أفتتح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، مشروع محطة رفع مياه الشرب لخدمة قرى الكرنك والقارة وعزبة البوصة بمركز أبوتشت، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والنائبة سحر صدقي عضو مجلس النواب،  وحسام حموده السكرتير العام للمحافظة، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وعدد من القيادات التنفيذية .

وأوضح محافظ قنا، أن مشروع محطة رفع مياه الشرب لخدمة قرى الكرنك والقارة وعزبة البوصة بمركز أبوتشت، بحجم استثمارات بلغ 24 مليون جنية بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر،  ويخدم 70 ألف نسمة من المواطنين، مؤكدا أن المحافظة تسعي إلى رفع كفاءة خطوط مياه الشرب بكافة القرى لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف الداودي أن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر خصص ما يزيد عن 2 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بمدن وقري محافظة قنا، من خلال تنفيذ حوالى 4000 مشروع بمختلف القطاعات الخدمية خلال 3 أعوام استفاد منها حوالى 2.6 مليون مواطن بتكلفة مالية تصل إلى 5 مليارات جنيه.

IMG-20231023-WA0005 IMG-20231023-WA0006 IMG-20231023-WA0007 IMG-20231023-WA0008

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المحلية بصعيد مصر الخدمات المقدمة للمواطنين القيادات التنفيذية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين شركة مياه الشرب والصرف الصحي میاه الشرب IMG 20231023

إقرأ أيضاً:

محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا

شمسان بوست / تعز:

‏افتتح محافظ ‎محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، ومعه والنائب الأول لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطني ناصر باجيل، مشروع مياه ‎المخا، الذي تم تنفيذه بالتعاون بين خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية ومنظمة الهجرة الدولية.



وخلال حفل الافتتاح، قدّم محافظ تعز تهانيه لأبناء المخا بمناسبة أعياد الثورة اليمنية وتدشين هذا المشروع الذي يغذي مدينة المخا بالمياه النظيفة بعد فترة انجاز استمرت 38 شهرا و بتكلفة بلغت 6 مليار ريال ويستفيد من المشروع 120 الف نسمة من المخا والوافدين إليها..مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة على حصول أبناء المخا على المياه النظيفة بدعم من عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح .



وثمن محافظ تعز، جهود مركز الملك سلمان ومنظمة الهجرة الدولية والخلية الإنسانية والحكومة الألمانية والحكومة اليابانية وعدد من المانحين الذين ساهموا بانجاز هذا المشروع الاستراتيجي ..لافتا الى أن العمل جاري في مشروع مياه زايد بمحافظة تعز والذي سيتم تدشينه قريبا .   

مقالات مشابهة

  • جهود مكثفة لإحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر
  • كسر مفاجئ بخط مياه الشرب بمنطقة السيل.. والدفع بسيارات لتوفير المياه لأهالى المنطقة
  • تكثيف الجهود لإنهاء مشروع إحلال وتجديد مياه الشرب والصرف بأسوان
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بالسيل
  • محطة مياه الشعانية تجتاز متطلبات اعتماد شهادة التنمية الفنية المستدامة TSM
  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • بدء تشغيل محطة تحلية المياه بتجمع البربصان بوسط سيناء