أكدت صحيفة ديفينسا سنترال أن ريال مدريد يراقب اللاعب الشاب إيلي جونيور كروبوبي تمهيداً للتعاقد معه في الفترة المقبلة.

قالت الصحيفة إن اللاعب الذي يُطلق عليه “مبابي الجديد” مُدرج في أعمال “الملكي” خاصة أنه تألق بشكل لافت في الدوري الفرنسي.

وأشار إلى أن ريال مدريد يفكر في الحاضر والمستقبل، ولهذا السبب يعمل بالفعل بمراقبة وتحليل مستويات العديد من اللاعبين الشباب، وفي تلك القائمة يوجد إيلي جونيور كروبوبي، الذي يلعب في صفوف لوريان الفرنسي ويقارنه الكثيرون بالفعل بنجم منتخب فرنسا كيليان مبابي.

وأضافت: “كروبوبي يبلغ من العمر 17 عاماً، ويبلغ طوله 1.79 متراً، ويلعب كلاعب خط وسط وجناح أيسر ومهاجم. يلعب بقدمه اليمنى ويتميز بقراءة رائعة للمباراة، ما يجعله يتمركز بشكل جيد للغاية في الملعب لاستغلال المساحات واستلام الكرة في مركز جيد”.

وتابعت: “رغم من المقارنة مع مبابي، إلا أنهما لاعبان مختلفان تماماً، مع أن إيلي يتمتع أيضاً بالقوة، إلا أنها ليست نقطة قوته، وفي الواقع، فهو أفضل في الاستلام وظهره للمرمى واستغلال الفجوات الناتجة في صفوف المنافسين”.

وواصلت: “خاض اللاعب الشاب سبع مباريات في الدوري الفرنسي هذا الموسم، سجل فيها 3 أهداف وقدم 2 تمريرات حاسمة، وهي أرقام مثيرة جداً للاهتمام بالنسبة للاعب في مثل عمره”.

واختتمت: “ريال مدريد سيكون منتبهاً للغاية في الفترة المقبلة رغم أن لاعب لوريان ليس ضمن أولوياته في الوقت الحالي خاصة مع وصول البرازيلي أندريك في الصيف المقبل، ولكنه يظل ضمن حسابات “الميرنغي” كأحد أبرز الخيارات التي تمتلك مستقبلاً باهراً”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

تحرك عاجل من نادي برشلونة لحماية “بيدري” من الإصابات المتكررة

ماجد محمد

تحرك مسؤولو نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا من أجل حماية نجم الفريق، بيدري، من خطر الإصابات المستمرة.

 

كشفت تقارير صحفية عن الخطة التي اتبعها مسؤولو نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا من أجل حماية نجم الفريق، بيدري، من خطر الإصابات المستمرة .

 

وفقًا لما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو”، اليوم السبت، فإن “بيدري طلب من النادي المساعدة في إيجاد حل لإصاباته، لذلك تواصل على الفور لابورتا، والمدير الرياضي ديكو، مع جوليو توس، المدرب البدني المعروف دوليا، وتم تكليفه بتنفيذ خطة بدنية لبيدري بالتنسيق مع الخدمات الطبية بالنادي وبالتعاون الكامل مع اللاعب”.

 

وأضاف التقرير: “تقرر إجراء تحليل عضلي شامل للتعرف على ألياف اللاعب العضلية بالتفصيل وتصميم روتين تدريبات مناسب له يساعده على الوقاية من الإصابات وتحسين أدائه البدني، وعمل خوليو توس بعد ذلك بناءً على نتائج التحليل”.

 

وتابعت الصحيفة: “ومن أجل دراسة عضلات بيدري، أُخذت عينة خزعة من أليافه العضلية وأرسلت إلى مختبر متخصص في اعتلالات عضلية جينية في بالتيمور بالولايات المتحدة، وكان الهدف هو معرفة طبيعة عضلات بيدري وكيف ستتطور وأفضل الطرق لعلاجها بالتفصيل؛ لتحسينها وتجنب الإصابات، وخلصت الدراسة إلى أن بيدري سيستفيد من تمارين اللياقة اليومية، وبالتعاون مع خوليو توس وراؤول مارتينيز، وبمساعدة كاملة من اللاعب، بدأ برشلونة خطة تدريبات بدنية له، بالإضافة إلى التدريبات في النادي، كان يؤدي ثلاث جلسات تدريبية في منزله، حيث تم تجهيز صالة ألعاب رياضية له”.

 

وأردف: “تم تفعيل الخطة في الأشهر الأخيرة من الموسم الماضي، وساعدت بيدري على إنهاء الموسم بشكل جيد والوصول إلى مستوى عالٍ في كأس الأمم الأوروبية، إذ قدم بعض العروض المميزة بفضل قدرته البدنية الهائلة، وأبعده تدخل قوي من الألماني توني كروس في ربع النهائي عن بقية البطولة بسبب التواء في الركبة، ولكنه استمر في العمل على عضلاته، حتى عندما ذهب في عطلة بعد البطولة، أرسل النادي شخصًا موثوقًا به من قبل خوليو توس للعمل معه في جزر الكناري، وقد أثمر هذا العمل، إذ يتمتع بيدري الآن بمستوى بدني ومهاري عالٍ، دون التعرض لأي إصابات عضلية منذ ذلك الحين، سواء مع برشلونة أم مع المنتخب الإسباني”.

واستطرد: “راهن برشلونة على بيدري للموسم الحالي لأنه لاعب مؤثر، ويشارك هانزي فليك هذا الرأي، لذلك لم يمانع في رحيل إلكاي غوندوغان، إذ يفضل المدرب بيدري عليه، وعلى المستوى التكتيكي، يقدم اللاعب حلولًا كثيرة في مركزي خط الوسط والهجوم. بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد أن وجوده في الملعب يؤثر بشكل كبير على المنافسين، إذ يتطلب مراقبته لاعبين أو ثلاثة من الفريق الخصم، ما يقلل من الرقابة على زملائه”.

ويواجه برشلونة نظيره جيرونا، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

 

مقالات مشابهة

  • جدول أعمال مجلس النواب ليوم الإثنين المقبل
  • موعد انضمام ديفيز لقلعة ريال مدريد
  • تحرك عاجل من نادي برشلونة لحماية “بيدري” من الإصابات المتكررة
  • “خسر بمصارعة ذراع أمام سارة سمير” .. السفير الفرنسي يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس 2024
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. آس: أنشيلوتي يمدح نجم ريال مدريد وماركا: مبابي يهدد من جديد
  • نجم بايرن ميونخ يشعل صراع الصفقات بين ريال مدريد وبرشلونة
  • رابطة الدوري الفرنسي تصدر حكمها بشأن أزمة مبابي وسان جرمان
  • رونالدو عن مبابي: ريال مدريد ليس باريس سان جيرمان
  • رونالدو: مبابي سيتألق بقميص ريال مدريد
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان