قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي إن تعاون الوكالة الفرنسية للتنمية مع الحكومة المصرية في إنشاء مراكز الغذاء الخضراء خطوة مهمة في تعزيز الأمن الغذائي بمصر وهنا يأتي دور وزارة التعاون الدولي في التنسيق المستمر والتواصل مع شركاء التنمية بما يعزز جهود الحكومة نحو التنمية ونقل التكنولوجيا المتطورة إلى المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها مصر.

220 جنيها كيلو اللحمة.. التموين تطرح كبدة وعكاوي واستيك بنفس السعر| شاهد خبير اقتصادي: مشتريات محلية وعربية عززت من صعود البورصة اليوم

وأضافت المشاط خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين للكشف عن إطلاق مشروع إنشاء مراكز الغذاء الخضراء أن المشروع يتضمن إنشاء أسواق جملة كبيرة ومنظمة ومباني إدارية متطورة ومخازن ومستودعات إستراتيجية للحفظ والتخزين واستخدام الطاقة النظيفة في عمليات التشغيل.

تابعت المشاط أن المشروع يأتي بالتعاون مع الوكالة الفرنسية لدعم التحول الأخضر في مصر بالتعاون أيضا مع القطاع الخاص لتحقيق التكامل من أجل التنمية المستدامة من خلال المشروعات القومية الواعدة مثل مشروع إطلاق مراكز الغذاء الخضراء.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستخدام الطاقة الأمن الغذائي بمصر الامن الغذائي التكنولوجيا المتطورة التنمية المستدام التنمية المستدامة الطاقة النظيفة مراکز الغذاء الخضراء

إقرأ أيضاً:

"وورد ويزارد" بصدد إنشاء مشروع للسيارات الكهربائية بالسعودية

قالت شركة "وورد ويزارد إنوفيشنز آند موبيليتي" الهندية لصناعة السيارات الكهربائية، الجمعة، إنها تلقت خطاب نوايا لإقامة مشروع مشترك في السعودية يتمثل في إنشاء مصنع تجميع وآخر لخلايا السيارات الكهربائية في المملكة.

وسوف يركز مصنع التجميع في بادئ الأمر على إنتاج المركبات الكهربائية ذات العجلتين والثلاث عجلات والأربع عجلات، مع خطط للتوسع في المستقبل لتشمل إنتاج الحافلات الكهربائية.

بينما سيركز المصنع الآخر على تصنيع خلايا السيارات الكهربائية.

وكان وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف قد قال في أبريل الماضي، إن السعودية ملتزمة بجلب الليثيوم من الخارج لدعم طموحاتها في إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية والاستثمار في هذا القطاع، مشيرا إلى أن محاولات توفير تلك الإمدادات محليا لا تزال في مرحلة مبكرة.

وتعمل السعودية في الوقت الحالي على أن تصبح مركزا لتصنيع السيارات الكهربائية.

وقال الخريف في مقابلة مع رويترز على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، آنذاك: "الليثيوم معدن مهم للغاية ويصادف أنه جزء مهم للغاية من سلسلة التوريد لا سيما بالنسبة للبطاريات".

وبدأت السعودية بحث إمكان استخلاص الليثيوم من مياه البحر ومن التصريفات المالحة من حقولها النفطية بالتعاون مع شركة أرامكو.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • محافظ الشرقية يعلن افتتاح 12 مشروع خدمي وتنموي بقطاع الصرف الصحي
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع التدريبي السادس غدًا والبداية بـ 5 دورات
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين
  • "وورد ويزارد" بصدد إنشاء مشروع للسيارات الكهربائية بالسعودية
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال إنشاء 5 خلايا دفن صحي على مساحة 70 فدانا
  • كوالكوم تكشف عن مشروع نظارات ذكية بالتعاون مع سامسونج وجوجل