شكل النجاح الكبير لحدث بينك ووريورز الأخير ، الذي استضافته مجلة الصحة ، علامة فارقة في التزام دولة الإمارات بالتوعية بسرطان الثدي والتخفيف من حدته. اختتم الحدث بملاحظة مهمة في فندق شانغريلا المرموق ، دبي ، حيث جمع شبكة من أطباء الأورام البارزين وأطباء أمراض النساء وجراحي التجميل والمتخصصين في الرعاية الصحية من المؤسسات الحكومية والخاصة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.


وتمثلت أبرز الأحداث في حلقات النقاش المثيرة للتفكير، والتي لم تقدم منظورا شاملا بزاوية 360 درجة فحسب ، بل شاركت أيضا رؤى قيمة من الناجين من سرطان الثدي. وانضم إلى المتحدثين المتميزين ، بما في ذلك أشرف ملاك ، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إم إس دي في دول مجلس التعاون الخليجي ، والدكتورة ديبورا موخيرجي ، استشارية طب الأورام في مستشفى إم سي ، وكيت هوفمان ، رئيسة قسم التمريض في إن إم سي للرعاية الصحية ، المحاربون الوردي شيفاني راديا ، المدير السابق لشركة ديلويت ، وجنيفر كروس ، عالمة الحفظ. وشملت التشكيلة أيضا ميتون دي ساركار, اختصاصي تغذية إكلينيكي وخبير تغذية من نورث ويست كلينيك والرئيس التنفيذي لشركة سيمبلي هيلثي, جنبا إلى جنب مع ماهيش بالاني, الرئيس التنفيذي للعمليات في InsuranceMarket.ae, الذين قدم كل منهم رؤى لا تقدر بثمن خلال الحدث. حضور المحترم من رئيس ضيف, غير. أضافت الدكتورة موزة العامري ، جراح أورام الثدي في مستشفى توام (العين) ، والكلمة الرئيسية الملهمة التي ألقتها الممثلة والمؤلفة والناجية من السرطان ليزا راي ، لمسة مميزة إلى الحدث.
وأكدت الدكتورة موزة العامري على أهمية حدث المحاربون الوردي كمنصة رائدة تعزز التعاون بين خبراء الرعاية الصحية وصناع القرار وقادة الصناعة ، وتدعو إلى حلول مبتكرة في مجال التوعية بسرطان الثدي وإدارته.
“لقد شعرنا بسعادة غامرة للتعاون مع مجلة الصحة لحدث “المحاربون الوردي” السنوي الملهم. وقال أشرف ملاك ، العضو المنتدب لشركة إم إس دي دول مجلس التعاون الخليجي:” شهدت هذه المناسبة الرائعة حوارات عميقة ، سلطت الضوء على الرحلات الشجاعة لمرضى سرطان الثدي والناجين منه ، من وجهات نظرهم الفريدة”.
“في إم إس دي ، يكمن التزامنا في رعاية شراكات هادفة تعمل على تمكين أصوات مرضى السرطان وزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر. يمتد تفانينا إلى مشاركتنا النشطة في مبادرة منظمة الصحة العالمية العالمية لسرطان الثدي ، التي تأسست في عام 2021. مع مهمة طموحة للحد من سرطان الثدي العالمي بمعدل سنوي قدره 2.5 في المئة ، ونحن نهدف إلى إنقاذ 2.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم على مدى 20 عاما”.
تضمن الشركاء المتعاونون لحدث المحاربون الوردي أسماء بارزة, مثل أصدقاء مرضى السرطان, القافلة الوردية, إم إس دي, إن إم سي للرعاية الصحية, مستشفى ثومبي الجامعي, مركز كليمنصو الطبي, عيادة أوركيد للخصوبة, مركز لايف الطبي, المنزل الصحي, شاي نيوبي, F&P.ae والسيدة ريخا غاندي ، التي تعمل كمحفزات للحوار الهادف والتثقيف الشامل حول الوعي بسرطان الثدي. ساهم دعمهم والتزامهم في نجاح الحدث ومهدوا الطريق لمجتمع أكثر استنارة وانخراطا في مكافحة سرطان الثدي.
“من الأهمية بالنسبة لنا جميعا أن نتحد في المعركة ضد السرطان. لا ينتمي هذا التحدي إلى الحكومات أو المنظمات الدولية أو الشركات فحسب ، بل ينتمي أيضا إلى المجتمعات والأفراد. لا يزال سرطان الثدي أحد أهم التحديات في عصرنا ، ومن الضروري أن يساهم كل واحد منا في القتال بطريقته الخاصة. وقال نوشين سلمى ، مدير شركة ثومبي ميديا:” لقد وفرت حدث المحاربون الوردي منصة ممتازة لمواجهة هذا التحدي بشكل جماعي والوقوف متحدين من أجل القضية”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته

أظهرت دراسة نشرت أمس الثلاثاء أن عدد الوفيات بسرطان الثدي تراجع في الولايات المتحدة رغم الارتفاع الحاد بمعدل الإصابة بهذا المرض، خصوصا في فئات أصغر سنا من النساء ولدى الأميركيات من أصل آسيوي.

وكشفت جمعية السرطان الأميركية في تقريرها الذي تصدره كل سنتين أن عدد الحالات ارتفع بنسبة 1% كل سنة بين عامي 2012 و2021، في ظل انخفاض حاد بمعدل الوفيات الذي تراجع بنسبة 44% بين عامي 1989 و2022.

ويعد سرطان الثدي ثاني أكثر أنواع السرطان التي تصيب النساء الأميركيات والسبب الرئيسي الثاني للوفاة بالسرطان في الولايات المتحدة بعد سرطان الرئة.

وبيّن التقرير أن عدد حالات سرطان الثدي ارتفع خلال العقد الفائت بسرعة أكبر لدى النساء تحت سن الـ50 (1.4% سنويا) مما لدى النساء الأكبر سنا (0.7% سنويا) لأسباب لا تزال غير واضحة.

وفي الوقت نفسه، سجلت لدى الأميركيات الآسيويات أسرع زيادة في معدلات الإصابة بسرطان الثدي تلتهن اللاتينيات، وهو ما رجح التقرير أن يكون "مرتبطا جزئيا بتدفق مهاجرات جديدات معرضات لخطر مرتفع للإصابة بسرطان الثدي".

وفي الإجمال، انخفض معدل الوفيات بسبب سرطان الثدي بنسبة 44% من 33 وفاة لكل 100 ألف امرأة عام 1989 إلى 19 وفاة لكل 100 ألف امرأة عام 2022، أي تم تجنب 517 ألفا و900 وفاة.

ولم تستفد جميع النساء بشكل متساو من عقود من التقدم الطبي في العلاج والكشف المبكر.

وبقي معدل الوفيات من دون تغيير منذ عام 1990 بين النساء الأميركيات من السكان الأصليين، في حين فاقت الوفيات لدى النساء السود بنسبة 38% تلك المسجلة لدى النساء البيض رغم انخفاض عدد الحالات بنسبة 5%.

وأوصى معدو التقرير بزيادة التنوع العرقي في التجارب السريرية، بالإضافة إلى الشراكات التي تعزز فرص حصول النساء الأكثر فقرا على فحوص تتسم بالجودة.

وفي نيسان/أبريل الماضي أوصت منظمة أميركية مستقلة للصحة العامة النساء بالبدء في تصوير الثدي بالأشعة السينية في سن الـ40 بدلا من الـ50 والقيام بذلك كل عامين.

مقالات مشابهة

  • أكتوبر الوردي: تعزيز الوعي والكشف المبكر لمكافحة سرطان الثدي
  • «الصراف الآلي الوردي» يوعي بسرطان الثدي
  • في أكتوبر الوردي.. نجمات رفضن الاستسلام لسرطان الثدي
  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • دراسة تكشف زيادة الإصابات بسرطان الثدي في الولايات المتحدة وتراجع وفياته
  • إلهام علي سفيرة حملة التوعية بسرطان الثدي
  • مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان ومستشفى بهية يدشنان حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن حملة الشرقية وردية “16” للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • أمير المنطقة يدشن حملة "الشرقية وردية 16" للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • "أكتوبر الوردي".. شهر التوعية بسرطان الثدي.. أعراضه وطرق الوقاية منه وجهود الدولة للقضاء عليه