عاد المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير وصعد على منصة التتويج مجددًا في البطولة الدولية المفتوحة جي تي، وفي آخر محطاتها لهذا الموسم على حلبة برشلونة بعد أن تمكن من الصعود إلى المركز الثاني في الترتيب العام للسباق الثاني الذي اختتم وسط أجواء تنافسية مثيرة وقوية تحدد من خلالها بطل الموسم لهذه البطولة، ونجح الفيصل وزميله الألماني فابيان شيلر في التواجد مجددًا على منصات التتويج في ثالث المحطات التي يشارك فيها فريق المنار لهذا الموسم والتي اقتصرت مشاركته على هذه البطولة العالمية خلال هذا الموسم.

ولم يفوت السائقان الفيصل وفابي الصعود على منصات التتويج في الجولات الثلاث التي تواجد فيها الفريق بعد أن تمكن من الحصول على المركز الأول في السباق الأول، والمركز الثاني في السباق الثاني في جولة البرتغال، وحصل على المركز الأول والثالث تواليا في جولة المجر، وغاب الفريق فقط في السباق الأول من الجولة الأخيرة ببرشلونة بسبب الأحداث العاصفة التي حدثت مع انطلاقة السباق باصطدام السيارات وخروج السائق شلر مبكرًا مع الدورة الأولى من السباق إلى خارج غرف الصيانة رغم انطلاقته أولا في شبكة الانطلاقة بعد أن قدم مستوى جيدا في التجارب التأهيلية وضعته في مقدمة المنطلقين.

ومع السباق الأخير للفريق نجح المتسابق الفيصل الزبير في تولي زمام القيادة في السباق الثاني وتمكن من الحصول على ثالث أفضل توقيت بين 27 سيارة من مختلف المصانع ومن بين أبرز النجوم العالميين مما جعله في مقدمة السائقين سعيا منه للتعويض عما حدث في السباق الأول، وبالفعل تمكن الفيصل من وضع سيارة "فريق المنار للسباقات" من نوع مرسيدس - أيه أم جي "جي تي" من تجهيز "فريق جيتسبيد" في موقع جيد مع شبكة الانطلاقة، وانتقل بعدها في عدة مراكز خلال مجريات السباق حتى تسلم زميله فابي القيادة وتمكن من التقدُّم ليُنهيا السباق في المركز الثاني، وكانت اللحظة الأبرز حيث تمكّن فابي في اللفة الأخيرة من تجاوز سيارة ماكلارين من "فريق أوبتيموم" يقودها السائق تشارلي فاغ.

السباق الأول

وتمكن فابي من وضع سيارة الفريق العُماني في المركز الأول على شبكة انطلاق السباق الأول يوم السبت، مسجِّلًا أفضل توقيت لفة، 1:38.832دقيقة، وقال الألماني: واجهنا بعض المشكلات لكن السيارة كانت قوية في التجارب التأهيلية، ومن الرائع العودة إلى سباقات جي تي المفتوحة دون أي ضغوط. وكانت الخطة أن يضغط الزميلان الفيصل وفابي بقوةٍ لتحقيق الفوز في السباق الأول، على الرغم من فرض عقوبة التوقف لمدة 20 ثانية في منصات الصيانة لأسبابٍ تتعلق بتحقيق المُساواة بين المُتنافسين، علمًا بأن السائق دايفيد فومانيلي وضع سيارة فيراري مع "فريق كيسيل" في المركز الثاني على شبكة الانطلاق، متقدما على السائقين تشارلي فاغ، ويانيك ميتلر في سيارة مرسيدس من تحضير "أس بيه أس" تتبع "فريق سي بي آر أكس".

وانطلق فابي بالسيارة أولًا في السباق الأول، وانحشرت السيارة بين سيارتي ميتلر وتشارلي عند المنعطف الأول، وتعرض تشارلي في سيارته ماكلارين لاصطدامٍ من الخلف، ما تسبّب بحدوث فوضى أمام فابي وتشارلي ليخرجا من المُنافسات عند المُنعطف الأول، وتمكن ميتلر وفابي من الدخول إلى منصات الصيانة فيما استؤنف السباق في اللفة الرابعة بعد إنزال العلم الأصفر، لكن كان فابي قد اضطر لإعلان الانسحاب في منصة الصيانة بسبب الأضرار التي لا يمكن إصلاحها بسيارة مرسيدس.

وذهب الفوز في نهاية المطاف إلى سيارة أودي من "فريق إيستالنت للسباقات" قادها السائقان سيمون رايخر وكريستوفر هاس، ما ساعدهم على التقدّم للمركز الأول في الترتيب العام المؤقت للسائقين، كما ساعدهم الفوز بطلب الاستئناف على نتيجة السباق الثاني في الجولة الماضية في النمسا على حصد مزيدٍ من النقاط.

مشوار جديد

لم تنتِهِ مسيرة الفيصل و"فريق المنار للسباقات" عند هذا الحدّ هذا الموسم، حيث يتضمّن برنامجه الشتوي المُشاركة في سلسلة لومان الآسيوية موسم 2023–2024، وسيُزامله السائقان فابي ومارتن كونراد، وسيخوض الفريق العالمي خمس جولات تُقام على حلبات سيبانغ الماليزية، ودبي أوتودروم ومرسى ياس أبوظبي الإماراتيتين، في المُدة ما بين ديسمبر 2023 وفبراير 2024، حيث يتطلّع الفيصل للمُنافسة على لقبها، خاصةً أنها ستُقام في أجواء دافئة في فترة العُطلة السنوية لعددٍ من بُطولات السيارات العالمية، وستجذب عددًا من السائقين الراغبين في مواصلة التسابق وشحذ مهاراتهم خلال العُطلة، ومنافسة سائقين من بُطولات أخرى.

الصعود لمنصة التتويج

أعرب المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير عن سعادته لختام موسم ناجح له وللفريق في البطولة الدولية المفتوحة جي تي والذي تمكن خلال ثلاث محطات من الصعود على منصات التتويج، وقال: هذا يعد إنجازا جيدا في مشواري وكذلك للفريق بعد أن قدمنا مستوى جيدا هذا الموسم، وهذا يحفز وبشكل كبير على تقديم الأفضل في المشاركات القادمة. وأضاف: لم يحالفنا الحظ في السباق الأول رغم أننا كنا قادرين على المنافسة بعد أن كانت أوضاع السباق في غير صالحنا بعد الحادث الذي تعرضنا له مع الدورة الأولى، وتمكنا من التعويض في السباق الثاني وكانت خلالها الانطلاقة جيدة وكنا في مراكز مختلفة خلال مجريات السباق حتى اللحظات الحاسمة والأخيرة من السباق حيث انتقلنا إلى المركز الثاني، ونثمن جهود الفريق وكذلك الشكر إلى وسائل الإعلام المحلية على دعمها لنا خلال هذا الموسم وسيكون لنا مشاركة أخرى خلال فترة الشتاء في سباقات لومان الآسيوية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی السباق الأول المرکز الثانی السباق الثانی هذا الموسم الثانی فی تمکن من بعد أن فی الم

إقرأ أيضاً:

قرار من سواريز بإعداد لائحة داخلية للاعبي الاتحاد

ماجد محمد

قرر دومينجوس سواريز الرئيس التنفيذي بنادي الاتحاد، إعداد لائحة داخلية، لأعضاء الفريق الأول لكرة القدم، من أجل تطبيقها خلال الموسم الرياضي المُقبل.

وأسند سواريز هذه المهمة إلى رامون بلانيس المدير الرياضي بنادي الاتحاد،الذي شرع في تنفيذ الأمر، وسيتم إخطار لاعبي الفريق، بهذه اللائحة، خلال الفترة المُقبلة، من خلال البريد الإلكتروني.

وأوضح الناقد الرياضي تركي أبو عيشة، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “إكس” مساء السبت، أنه بتكليف من سواريز، أعد بلانيس لائحة داخلية لأعضاء فريق كرة القدم الأول حيث سيبلغ بها جميع اللاعبين من خلال الايميل الرسمي الخاص بهم.

وأشار الإعلامي الرياضي إلى أن اللائحة ستشهد عقوبات مالية وتقييم متواصل لإداء اللاعبين، وذلك بهدف زيادة الانضباطية.

وأكد أن الإدارة الرياضية بنادي الاتحاد، بصدد تجديد عقد اللاعب عوض الناشري الذي دخل الفترة الحرة بنهاية الموسم الماضي.

وشدد على أن ذلك يأتي بتوصية من رامون بلانيس، الذي يرى أن الناشري قابل للتطوير ويحتاج لتجربة جديدة من خلال إعارته في الموسم القادم.

مقالات مشابهة

  • دي بروين يتقدم في «السباق إلى دبي» للجولف
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • الفيصل لجماهير الأهلي : بيض الله وجيهكم وقفتكم وقفة رجال .. فيديو
  • بعد موسمه السلبي.. مانشستر يونايتد يستهدف ضم مدافع بايرن ميونخ
  • ختام وإعلان جوائز وتوصيات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية 46 ومهرجان التجارب النوعية
  • قرار من سواريز بإعداد لائحة داخلية للاعبي الاتحاد
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • الأهلي ينهي الشوط الأول متقدما على فاركو بهدف حسين الشحات