الموقع بوست:
2024-09-29@07:44:20 GMT

الضفة.. قتيلان و4 مصابين في مواجهات شمال رام الله

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

الضفة.. قتيلان و4 مصابين في مواجهات شمال رام الله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل اثنين، وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم الجلزون شمال رام الله.

 

وقالت الوزارة في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن " مواطنين استشهدا برصاص الاحتلال خلال عدوانه على مخيم الجلزون، كما أصيب 4 آخرون بالرصاص الحي ووصفت حالتهم بالخطيرة".

 

كانت قوات الجيش الإسرائيلي قد اقتحمت المخيم، فجر الاثنين، وشنت حملة اعتقالات طالت نحو 20 مواطنا.

 

واندلعت مواجهات، أطلق القوات خلالها الرصاص الحي بشكل مباشر صوب المواطنين، ما أدى لاستشهاد الشاب محمود سيف الطريش نخلة، ومحمد نضال عليان، وإصابة 4 آخرين بالرصاص الحي وصفت جروحهم بالخطيرة، وفق الوكالة الفلسطينية.

 

وتشهد الضفة الغربية موجة مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تزامنا مع استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4651 فلسطينيا، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

 

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن عن حشد إضافي لقوات الاحتياط

إسرائيل – أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يحشد ثلاث كتائب من جنود الاحتياط بعد أن أرسل في وقت سابق كتيبتين إلى شمال إسرائيل للتدرب على الاجتياح البري.

وخلال الساعات الماضية، نفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات في جنوب بيروت ووادي البقاع في شرق لبنان، فيما أطلقت الفصائل اللبنانية عشرات القذائف عبر شمال ووسط إسرائيل والضفة الغربية من قبل إسرائيل.

وفي الضاحية الجنوبية لبيروت، تصاعد الدخان وكانت الشوارع فارغة بعد أن تعرضت المنطقة لقصف جوي إسرائيلي عنيف طوال الليل وكانت الملاجئ التي أقيمت في وسط المدينة للنازحين تعج بالناس.

ونام العديد من الأشخاص في الساحات العامة والشواطئ أو في سياراتهم. وعلى الطرق المؤدية إلى الجبال فوق العاصمة، يمكن رؤية مئات الأشخاص وهم يخرجون سيرا على الأقدام، حاملين أطفالا رضعا وأي متعلقات يمكنهم حملها.

وقُتل ما لا يقل عن 720 شخصا في لبنان خلال الأسبوع، وفقا لوزارة الصحة. ومن المرجح أن يرتفع عدد القتلى بشكل كبير مع قيام الفرق بتمشيط أنقاض 6 مبان.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • ضبط 6 أشخاص بينهم 4 مصابين فى مشاجرة بمركز سوهاج
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • «الصحة اللبنانية»: 1640 شهيدا و8408 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن حشد إضافي لقوات الاحتياط
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة
  • الصحة اللبنانية: قتيلان وإصابة 76 الحصيلة الأولية لهجوم الضاحية
  • الصحة اللبنانية: قتيلان وإصابة 76 كحصيلة أولية بهجوم الضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة.. واندلاع اشتباكات عنيفة
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 20 قتيلا بينهم 19 لاجئا سوريا حصيلة غارة إسرائيلية نُفذت ليلا على شرق لبنان
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة