أطلقت جمعية البر بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع نادي عطاء التطوعي التابع لجمعية آفاق للتنمية الأهلية بالظهران، برنامجًا توعويًا قيميًا بطابع ترفيهي، بهدف تعزيز الصحة النفسية لأيتام الجمعية.

وقال فيصل المسند، المتحدث الإعلامي للجمعية مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي، أن الجمعية تحرص على رعاية ودعم الأيتام من مستفيديها بالمنطقة الشرقية، وتقديم كافة سبل الرعاية النفسية والاجتماعية والتعليمية والرياضية لهم.

أخبار متعلقة أنيميشن وكوميدي ورعب.. 8 أفلام جديدة بالسينماتللمرة الثالثة.. "بناء" تفوز بجائزة الملك خالد للمنظمات غير الربحيةنصف مليار ريال صافي أصول الصناديق الاستثمارية الوقفيةأهداف البرنامج

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تعزيز الصحة النفسية للأيتام من خلال مجموعة من البرامج التعليمية والتوعوية المرتبطة بالترفيه، لدمج التعلم بالترفيه، وأشار إلى استضافة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لأيتام الجمعية مؤخرًا، لتقديم برامج تهدف لتعليمهم مهارات حياتية عبر الألعاب الحركية والأركان التفاعلية.

ولفت المسند إلى دور الشراكات المجتمعية في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية التنموية للجمعية وأثرها الفاعل في تحقيق أهدافها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام ايتام البر الشرقية برنامج الصحة النفسية

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية

شاركت مؤسسة حياة كريمة في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية، المنظمة من قبل منتدى شباب العالم وتيك توك ومؤسسة سيف إيجيبت.

وأكدت «حياة كريمة» أن مشاركتها في الفعالية تأتي من منطلق إيمان المؤسسة أن الصحة النفسية لها أولوية كبيرة على غرار الصحة البدنية.

تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية من تلوين وجلسات

ولفتت المؤسسة إلى تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية من تلوين وجلسات تساعد الشباب على أهمية الاهتمام بصحتهم النفسية وتأثيرها على حياتهم، بالإضافة إلى عرض أنشطة المؤسسة في التأهيل والدعم النفسي، وسُبل توفير الدعم سواء لذوي الهمم أو غيرهم، من خلال الندوات والقوافل التوعوية المتخصصة التي تنظمها حياة كريمة للكشف عن وجود مشكلات أو اضطرابات نفسية.

مقالات مشابهة

  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»
  • الحرارة الشديدة خطر على الصحة النفسية
  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة