أكد الأمين العام للهلال الأحمر المصري في شمال سيناء الدكتور رائد عبد الناصر، أن هناك عدداً كبيراً من الدول العربية ساهمت في إرسال المساعدات لقطاع غزة أبرزها الإمارات وتونس، بالإضافة إلى تركيا والجزائر، ومنظمات أخرى للمجتمع المدني مثل التحالف الوطني، وحياة كريمة المصريين، حيث شاركا بنحو 146 قافلة.

وقال عبدالناصر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" عبر التلفزيون المصري: "هناك أحزاب سياسية في مصر كثيرة تعمل على إرسال المساعدات إلى قطاع غزة، والطلب الأساسي للقطاع كان الأدوية والمستلزمات الطبية".

فيديو متداول للدمار الهائل الذي لحق بقطاع #غزة جرّاء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري pic.twitter.com/jUUp0IFeMx

— 24.ae (@20fourMedia) October 23, 2023

وتابع الأمين العام للهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، "أول 20 قافلة دخلت للقطاع كانت كلها من الأدوية، وأغلبها أدوية مسكنات ووقف النزيف، وألبان أطفال وأدوية خاصة بالسيدات الحوامل".
وأضاف عبد الناصر، "هناك سيارات لا يمكن حصرها من العريش وصولاً إلى الشيخ زويد، حتى معبر رفح، تنتظر الدخول إلى قطاع غزة".



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نفذت قصفا عنيفا  شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنذ قليل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، بسقوط شهيد وثلاثة جرحى جراء قصف إسرائيلي من مسيرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طفل أصيب بالرصاص المطاطي و23 إصابة باستنشاق الغاز جراء اقتحام الاحتلال بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

هاجم عددا من المستوطنون الإسرائيليون قرية بيرين شرق ‎محافظة الخليل تحت حماية الجيش وقاموا بالاعتداء على المواطنين الفلسطينيين. 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس، بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع الأحياء ومنها، أحياء رأس العين وكروم عاشور وفطاير، في مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: هناك انحياز أمريكي مطلق لإسرائيل
  • الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية: إسرائيل لا تستطيع العمل بمفردها
  • الهلال الأحمر المصري بالمنوفية ينظم فعالية للتوعية بأهمية العمل الإنساني ودعم غزة
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة
  • غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة