موقع 24:
2024-10-02@03:31:17 GMT

طالب يبتكر لوح صابون لعلاج سرطان الجلد

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

طالب يبتكر لوح صابون لعلاج سرطان الجلد

تُوّج طالب من فرجينيا، يبلغ 14 عاماً، بلقب أفضل عالم شاب في أمريكا لاختراع صابون يعالج سرطان الجلد.

وفاز هيمان بيكيلي، طالب صف تاسع في مدرسة بولاية فرجينيا بتحدي العلماء الصغار لعام 2023 من شركة 3M، بعد أن طور لوح صابون الميلانوما، ويأمل الطفل، خلال السنوات الخمس المقبلة، في تنقيح ابتكاره وإنشاء منظمة غير ربحية لتوزيع هذا الحل المنخفض التكلفة لدى المجتمعات المحتاجة.

وأظهر المنتج خلال المعرض أن تكلفة الصابون بلغت 0.5 دولار للقطعة الواحدة، ما يعني أنه علاج أكثر توفراً وسهلاً للوصول بكثير من العلاجات التقليدية لسرطان الجلد.
ومن المقرر أن تجمع الطلاب الفائزين مع علماء من شركة 3M لتشجيعهم خلال الصيف لتحويل فكرتهم من مفهوم إلى نموذج.

وبصفته الفائز بالجائزة الكبرى، حصل بيكيلي على جائزة نقدية قدرها 25,000 دولار ولقب أفضل عالم شاب في أمريكا.
والفائز بالمركز الثاني شريبريا كالبهافي، طالبة صف تاسع من كاليفورنيا، طوّرت EasyBZ، وهو لصقة فعالة تسمح بتسليم الأدوية ذاتياً من دون استخدام حبوب أو إبر.

أما الفائزة بالمركز الثالث هي سارة وانج، طالبة صف سابع في ولاية ماساتشوستس، طوّرت قفازة لكشف نوبات الصرع الربيعية، يمكنها اكتشاف نوبات الصرع بحركات يد مشتركة وتتبع إحصائيات النوبات من خلال تطبيق هاتف ذكي.
وحصل الفائزان بالمركز الثاني والثالث على ألفي دولار لكل منهما.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

دمشق-سانا

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة التوعية الوطنية حول سرطان الثدي الشهر الوردي، والذي يبدأ في الأول من تشرين الأول من كل عام ليذكر النساء بضرورة إجراء الفحوصات الطبية الدورية للكشف المبكر عن المرض.

وتبذل وزارة الصحة جهوداً كبيرة لنشر ثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال إقامة الفعاليات والندوات الصحية والتوعوية عن طريقة الفحص الذاتي للثدي وأهميته وإجراء الفحوصات التشخيصية والتأكيد على ضرورة الاستفادة من الخدمات المجانية المقدمة خلال الشهر الوردي، بحسب مديرة برنامج الصحة الإنجابية الدكتورة آلاء عرقسوسي.

وبينت الدكتورة عرقسوسي في تصريح لمراسلة سانا أن الوزارة أطلقت حملة التوعية الوطنية حول سرطان الثدي وتتضمن إجراء الفحوصات والاستقصاءات اللازمة للنساء اللواتي تجاوزن عمر الـ 20 سنة لإجراء الفحص السريري، وللواتي تجاوزن الـ 40 لإجراء تصوير الثدي الشعاعي وتحويل السيدات عاليات الخطورة بعمر أقل من 40 سنة لإجراء التصوير بالأمواج فوق الصوتية، إضافة إلى تكثيف الندوات العلمية حول آخر المستجدات العلمية عن أورام الثدي.

ويشارك بالحملة وفق الدكتورة عرقسوسي نحو 960 مركزاً صحياً في مختلف المحافظات، تقدم خدمات فحص الثدي والتثقيف والتوعية بشكل مجاني خلال الحملة وطيلة أيام السنة.

وأوضحت الدكتورة عرقسوسي أن سرطان الثدي يعتبر من أكثر السرطانات انتشاراً لدى النساء على المستوى العالمي وعلى المستوى المحلي، ويحافظ الكشف المبكر على حياه النساء من جهة ويجعل العلاج أفضل والإنذار أحسنن ما يرفع نسبة الشفاء لتصل إلى أكثر من 95 بالمئة.

راما رشيدي

مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • مصر تفوز بالمركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • إنبي يُطالب الزمالك بـ 150 ألف دولار بعد تحقيق لقب السوبر الإفريقي
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار
  • مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية