بيونغ يانغ-سانا

حملت كوريا الديمقراطية الشعبية واشنطن مسؤولية التصعيد الحالي في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن السياسات الأمريكية الداعمة “لإسرائيل” تدفع الوضع في الشرق الأوسط إلى حافة حرب شاملة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية “أن الوضع في الشرق الأوسط يتدهور في كل لحظة، ويقترب من عتبة حرب شاملة وأن المجتمع الدولي يؤكد أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية الوضع المأساوي في الشرق الأوسط، والذي يمكن أن يتصاعد إلى حرب شاملة”.

وأشارت الوكالة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ومنذ بدء التصعيد الحالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة سارعت إلى إرسال المساعدات والأسلحة وحاملات الطائرات لدعم “إسرائيل”، ما يؤكد انتهاجها سياسة التحيز وازدواجية المعايير لجهة ما يجري.

ولفتت إلى أن الاتحاد الأوروبي يفتقر إلى القدرة على التفكير المستقل، ويرضخ للولايات المتحدة، موضحة أن واشنطن استخدمت “الفيتو” في منتصف الشهر الجاري ومنعت صدور قرار يهدف إلى وقف إطلاق النار، مدمرة بذلك أي فرصة لمنع التصعيد.

وأكدت الوكالة أن واشنطن تشارك في عمليات القتل الوحشية التي ترتكبها “إسرائيل” بحق سكان قطاع غزة وفي عمليات توسيع المستوطنات الإسرائيلية، ما يعني استمرار الظلم ضد الفلسطينيين ومنع حقهم في قيام دولة مستقلة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق

قال الجيش الكوري الجنوبي إن ادعاء كوريا الشمالية أنها نجحت في تجربة إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق هو على الأرجح "كذب".

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي عملاق

وأفادت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في وقت سابق بأنها رصدت إطلاق صاروخين باليستيين في اتجاه الشمال الشرقي من منطقة غربية. وذكرت أن أحدهما حلق لمسافة حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي، لكن الآخر حلق لحوالي 120 كيلومترا فقط قبل أن يختفي أثره من الرادار، مما يزيد من احتمالات فشل إطلاقه.

وقال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة لي سونغ-جون في إفادة صحفية دورية: "نجري التحليل، مع ترجيح احتمال أن يكون ادعاء كوريا الشمالية العلني هو شكل من أشكال الخداع".

وذكر أن الصاروخ الثاني حلق بصورة غير طبيعية ويبدو أنه سقط في حقل في منطقة غير مأهولة، مضيفا أنه كان بالقرب من بيونغ يانغ، مضيفا: "من النادر جدا إجراء تجربة إطلاق صاروخي داخل البلاد بعيدا عن الساحل، وهناك احتمال كبير أن يكون ادعاؤها بنجاح التجربة كاذبا".

وقال لي إن كلا الصاروخين كانا سيسقطان في البر إذا حلقا للمسافات التي أبلغ عنها الشمال، استنادا إلى اتجاه التحليق الذي رصدته هيئة الأركان المشتركة.

وردا على سؤال عما إذا كان الجيش قد قيّم الصاروخين على أنهما من طراز "هواسونغ 11Da-4.5"، قال إن التحليل ما زال جاريا للاحتمالات المختلفة.

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو)
  • عقب مناورات ثلاثية.. بيونغ يانغ تتهم واشنطن بتشكيل الناتو الآسيوي
  • بيونغ يانغ تحذر من عواقب وخيمة للمناورات الأميركية اليابانية الكورية الجنوبية