استقبلت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر،رئيسة الجمعية الأوربية لجراحات طب النساء دكتور ديانا ودكتور جورج استاذ اورام الثدي بمستشفي رويال بوخارست برومانيا، للمساهمة في تقديم الدعم المعنوي اللازم للاطفال مرضي السرطان الذين يتلقون العلاج المجانى داخل المستشفى.

«عمل الأقصر» تشارك في ختام فعاليات المؤتمر العربي السابع للتقاعد والتأمينات الاجتماعية شاب من الأقصر يبدع في النحت على البيض.

. شاهد

وعبرا عن سعادتهما بالتواجد بين مرضى السرطان بالصعيد للمساهمة في دعمهم معنويًا خلال مسيرتهم للعلاج من الأورام المختلفة ووجها الشكر والتقدير لجميع العاملين داخل المستشفى، على ما يبذلونه من مجهود لخدمة المرضى والخدمات الطبية المميزة المقدمة لمحاربي السرطان.

وحرصت رئيسة الجمعية الأوربية لجراحات طب النساء، وأستاذ أورام الثدي خلال زيارتهما للمستشفى على لقاء عدد من المرضي، والتعرف علي  طبيعة العلاج المقدم لهم ، والتقاط الصور التذكارية داخل المستشفى برفقة المرضى والأطباء والممرضين.

وحرص الوفد الأجنبي خلال تواجده في مستشفى الاطفال لعلاج أمراض السرطان على تنظيم  فقرات ترفيهيه وفنية وتوزيع الهدايا وإلالعاب.

وأوضح محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان أن إشادة الوفود الأجنبية الدائمة بالمستشفي يؤكد أن العمل يسير كما هو مخطط له في أن تكون المستشفي واجهة طبيبة عالمية تضاهي كبري مستشفيات العالم.

IMG-20231023-WA0021 IMG-20231023-WA0020 IMG-20231023-WA0017 IMG-20231023-WA0016 IMG-20231023-WA0018 IMG-20231023-WA0019

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الخدمات الطبية المؤتمر العربي العلاج المجانى أورام الثدي داخل المستشفى خبراء أجانب مؤسسة شفاء الأورمان IMG 20231023

إقرأ أيضاً:

«170» حالة وفاة خلال أسبوع بسبب الحميات جنوبي العاصمة السودانية

بحسب تقرير غرفة الطوارئ يواجه السكان صعوبة في الحصول على العلاج نظرًا لارتفاع تكلفة العلاج في العيادات الخاصة مقارنة بدخلهم المحدود.

الخرطوم: التغيير

قالت غرفة طوارئ منطقة جنوب الحزام بالخرطوم أنه تم تسجيل أكثر من 170 حالة وفاة خلال الأسبوع الحالي، وسط تدهور صحي حاد نتيجة انتشار وباء حمى الضنك وأمراض أخرى مثل الملاريا والتايفويد والحمى الحبشية.

ووصفت الغرفة في تقرير نشرته الجمعة، الوضع الصحي في المنطقة بـ “الكارثي”، خاصة مع تعطل قسم الباطنية في مستشفى بشائر بشكل كامل وهو المستشفى الحكومي الوحيد الذي يعمل بالمنطقة، حيث كان يستقبل يوميًا ما بين 120 إلى 210 حالة مرضية.

وأشار التقرير إلى ان السكان يواجهون صعوبة في الحصول على العلاج نظرًا لارتفاع تكلفة العلاج في العيادات الخاصة مقارنة بدخلهم المحدود.

أما على صعيد الأدوية، أوضح أن المنطقة تواجه نقصًا حادًا في الأدوية، بما في ذلك تلك المنقذة للحياة، وارتفاعًا كبيرًا في الأسعار التي وصلت إلى مستويات تضخم تجاوزت 800%.

ووفقًا لإحصائيات المكتب الطبي للغرفة، بلغ عدد الإصابات بحمى الضنك أكثر من 1450 حالة، فيما تم تسجيل 1153 حالة إصابة بالملاريا والحمى الحبشية.

ومع ذلك، يُرجح أن العدد الحقيقي للإصابات والوفيات أكبر من ذلك، حيث أن العديد من الحالات لا تصل إلى المستشفيات والمراكز الصحية في الوقت المناسب.

ومنطقة جنوب الحزام في العاصمة السودانية الخرطوم تعاني من تدهور في الأوضاع الصحية والخدمات الأساسية عقب اندلاع الحرب التي تشهدها البلاد منذ منتصف أبريل 2023، والتي تفاقمت بشكل حاد خلال الأشهر الأخيرة.

بجانب ذلك، ساهمت الحرب بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في إضعاف النظام الصحي، حيث تضررت المستشفيات والمرافق الصحية نتيجة للاشتباكات العنيفة والضربات الجوية التي طالت بعض الأحياء في العاصمة.

وقد أدى هذا الوضع إلى خروج العديد من المستشفيات عن الخدمة، بما فيها مستشفى بشائر الذي كان يعد مركزًا حيويًا لتقديم الرعاية الصحية لسكان جنوب الحزام.

الوسومآثار الحرب في السودان الحميات الخرطوم الوبائيات غرفة طوارئ جنوب الحزام

مقالات مشابهة

  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • مفاجآت سارة لـ3 أبراج خلال الأسبوع المقبل.. هل أنت منهم؟
  • ماجد عبدالله: أجانب روشن يُؤثرون سلبًا على المنتخب السعودي
  • نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي
  • سبب وفاة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي
  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج
  • الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين
  • «170» حالة وفاة خلال أسبوع بسبب الحميات جنوبي العاصمة السودانية
  • الهلال يكشف عن قائمة الأجانب أمام الخلود