السومرية نيوز – دوليات

صرّح نائب القائد العام للحرس الثوري، اليوم الاثنين، أن إيران أفصحت بشكل علني عدة مرات أنها ستدعم كل من يقف ضد إسرائيل، مؤكداً أن هذا النهج هو نمط الثورة الإسلامية في التعامل مع القضية الفلسطينية، وقد انتهجه الحرس الثوري الإيراني منذ البداية.
وقال علي فدوي، في تصريحات نقلتها وكالة خبر أونلاين، خلال تجمع للطلاب الجامعيين أقيم في مسجد جامعة طهران لدعم غزة: كلما أدينا واجبنا تجاه فلسطين على أنه تكليف شرعي، حققنا وسنحقق نتائج أفضل.



وأضاف: وضع المقاومة الآن يختلف كثيراً عن السنوات السابقة. فحماس في عملية طوفان الأقصى اتخذت إجراءً عملياً لا يزال الإسرائيليون في حالة صدمة منه. والرحلات إلى الأراضي المحتلة هي من أجل التنفس الاصطناعي لإسرائيل لإخراجها من حالة الصدمة، وحل الأمريكيون محلهم في قيادة الميدان. يأتي الخبيثون واحداً تلو الآخر ليخبروننا أننا هنا.

وواصل: مضى أكثر من 10 أيام وهو يقولون إنهم يستعدون لهجوم بري، اليوم قاموا بعملية صغيرة، ورأوا نتيجتها ولاذوا بالفرار. وفي الليلة الماضية نظمت مظاهرات كبيرة في إسرائيل، وتعرضوا لمشاكل داخلية مختلفة.

وأكد نائب القائد العام للحرس الثوري أن “أيدي جبهة المقاومة ممتلئة، فالبعض يعتقد أننا نعطيهم الأسلحة (ويقصد الفصائل الفلسطينية)، لكن الأمر ليس كذلك، فهم ينتجونها بأنفسهم كما فعلها اليمنيون عندما صنعوا بذكائهم العالي صاروخاً يصل مداه إلى 2000 كيلومتر وأرعب الأميركيين.

ورداً على سؤال أحد الجامعيين حول التحرك العملي لإيران في هذه العملية، قال: بعضكم أيها الشباب يرى أن العمل العملي قد يكون بمثابة إطلاق صاروخ مباشر على حيفا. نعم إذا لزم الأمر وجاءنا التكليف فسوف ننفذه بكل تأكيد وحرية، لكنني لا أحدد التكليف.

وقال أيضاً عن أداء القبة الحديدية: أدائها كان مفجعاً، يقولون إنها كانت ناجحة بنسبة 50%، لكن نجاحها كان لا يتجاوز 30%.

وحول إرسال قوة بشرية إلى غزة لمساعدة المقاومين، ذكر فدوي: ليست لديهم مشكلة في القوة البشرية هناك، ففي هذين الأسبوعين استشهد عدد قليل من المقاتلين وعائلاتهم.

وقال عن سياسة محور المقاومة: الصبر والمقاومة والعمل لمحور المقاومة اليوم جعل الاحتلال يتراجع عن العمل البري حتى هذه اللحظة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري: اغتيال نصر الله سيحدث تغييراً تاريخياً في العالم الإسلامي

بغداد اليوم- متابعة

عد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم الأحد، (29 أيلول 2024)، اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وقائد فيلق القدس في لبنان العميد عباس نيلفروشان برفقته جراء هجوم إسرائيلي مساء الجمعة الماضية على بيروت بأنه "سيحدث تغييراً تاريخياً في العالم الإسلامي".

وقال اللواء سلامي في تصريحات من منزل العميد نيلفروشان بمحافظة اصفهان عند زيارته على العميد إن "استشهاد حسن نصر الله والعميد نيلفروشان سيحدث تغييراً تاريخياً في العالم الإسلامي".

وتحدث عن معرفته بالعميد نيلفروشان، وقال "كنا نلتقي كل يوم ونتبادل الحديث، لقد كان ثابتًا للغاية وذو روح عالية، ولم يكن هناك أي أثر للقلق لديه في مواجهة المصاعب".

وقال "الحاج عباس نيلفروشان من أقوى القادة ثقة وهدوءا ونبلا وتفهما، ذو شخصية ومدير وواسع الحيلة وشجاع وهادئ للغاية، وأعرفه منذ أكثر من 30 عامًا، وفي السنوات الست الماضية كنت قريبًا جدًا من الحاج عباس".

وأضاف أن "يقتل العميد نيلفروشان بجانب حسن نصر الله هذا أمر ذو فضيلة، ومن خلال المرور يمكن أن نفهم أي نوع من الناس عاش معهم".

وتابع: أعتقد أن كل إنسان يعيش بشخصيته الأبدية ويولد بنفس الشخصية، بحيث عندما يستشهد الإنسان فإنه يولد شهيداً، ويعيش في الدنيا شهيداً وله حياة، ثم يذهب إلى بقية العالم.

وأشار سلامي الى، ان "استشهاد هؤلاء الأحباء (السيد حسن نصر الله ونيلفوروشان) سيشكل تغييرا تاريخيا في العالم الإسلامي، هذه الدماء الثمينة التي سالت على الأرض، وكان الاستشهاد أفضل مصير يمكن أن يحدث للعميد نيلفروشان.

ولفت إلى أن "الشهادة في سبيل الله هي أعلى درجة عند الله، وقال: ليس هناك درجة أعلى من الشهادة في آيات القرآن، والشهداء سعداء بأن الله أعطاهم مثل هذه الهدية".

وفي الختام، قال قائد الحرس الثوري: "إننا سنواصل طريقنا بأرواح كل هؤلاء الشهداء، واليوم عيون الشعب الإيراني تدمع وقلوبه حزينة حداداً على هؤلاء الشهداء".

مقالات مشابهة

  • أجهزة روسية.. الكرملين يعلق على ما أثاره تقرير حول وسائل اتصال الحرس الثوري الإيراني
  • الحرس الثوري: اغتيال نصر الله سيحدث تغييراً تاريخياً في العالم الإسلامي
  • إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد
  • قُتل مع نصر الله.. من هو الجنرال القوي والرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني ”عباس”؟
  • من هو الرجل الثاني في الحرس الثوري الإيراني الذي قتل مع نصرالله؟
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله
  • مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في الغارات على بيروت
  • أكسيوس: اغتيال قائد في الحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ضاحية بيروت