أعلنت وزارة العمل، عن نجاح جهود مديرية العمل بمحافظة سوهاج من خلال التسوية الودية التي قام بها مكتب تفتيش وعلاقات عمل أخميم ، في استعادة مستحقات عامل والتى بلغت 100 ألف جنيه لدي الشركة التي كان يعمل بها والتي كان يتضرر فيها العامل من إنهاء خدمته قبل الموعد المقرر بعشرة أشهر مطالباً مستحقاته ورصيد اجازاته وفقا للضوابط القانونية الواردة بقانون العمل 12 لسنة 2003 .

العمل تنظم ندوة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في قطاع المدارس بالإسكندرية وزارة العمل تنفذ دورات تدريبية مجانية للفتيات وحصر عمالة غير منتظمة

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام برعاية وحماية كافة العاملين في مختلف القطاعات والحفاظ على حقوقهم واسترداد مستحقاتهم مع تعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال ، وتذليل كافة المشكلات والعقبات داخل أماكن العمل بين الطرفين وتوفير بيئة عمل آمنة تعود بالنفع على الطرفين .

واوضح الدكتور هشام أبوزيد مدير مديرية العمل بسوهاج أنه جرى عمل جلسة تسوية ودية عن طريق  مدير مكتب تفتيش وعلاقات عمل أخميم ، بين العامل احمد عبدالحميد الشاكي ومحامي الشركة المشكو في حقها والذي وافق على حصول العامل على كافة مستحقاته القانونية مع تنازله عن الشكوى وتم تسليمه شيك بالمبلغ ومسوغات تعيينه السابق تقديمها وتم تنازل الشاكي عن شكواه وعمل التسوية الودية ، وقدم الطرفان الشكر وزارة العمل ومدير المكتب لسعيها المستمر للتسوية الودية بين طرفي العملية الإنتاجية قبل اللجوء للتقاضي وحرصها على عمل علاقات عمل متوازنة بين العمال وأصحاب الأعمال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل محافظة سوهاج وزير العمل مديرية العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور

اعتقلت الشرطة الهندية 104 من العمال المضربين احتجاجا على انخفاض الأجور في مصنع لشركة سامسونج للإلكترونيات، وقال مسؤولون في الشرطة إن مسلحين أطلقوا النار على مصنع في جنوب الهند، حيث كانوا يخططون لتنظيم مسيرة اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر، دون الحصول على إذن.

ووفق لوكالة "رويترز"، يمثل الاعتقال تصعيدا لإضراب العمال في مصنع سامسونج للأجهزة المنزلية بالقرب من مدينة تشيناي في ولاية تاميل نادو، ويطالب العمال بزيادة الأجور وقاطعوا العمل لمدة سبعة أيام، مما أدى إلى تعطيل الإنتاج الذي يساهم بنحو ثلث الإيرادات السنوية لشركة سامسونج في الهند والتي تبلغ 12 مليار دولار.

وأوضح ضابط شرطة منطقة كانشيبورام، ك. شانموجام، إن العمال خططوا لتنظيم مسيرة احتجاجية اليوم الاثنين، ولكن تم اعتقالهم لعدم الحصول على إذن، حيث توجد مدارس وكليات ومستشفيات في تلك المنطقة، قائلًا:"إنها المنطقة الرئيسية التي سوف تصبح مشلولة تماما وسوف يؤدي الاحتجاج إلى إزعاج الأمن العام، ولقد قمنا باحتجازهم في قاعات الأفراح لأنهم لا يستطيعون التواجد في المراكز الشرطية".

يذكر أن العمال منذ الأسبوع الماضي موجودين في خيمة مؤقتة بالقرب من المصنع، مطالبين بزيادة الأجور والاعتراف بنقابة تدعمها مجموعة العمل ومركز النقابات التجارية الهندية (CITU) بجانب مطالبتهم بتحسين ساعات العمل.

سامسونج ترفض الاعتراف بأي نقابة مدعومة من قبل مجموعة عمالية خارجية

ولا ترغب شركة سامسونج في الاعتراف بأي نقابة مدعومة من قبل مجموعة عمالية خارجية، كما أنها لم تستجب لطلب التعليق، لكنها قالت يوم الجمعة إنها بدأت مناقشات مع عمالها في مصنع تشيناي لحل جميع القضايا في أقرب وقت ممكن.

واظهرت لقطات فيديو من وكالة أنباء رويترز، شريكة الوكالة، عشرات من عمال شركة سامسونج يرتدون الزي الرسمي للشركة المكون من قمصان زرقاء أثناء نقلهم في حافلة إلى إحدى القاعات.

وأشار أ. جينيتان، وهو زعيم نقابي في اتحاد نقابات العمال الهندية، لوكالة رويترز، إلى إن الشرطة اعتقلت أيضا أحد كبار قادتها وهو إي.موثوكومار الذي كان يقود احتجاجات سامسونج، قائلًا: "لقد طلب من العمال العودة إلى خيمة الإضراب".

مقالات مشابهة

  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • وكيل «قوى النواب»: قانون العمل الجديد يوازن بين حقوق العمال وواجباتهم
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • كيفية تقديم شكوى ضد الكفيل إلكترونيًا إلى مكتب العمل 1446
  • وزير العمل يؤكد: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي.. منفتحون لأي تسوية
  • إخوان مصر: لم نطرح اعتزال العمل السياسي ومنفتحون على تسوية للحالة المصرية
  • موعد إجازة المولد النبوي للعاملين بالقطاع الخاص
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس وافد مصري زوَر وثائق