كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم يوجد ارتفاع في درجات الحرارة على معظم المناطق بسبب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة الحرارة وتكون أكثر من الأسبوع الماضي.

وأضافت غانم، أن الحرارة على المناطق الجنوبية تصل لـ 38 درجة، والقاهرة 32 درجة بعد أن كانت 29 و30 درجة، بينما تسجل السواحل الشمالية 28 درجة.

وأكدت أن الطقس مستقر حتى نهاية الأسبوع خاصة خلال فترة النهار، لكن مع بداية الليل يوجد فارق كبير بين درجات الحرارة الكبرى والصغري، حيث تصل الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل لـ17 درجة.

وتابعت: الأجواء ليلا ستكون مائلة للبرودة لذلك ينصح بارتداء الملابس الخريفية خلال الساعات المتأخرة من الليل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الظاهرة الأكثر تأثيرا خلال الفترة الحالية هي الشبورة المائية في الصباح الباكر على معظم المناطق القريبة من المسطحات المائية والزراعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم يوجد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد في بيان لها، الاثنين، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح ما بين 37 -38 درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، و32 -33 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب ما بـين 39 -42 درجة.

وتابعت: نسب الرطوبة ترتفع أيضًا خلال الفترة الحالية لتسجل 90% على السواحل الشمالية و80% على القاهرة بينما تصل لأقل من 65% على المناطق الجنوبية.

وأكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يوجد نشاط رياح على أغلب المناطق على فترات متقطعة مما يحسن الإحساس بدرجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم
  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد
  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا السبت
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء