عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي ودينا شرف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "الدبلوماسية المصرية تخوض معركة طويلة الأمد لحل ازمة قطاع غزة".


وذكر التقرير، أن مصر لعبت دورا دبلوماسيا بارزا لاحتواء التصعيد في قطاع غزة، حيث قدمت دوزرا تاريخيا ومحوريا في التعامل مع القضية الفلسطينية وتوفير سبل الدعم كافة للأشقاء الفلسطينيين وحمايتهم من آلة الحرب الإسرائيلية.

 


ومنذ بداية الأزمة تواصل قادة وزعماء العالم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث التطورات المتلاحقة على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، ودائما ما كان يؤكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في مباحثاته مع رؤساء دول العالم على تكثيف التشاور وتبادل الرؤى بهدف إنهاء حالة العنف والتوتر المتصاعد التي تنذر بعواقب خطيرة لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر جسيمة على حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة وصولا إلى دفع جهود السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يهددون بخوض معركة طويلة مع “إسرائيل”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت جماعة الحوثي، الأحد، إنها ستخوض معركة طويلة مع الاحتلال الإسرائيلي، في وقت شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، غارات جوية عنيفة على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الجماعة غربي اليمن.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي لدى الحوثيين، عبدالله بن عامر، إن : “الجيش الإسرائيلي يقول إن وقت اليمن سيأتي، واليمنيون (الحوثيون) يقولون لن ننتظر حتى يحين ذلك الوقت”.

وأضاف الحوثي “بإذن الله تعالى ستكون الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة انتصارات لا انتكاسات، وإنها معركة طويلة (ضد إسرائيل) لا مجال فيها للتراجع أو التردد”، دون تفاصيل.

وفي وقت سابق، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ الطيران الحربي شنّ غارة على ميناء الحديدة، على الساحل الغربي في اليمن.

وقالت الإذاعة في منشور عبر منصة “إكس”: “هجوم في اليمن على ميناء الحديدة بعد إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على غوش دان (تل أبيب الكبرى)، 3 مرات خلال الأسبوعين الماضيين”.

والسبت، نقلت هيئة البث الإسرائيلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد أن “وقت الحوثيين سيأتي لكن التركيز الآن على مواصلة الهجوم على حزب الله”.

 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • عاجل - الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • مراقب: “حزب الله” سيستدرج الاحتلال إلى معركة طويلة يتفوّق فيها بالنهاية
  • الحوثيون يهددون بخوض معركة طويلة مع “إسرائيل”
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية