قال الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إن "العدد المؤكد" للرهائن الذين اختطفهم حركة حماس، المصنفة إرهابية، عقب هجومها المباغت داخل الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر الجاري، ارتفع إلى 222 شخصا، بحسب وكالة رويترز.

وكانت وكالة بلومبرغ الأميركية، قد قالت في وقت سابق نقلا عن مصادر وصفتها بالـ"مطلعة"، إن إسرائيل "تدعم الجهود الدبلوماسية لإطلاق سراح المختطفين من غزة بسرعة وبأعداد كبيرة".

وأضافت أن هذه الخطوة "يمكن أن تؤخر وربما تغير فكرة شن هجوم بري على القطاع".

والجمعة، نقلت بلومبرغ عن مصادر مطلعة، أن "الحكومات الأميركية والأوروبية تمارس ضغوطا على إسرائيل، لتأجيل عمليتها البرية، لكسب الوقت لإجراء محادثات سرية جارية عبر قطر، للإفراج عن المختطفين لدى حماس".

وقالت مصادر الوكالة، إن "المفاوضات مع حماس حساسة وقد تفشل"، رغم أن هناك دلائل على أن الحركة "قد توافق على السماح على الأقل لبعض المدنيين بالرحيل، دون مطالبة إسرائيل بالإفراج عن أي سجناء في المقابل".

وكانت حركة حماس قد أعلنت، السبت، أنها "لن تناقش مصير المحتجزين لديها من الجيش الإسرائيلي حتى تنهي إسرائيل هجومها على قطاع غزة".

أوامر إخلاء مستشفيات غزة.. أين يذهب المرضى؟ منذ عشرة أيام، تصل مدير مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة، أحمد الكحلوت، اتصالات ورسائل يومية تفيد بضرورة إخلاء المستشفى "حفاظا على سلامة الطاقم الطبي والمرضى". 

وحشدت إسرائيل دباباتها وقواتها بالقرب من غلاف القطاع استعدادا لاجتياح بري متوقع، ودعت الفلسطينيين إلى إخلاء شمالي غزة، حيث تقول إن حماس تتحصن هناك.

وقالت إسرائيل أيضا إنها "لن تنهي حصارها الكامل للقطاع ما لم يُطلق سراح المختطفين الإسرائيليين".

ومن بين المختطفين، نساء وأطفال وشيوخ ومواطنون من دول أخرى، إلى جانب بعض الجنود الإسرائيليين.

بالطوابير.. إقبال "غير مسبوق" للإسرائيليين على شراء الأسلحة بعد هجوم حماس ارتفعت مبيعات الأسلحة النارية بين اليهود الإسرائيليين منذ 7 أكتوبر، وذلك بعد أن أُجبر المدنيون على قتال مسلحي حركة حماس الفلسطينية أثناء انتظار رد الجيش على الهجمات عبر الحدود، والتي أودت بحياة 1400 إسرائيلي، وفقا للسلطات الإسرائيلية.

يشار إلى أنه في السابع من أكتوبر، شنت حركة حماس الفلسطينية هجوما على مناطق وبلدات إسرائيلية في غلاف غزة، مما أسفر عن مقتل نحو 1400 شخص، أغلبهم من المدنيين، بالإضافة إلى خطف حوالي 200 رهينة ونقلهم إلى غزة.

وردا على ذلك، تشن إسرائيل غارات متواصلة على القطاع الفلسطيني المحاصر، مما أدى إلى مقتل 4741 فلسطينيا، أغلبهم من المدنيين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء

القيادي في حماس يحيى السنوار (وكالات)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 05 تشرين الأول، 2024، مقتل قيادي كبير في حركة حماس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المسؤول في الجناح العسكري لحماس في لبنان سعيد علاء نايف قتل في قصف علي في طرابلس.

اقرأ أيضاً الكشف عن مشروب سحري ينظم نسبة السكر في الدم ويدعم صحة القلب والعظام 5 أكتوبر، 2024 مصادر لبنانية تكشف عن مصير القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين 5 أكتوبر، 2024

وأضاف أن غارة جوية قتلت محمد حسين المحمود الذي كان يمثل الذراع التنفيذية لـ"حماس" في لبنان.

وكانت مصادر لبنانية أكدت، في وقت سابق، انقطاع الاتصال بالقيادي البارز في حزب الله هاشم صفي الدين منذ استهدافه بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • ثلاث مجازر جديدة في غزة تحصد عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • أحدهما اليد اليمنى لـالسنوار ... الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادات بارزة من حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر