أكد مدير المستشفى الكويتي “جمال الهمص”، أن القصف الإسرائيلي يستهدف مناطق تجمع السكان لإلحاق أكبر قدر ممكن من القتلى والمصابين.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن هناك مخاوف كبيرة من انتشار أمراض في قطاع غزة مثل الكوليرا والأوبئة عند الأطفال.

وأوضح أن الوضع الصحي في قطاع غزة يعاني من نقص شديد في المستلزمات الطبية اللازمة لمعالجة الجرحى والمصابين، جراء القصف الإسرائيلي المستمر والمتواصل على المستشفيات في قطاع غزة.

أخبار قد تهمك مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني: لسنا قادرين على إخلاء مستشفى القدس من المرضى بشكل آمن.. ولا يمكننا التخلي عنهم في هذه الظروف 23 أكتوبر 2023 - 10:48 صباحًا أستاذ في العلاقات الدولية: المشروع الإسرائيلي لتحطيم قدرات حماس لن ينجح.. وحرب غزة اختبار للعالم 23 أكتوبر 2023 - 10:40 صباحًا

وأشار إلى أن أن القطاع الصحي في قطاع غزة في جاجة ماسة إلى المزيد من المساعدات والمستلزمات الطبية، حتى تستطيع المستشفيات أن تقوم بدورها في علاج المرضى والمصابين.

مدير المستشفى الكويتي جمال الهمص: #إسرائيل تقصف التجمعات كثيفة السكان في #غزة.. ومخاوف من انتشار الكوليرا والأوبئة#العربية pic.twitter.com/Wge0eBNcar

— العربية (@AlArabiya) October 23, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة العربية غزة فلسطين فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إن ما لا يقل عن 38098 فلسطينيا قتلوا منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر.

وذكرت الوزارة في بيانها لليوم 274 للهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة، أن عدد المصابين بلغ 87705.

وجاء في التقرير الإحصائي اليومي للوزارة أن القوات الإسرائيلية "ارتكبت 3 مجازر، وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدا و100 مصاب" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونوهت الوزارة إلى أن هناك آلاف الضحايا مازالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وكانت القوات الإسرائيلية شنت منذ فجر وصباح اليوم السبت غارات شنتها طائرات الاحتلال ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 وقالت الوكالة إن 10 مواطنين قتلوا جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينهم 7 أشقاء.

وأضافت "وفا" أن المسعفين تمكنوا من انتشال جثماني قتيلين عقب قصف الاحتلال منزلا في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.كما

قتل رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال منزلا لعائلة كرت بجوار مدرسة الحرية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونُقلا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

مقالات مشابهة

  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • وزير الأوقاف يطمئن على الخدمات الصحية والطبية بمستشفى الدعاة - صور
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة "إسرائيل" في جريمة الإبادة ضد غزة
  • وزير الصحة يقرر إحالة مدير الصيدليات بمستشفى العامرية والقبارى للتحقيق بالإسكندرية
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا
  • أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات