تحمل الأجور والمرتبات دوراً حيوياً في حياة العاملين بالدولة، إذ تلبي احتياجاتهم وتسهم في تحسين مستوى معيشتهم. وفي هذا السياق، واعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أكتوبر 2023 بزيادات جديدة تشمل حوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة.

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرتبات وزير المالية الاقتصاد المحلى صرف مرتبات العاملين مصر أكتوبر مواعيد

إقرأ أيضاً:

تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر

أفاد تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الخميس، بأن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت "مساعدات أمنية" بقيمة 6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ بدء حربها على قطاع غزة، نصفها في شهر مايو فقط.

إقرأ المزيد غالانت ينتقد نتنياهو قبل لقاء سوليفان: نحل الخلافات في الغرف المغلقة ونحن في مرحلة الاتفاق

ولفت التقرير إلى أن هذه الأرقام غير المعلنة سابقا، كانت جزءا من مناقشات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت هذا الأسبوع في واشنطن، وسط مزاعم إسرائيلية بأن إدارة بايدن كانت بطيئة في تقديم المساعدات.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، الذي كشف عن الأرقام الإجمالية كمؤشر على عمق وتعقيد الدعم الأمريكي لإسرائيل: "إنها مهمة ضخمة للغاية".

وكان البيت الأبيض وصف اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو بأن الأمريكيين وضعوا معوقات في طريق تدفق الأسلحة، بأنها "محيرة" و"غير دقيقة"، ولفتت الصحيفة في هذا السياق إلى أن جزءا من زيارة غالانت كان محاولة لتهدئة العلاقات المتوترة بشكل متزايد وإظهار موقف إسرائيلي مختلف تجاه المساعدات الأمريكية.

وفي وقت سابق، نفت واشنطن ما ورد من تصريحات على لسان نتنياهو، موضحة أنها علقت فقط ارسال شحنة واحدة من القنابل الثقيلة التي كانت تخشى أن تستخدمها إسرائيل في مدينة رفح المكتظة بالسكان، فيما أكد البيت الأبيض أن إرسال جميع الشحنات الأخرى استمر بوتيرة طبيعية.

وانتقد غالانت من واشنطن، رئيس الحكومة نتنياهو ضمنيا وقال: "لدينا أهداف مشتركة، ولكن أحيانا نختلف حول طرق تحقيقها.. نحن نحل الخلافات في غرف مغلقة بطريقة مشتركة وهذا أمر جيد"، بينما أعلنت القناة السابعة الإسرائيلية أنه "خلال اللقاءات التي عقدها غالانت تم إحراز تقدم كبير وتمت إزالة العوائق، من أجل تعزيز كافة القضايا المطروحة على جدول الأعمال، بما في ذلك مسألة التجهيز والتسليح الذي نحتاج إلى إيصاله لإسرائيل".

المصدر: واشنطن بوست

مقالات مشابهة

  • تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بـ6.5 مليار دولار منذ «7 أكتوبر»
  • «الخشت»: 2.2 مليار جنيه لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة 
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو 2024 «تفاصيل»
  • بعد تبكيرها.. جدول مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • للقطاعين الخاص والحكومي.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024