قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، إن إسرائيل تنفذ حرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، موضحًا أنها كيان محتل يتيح قتل الأطفال الأبرياء.

وأضاف «اشتية»، في تصريحات أوردتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تقصف المستشفيات وتطالب بإخلاء أخرى في غزة، كما تمنع دخول المواد الطبية إلى القطاع.

وتابع أن الأولوية الآن لوقف الحرب وإدخال المواد الإغاثية إلى غزة، مؤكدا أنه يتم المتابعة مع مصر لإدخال المواد الإغاثية عبر معبر رفح، متابعًا أن الشعب الفلسطيني، له تاريخ عريق وصاحب الأرض، مؤكدًا: «شعبنا سيهزم نوازع الغطرسة والإجرام الإسرائيلي».

اشتية: الأولوية لوقف الحرب والعدوان وإدخال المواد الغذائية لغزة

كما أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني، عن إدانته لجميع المواقف التي تمثل رخصة قتل وتساعد على ارتكاب جرائم بحق أهالي قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الحكومة تمنح الأولوية لوقف الحرب والعدوان، وإدخال المواد الغذائية إلى غزة، وحماية المدنيين، ووقف التهجير القسري.

وأشار إلى أن السلطات الفلسطينية تتابع مع مصر إدخال المساعدات والمواد الإغاثية عبر معبر رفح، مؤكدًا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، يجري اتصالات لوقف العدوان على شعب فلسطين.

ودعا إلى السماح للصحافة الدولية بالوصول إلى غزة، لتوثيق وفضح جرائم الاحتلال، قائلًا: «شعبنا سيهزم نوازع الغطرسة والإجرام وأحلام التوسع التي تصوغ أيدولوجية وفكر قادة إسرائيل، الذين يمارسون سياسات التطهير العرقي والإبادة الجماعية».

واختتم: «إن سعينا للحرية والاستقلال وإقامة دولتنا لن يتوقف، وصمودنا على أرضنا لن تخلخله جرائم المستعمرين، نتابع ما يجري في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، والعهد والوفاء لشعبنا حتى إنهاء الاحتلال وحتى القدس والدولة والعودة».

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء الفلسطيني: العدوان على شعبنا لا يمكن أن ينتج سلامًا لإسرائيل

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو إلى إلزام إسرائيل بتنفيذ تعهداتها وتحمل مسؤولية انتهاكاتها

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو البرلمان البريطاني للضغط على الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معبر رفح قطاع غزة محمد اشتية الأراضي الفلسطينية الرئيس الفلسطيني الشعب الفلسطيني رئيس الوزراء الفلسطيني القدس محمود عباس غزة الحرب على غزة شعب فلسطين السلطات الفلسطينية المواد الإغاثية المواد الطبية الحرب على فلسطين رئیس الوزراء الفلسطینی لوقف الحرب

إقرأ أيضاً:

ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني

شبكة انباء العراق ..

ترأسنا، اليوم الخميس، اجتماعاً ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث، ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني، بحضور السادة وزراء؛ الداخلية، والصحة، والتجارة، والكهرباء، والمنسق العام للمحافظات، ووكيل وزارة الهجرة، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جمعية الهلال الأحمر العراقية.

استعرضنا الجهود المبذولة من اللجنة، التي تشكلت في أعقاب العدوان المستمر على غزّة منذ تشرين الأول الماضي، وتوسع عمل اللجنة مع بدء العدوان على لبنان الشقيق، كما بحثنا تنفيذ خطط الإغاثة على ضوء قرارات مجلس الوزراء التي صدرت قبل يومين، استجابةً لتوجيهات المرجعية الدينية العليا، وتأكيداتنا وتنفيذاً لرغبة أبناء شعبنا في إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني في ظروفهما الصعبة.

ناقشنا الموارد المتوفرة لإدامة الإغاثة، ووجهنا بأن تكون المساعدات منظمةً بطريقة تمكّن العراق من إغاثة النازحين، وإيصال المساعدات إلى المتضررين، سواءٌ في داخل لبنان أو في فلسطين، أو ما يتوجب تقديمه للعوائل اللبنانية التي وفدت إلى العراق، وبكل أشكال الإعانة الممكنة، فضلاً عن البحث في عمليات نقل المساعدات وأفضل السبل لإيصالها إلى وجهتها.

user

مقالات مشابهة

  • الجهاد الاسلامي: مجزرة طولكرم تأتي ضمن مخططات العدو لتنفيذ حرب إبادة في الضفة
  • ميقاتي تلقى إتّصالين من وزير الخارجية المصرية ونائب رئيس الوزراء الاردني.. وهذا ما جرى بحثه
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس حكومة لبنان: نحث دول العالم على الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر: ما يجري في المنطقة عمليات إبادة جماعية
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • أمير قطر: ما يجري بغزة عمليات إبادة جماعية ونحذر من عواقب عدم محاسبة "إسرائيل"
  • أمير قطر: ما يجري في غزة إبادة جماعية
  • مندوب أمريكا بمجلس الأمن: سنواصل دعم إسرائيل ونسعى لوقف الحرب