رفع الجيش الإسرائيلي من عدد المحتجزين الإسرائيليين في غزة إلى 222، بعد أن كان قد أعلن في وقت سابق أن العدد يبلغ 212.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن "عدد المحتجزين المؤكد في غزة 222"، فيما قالت حركة حماس في وقت سابق إن عدد الأسرى في غزة يقدر بحوالي 250، بينهم 200 بأيدي عناصر القسام، ونحو 30 بأيدي فصائل أخرى، فيما أشار الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة سابقا إلى أن "22 أسيرا فقدوا حياتهم بقصف إسرائيلي" حتى الآن.

وأضاف: "لدينا مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة، وهؤلاء ضيوف لدينا ونسعى إلى حمايتهم، سنطلق سراحهم عندما يتاح ذلك ميدانيا".

وذكر أبو عبيدة أن "آخر من قتل من الأسرى الإسرائيليين جراء القصف الإسرائيلي هو الفنان غاي أوليفز". 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يراقب "للتأكد من عدم حصول حماس على المساعدات الخاصة بغزة ومستعدون لتصعيد العمليات لمنع ذلك"، مضيفا أن المسلحين في غزة يحتشدون لنصب كمائن للتوغلات الإسرائيلية وإسرائيل تقصف نقاط التجمع.

وأشر الجيش الإسرائيلي إلى أن "قوات برية نفذت مداهمات محدودة في غزة لقتل مسلحين والبحث عن الرهائن".

 من ناحية ثانية، قالت صحيفة يديعوت أحرنوت إن "3 وزراء على الأقل في حكومة بنيامين نتنياهو يبحثون الاستقالة وإجباره على تحمل المسؤولية".

وأشارت الصحيفة إلى أن "75% من الإسرائيليين يحملون نتنياهو مسؤولية الفشل في التصدي لهجوم حماس في 7 أكتوبر".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي حركة حماس كتائب القسام الأسرى الإسرائيليين غزة إسرائيل نتنياهو أخبار فلسطين أخبار إسرائيل قطاع غزة الحرب على غزة أسرى لدى حماس الجيش الإسرائيلي الأسرى الإسرائيليين الجيش الإسرائيلي حركة حماس كتائب القسام الأسرى الإسرائيليين غزة إسرائيل نتنياهو أخبار فلسطين الجیش الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة تعداد الجيش للمرة الثالثة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، من خلال زيادة العدد الإجمالي للقوات إلى 389ر2 مليون فرد.
ووفقا لمرسوم رئاسي، ستتم زيادة عدد الجنود إلى 1.5 مليون جندي، وفي ديسمبر الماضي، رفع بوتين القوة المستهدفة للجيش إلى 2.2 مليون، من بينهم 1.33 مليون جندي.
أخبار متعلقة بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسيبوتين: اجتمعت مع مؤسس تليجرام منذ فترة طويلة ولم أتواصل معه بعد ذلكروسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"ويرفع الهدف الجديد عدد قوات الجيش بنسبة 50% مقابل أكثر قليلا من مليون لدى بدء الحرب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- د ب أوزارة الدفاع الروسيةولم يصدر رد فعل فوري من جانب وزارة الدفاع في موسكو، وكانت قد أكدت في الزيادة الأخيرة أن تغطية هذه الزيادة ستتم من خلال تجنيد المزيد من المتطوعين.
وفي سبتمبر 2022، أمر بوتين بتعبئة جزئية للجيش ردا على سلسلة من الهزائم العسكرية، وتسبب هذا في حالة استياء واسعة النطاق بين السكان ودفع العديد من الشباب إلى مغادرة البلاد.

مقالات مشابهة

  • سيغرقكم طوفان الاستشهاديين.. القسام تتوعد الإسرائيليين
  • الجيش الإسرائيلي يرفع مستوى التأهب بعد "تفجيرات البيجر"
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من لبنان
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا
  • يائير لابيد: ‏الوقت ينفد لدى المحتجزين في أنفاق حماس
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة