أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن الشعب الفلسطيني شعب عريق ويمتلك تاريخ وحضارة ومستقبل، قائلًا: "نحن أصحاب الأرض هنا منذ ألاف السنين وإسرائيل كيان إستعماري أحتلت أرضنا وشردت شعبنا، وأين هي الحضارة التي تتيح للإحتلال قتل 1800 طفل، منهم الرضع".

وقال "اشتيه" في مؤتمر صحفي عرضته فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، متسائلًا: "أين هي الحضارة التي تتيح قتل الأبرياء من النساء وكبار السن والعجزة، وتحاصر الكهرباء والماء عن مليوني إنسان فلسطيني، وأين هي الحضارة التي تتيح القتل بدم بارد أطفال فى حضانات والضين يتهددهم إنقطاع الأكسجين؟".

وأوضح: "أين هي الحضارة التي تمنع دخول المواد الطبية، بحيث تصبح العمليات الجراحية تجري بدون مواد تخدير، ومنه الدواء عن مرضي سرطان غزة”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الشعب الفلسطيني إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية

استقبل المتحف المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكسيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركه في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

نائب رئيس غينيا الاستوائية يزور متحف الحضارة انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة

وكان في استقبالهم  أحمد سمير مدير العلاقات العامة بالمتحف، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية مقدمة من المتحف.

ثم اصطحبهم باسم رؤوف أمين المتحف في جولة داخل المتحف شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب فالديس دومبروفسكسيس، عن إعجابه الشديد بالمتحف خيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيداً بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكىة

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: عصر «خيل الحكومة» انتهى في مصر.. والدولة تقدر أصحاب العطاء
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • بالفيديو.. رئيس حزب الأحرار: التغييرات الوزارية الجديدة بداية مبشرة بالخير
  • حل لغز انقراض الحيوانات العملاقة.. ماذا فعل الإنسان قبل ملايين السنين؟
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تعزيز العلاقات الثنائية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير