دبي في 23 أكتوبر/ وام/ بحث معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مع سعادة أنجيليكا شمب، القنصل العام للاتحاد السويسري في دبي، سبل تعزيز التعاون في قطاعات الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة، والمياه، إضافة إلى استكشاف آفاق جديدة للعمل المشترك في مجالات الابتكار والتحول الرقمي.


حضر الاجتماع ، الذي عقد في المبنى الرئيسي للهيئة، المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة.
وأكد الطاير، خلال اللقاء، على الالتزام المشترك بدفع عجلة التحول العالمي نحو حلول الطاقة النظيفة والمستدامة، كما ناقش الاجتماع مختلف سبل التعاون والتي ستعود بالنفع على كلٍ من دولة الإمارات العربية المتحدة وسويسرا، إضافة إلى الإسهام في الجهود العالمية للحد من آثار التغير المناخي.
واستعرض معالي الطاير، خلال اللقاء، أهم إنجازات هيئة كهرباء ومياه دبي ومبادراتها ومشاريعها في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، ومن أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وستبلغ قدرته الإنتاجية 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030.
وسلط معالي الطاير الضوء كذلك على أهمية الابتكار والتحول الرقمي، وناقش آفاق التعاون في الاستفادة من التقنيات المتطورة لتحسين كفاءة واستدامة أنظمة الطاقة والمياه. كما ناقش الجانبان آفاق تبادل المعارف والخبرات والتعاون في تطوير ونشر مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، ودور ذلك في استدامة الطاقة والحد من الانبعاثات.
من جهتها، أشادت القنصل العام للاتحاد السويسري في دبي بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة، وشكرت معالي الطاير على إتاحة الفرصة أمام الطرفين لبحث فرص التعاون المشتركة وتعزيز العلاقات الثنائية.

دينا عمر/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: کهرباء ومیاه دبی

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار

 

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تعديل تسمية مركز الابتكار التابع لها ليصبح مركز الاستدامة والابتكار. وتنسجم الخطوة مع جهود الهيئة لتعزيز الاستدامة في إمارة دبي ومع تمديد عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.
ويعتبر مركز الاستدامة والابتكار في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، حاضنة عالمية للابتكار في مختلف مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة. ويوفر المركز بيئة تعليمية فريدة من خلال تنظيم واستضافة العديد من البرامج والفعاليات الهادفة على مدار العام، وبناء الشراكات الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات والجامعات المحلية والعالمية، إضافة إلى نشر الوعي حول الاستدامة.
ويتيح المركز تجربة فريدة للزوار لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال الاستدامة وتقنيات الطاقة النظيفة، بدءاً من منطقة المعرض في الطابق الأول والتي تسلط الضوء على مسيرة هيئة كهرباء ومياه دبي، إضافة إلى أبرز الاختراعات والابتكارات التاريخية في مجال الكهرباء وأحدث التطورات في مجال الطاقة المتجددة والمستدامة. ويمكن لزوار المركز مشاهدة عروض مبتكرة باستخدام طائرات الدرون وتقنية الهولوغرام. وباستخدام تقنية الميتافيرس، يتيح المركز لزواره اختبار تجربة فريدة تأخذهم في رحلة افتراضية في مختلف أنحاء مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة.
يستقبل مركز الاستدامة والابتكار زواره من السبت إلى الأربعاء، من 09:00 صباحاً إلى 04:00 مساءً، ويوم الخميس من 9:00 صباحاً إلى 12:00 ظهراً. وتقام عروض الهولوغرام يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع الساعة 10:30 صباحاً والساعة 02:30 مساءً. ويقدم المركز خصومات على سعر التذاكر للأطفال والطلاب، وتذاكر مجانية لأصحاب الهمم. ويمكن حجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني www.mbrsic.ae أو التطبيق الذكي (MBRSIC) للمركز.


مقالات مشابهة

  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • أسوان تبحث تعزيز التعاون في مجال الإبتكار مع مدينة جاجبور الهندية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز العمل المناخي مع نائب رئيس البنك الدولي
  • وزيرة التخطيط تبحث مع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي