أثار استشهاد المصور الصحفي رشدي السراج جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزله في قطاع غزة، موجة واسعة من الحزن والأسى في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الشهيد كتب قبل ارتقائه بأيام عبر حسابه في منصة "فيسبوك"، "لن نرحل.. وسنخرج من غزة إلى السماء وإلى السماء فقط"، رافضا محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير أهالي القطاع من أرضهم عبر حرب الإبادة التي يشنها منذ السابع من شهر تشرين الأول /أكتوبر.



الصحفي الفلسطيني ابن غزة رشدي السراج كتب هذا المنشور وارتقى اليوم شهيدا في قصف الاحتلال المجرم pic.twitter.com/vtxTZGstH9 — Tamer Almisshal | تامر المسحال (@TamerMisshal) October 22, 2023
وأعاد صحفيون وإعلاميون نشر تدوينة سراج على نطاق واسع، ناعين المصور الصحفي الذي دأب على توثيق جرائم الاحتلال وحجم الدمار الذي تخلفه المقاتلات الإسرائيلية في قطاع غزة.

والأحد، استهدف القصف الإسرائيلي منزل سراج الواقع في حي تل الهوى غربي مدينة غزة ما أسفر عن ارتقائه في اليوم السادس عشر من عدوان الاحتلال الوحشي على القطاع.

الشهيد الحبيب رشدي السراج
صدق الله فصدقه pic.twitter.com/MSoNP8Togs — بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 22, 2023
وباستشهاد سراج، يرتفع عدد الشهداء في صفوف الصحفيين في قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال إلى 18 شهيدا، بحسب نقابة الصحفيين الفلسطينيين.


ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف المتواصل عن ارتقاء أكثر من 4741 شهيدا بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وإصابة ما يزيد على الـ15 ألفا بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

"لن نرحل وسنخرج من غزة إلى السماء" آخر ما كتبه الصحفي #رشدي_السراج قبل استشهاده

شاهد لقاء والده مع #الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/LESaN7oMuf — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 22, 2023 تغطية صحفية: بعد ساعات من ارتقاء ابنه الصحفي رشدي السراج.. رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج على رأس عمله في لجنة طوارئ بلدية غزة. pic.twitter.com/21sW9IUpLS — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 22, 2023 "استشهد رشدي السراج اليوم ..صديقه إبراهيم الذي يظهر معه في الفيديو استشهد قبل أسبوعين" pic.twitter.com/D4DFUM5woN — Bashar Hamdan ???????? (@Bashar_Hamdan) October 22, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رشدي السراج الاحتلال الإسرائيلي غزة غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي رشدي السراج سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رشدی السراج إلى السماء قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

استشهاد فتى برصاص الاحتلال بقرية دير أبو مشعل

رام الله - صفا

استشهد فتى برصاص الاحتلال عصر الثلاثاء، في قرية دير أبو مشعل غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

 

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الطفل غسان غريب زهران (١٣ عاماً) برصاص الاحتلال في بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله.

وقالت مصادر محلية إن اثنين من المواطنين أصيبا بجروح، بعد إطلاق الاحتلال النار على مواطنين في القرية.

 

مقالات مشابهة

  • الشجاعية تتحول إلى منطقة منكوبة.. غير صالحة للسكن (شاهد)
  • مخرج شهير يبتز فتاة ويهددها بنشر صورها بمواقع التواصل
  • استشهاد أكثر من 30 فلسطينياً في قصف الاحتلال على غزة
  • مغردون: خلال ثوان الاحتلال يحول لحظات مرح ولعب إلى مجزرة بخان يونس
  • “كلنا فداء المقاومة”.. صيحة تحدٍّ يرسلها الغزاويون فوق الركام وبين الأشلاء / شاهد
  • الإبادة الجماعية تعتلي منصات التواصل .. اطفال سرقت طفولتهم وسلاح التجويع خير دليل على الإبادة
  • شاهد الآن يوتيوب Netherlands vs England.. مشاهدة منتخب انجلترا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • الإفراج عن الصحفي معاذ عمارنة
  • الاحتلال يفرج عن الصحفي الجريح معاذ عمارنة
  • استشهاد فتى برصاص الاحتلال بقرية دير أبو مشعل