أفكارهم إلى مشروعات تساعد على تطوير المجتمع أو البيئة، وتحفز على التنمية المستدامة في مجتمعاتهم المحلية.

هذا وتمت مشاركة الطلاب فى المسابقات تحت إشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية، الأستاذ محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، الأستاذ مدحت علام مدير إدارة النشاط العلمي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدراسات البینیة رئیس جامعة حلوان الیوم العلمی

إقرأ أيضاً:

جامعة صعدة تنظم فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله

الثورة نت/..

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي اليوم، فعالية تأبينية للشهيد القائد المجاهد السيد حسن نصر الله تحت شعار” شهيد الإسلام والإنسانية”.

وفي الفعالية أدان محافظ صعدة محمد جابر عوض، جريمة اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله، جراء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتوجه بالعزاء للشعب اللبناني وحزب الله ومحور المقاومة وكافة المجاهدين، في استشهاد القائد الكبير السيد حسن نصرالله، الذي انطلق على درب الشهادة وقدم روحه في سبيل الله وواجه وقاتل وأذل الكيان الصهيوني لثلاثين عاما حتى أصبح سيد الشهداء على طريق القدس.

وأشار إلى المواقف المشرفة للسيد حسن نصر الله في مناصرة فلسطين وكذا وقوفه مع الشعب اليمني منذ اليوم الأول للعدوان على اليمن.

وقال:” إن شهيد الإسلام والإنسانية، سيبقى حيا في قلوبنا وعقولنا وفي راياتنا الخفاقة”.. حاثا الجميع على التحرك في ميدان العمل والجهاد الذي أصبح اليوم مفتوحا، ويستطيع كل إنسان أن يجاهد من موقعه.

وبارك محافظ صعدة العملية العسكرية النوعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في قلب الكيان الإسرائيلي، وكذا العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية على مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ومنتسبي جامعة صعدة وملتقى الطالب، أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبد الله المنبهي إلى سيرة القائد السيد حسن نصر الله المليئة بالجهاد والتضحية ووقوفه بثبات وشموخ في وجه المشروع الأمريكي والإسرائيلي.

وأشار إلى أن الشهيد السيد حسن نصر الله جسد مبادئ الإسلام والجهاد فكان بحق رجلا عظيما بثباته وصلابته أمام العدو.

وأكد المنبهي، أن الأعداء سيرون في الأيام الآتية ما يجعلهم يندمون على ارتكابهم لهذه الجريمة.

مقالات مشابهة

  • جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار
  • جامعة صعدة تنظم فعالية تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • رئيس جامعة حلوان: حريصون على تعزيز الوعي لدى الطلاب وحمايتهم من الشائعات
  • جامعة المحويت تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال السـيد حسـن نصـر اللـه
  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • جامعة حلوان تشارك بفعاليات مختلفة باليوم العالمي لمحو الأمية
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني