ماكدونالدز أمريكا، تستمر فروع العلامة التجارية الشهيرة في دعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، تارة عبر توزيع الوجبات على جنود الاحتلال وأخرى عبر دعم علني صريح في الدول المتحالفة لإسرائيل.

ربما ليست العلامة التجارية الأولى التي تعلن دعم قوات الاحتلال، لكن الغضب الواسع التي لاقته انطلق في أكثر من دولة عربية، وفي الوقت نفسه تجاهلت شركة ماكدونالدز الرئيسيه في أمريكا ، حركة مقاطعة العرب ضدها ولم تتوقف عن دعم إسرائيل بل قررت أن تغير لون شعار غلافها الذي اعتدناه أن يكون بالأصفر والأحمر إلى اللونين الأبيض والأزرق مما أثار الجدل في العالم عامة ومنطقة الشرق الأوسط خاصة.

غلق فرع ماكدونالدز بسوهاج بعد اعتداء المواطنين.. والشرطة تتدخل أوردر الفجر.. دليفري يكشف قصة مقاطعة ماكدونالدز| فيديو جراف

الدعم الصريح لإسرائيل

أعلنت شركة ماكدونالدز الأمريكية على مواقع التواصل الاجتماعي أنها مدت يد العون للمستشفيات والوحدات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بتوفير لهم أكثر من 4000 وجبة مجانية.

وكانت هذه . البداية فقط أعلنت أيضا أنها بإنتظار قدوم أفراد جيش الاحتلال الإسرائيلي لزيارة فروعهم للحصول على خصم 50% وأنهم فخورين بدعم الكيان الإسرائيلي.

واعتزمت على استمرار دعمها للجيش الإسرائيلي حيث قالت ونعتزم التبرع بآلاف الوجبات يوميا للجنود في الميدان وفي مناطق التجنيد، وهذا يتجاوز الخصم للجنود القادمين إلى المطاعم. لقد افتتحنا 5 مطاعم كانت مفتوحة لهذا الغرض.

مقاطعة عربية لماكدونالدز

دافعت عدد من فروع العلامة التجارية نفسها في أكثر من دولة عربية، وردت شركة ماكدونالدز لبنان مؤكدة أن موقف أصحاب الامتياز الاخرين في الدول والأقاليم الأخرى لا يمثل أداة أو مواقف ماكدونالدز إسرائيل أو أمريكا بأي شكل من الأشكال، ولا تشارك ماكدونالدز البيانات على الإطلاق في الإجراءات المتحدة في الأسواق الأخرى .

كذلك ردت فروع الشركة في الكويت وعمان عن دعمها أهل غزة لصالح جهود الإغاثة لسكان غزة.

خسائر بالملايين

ولا شك أن شركة المأكولات والوجبات السريعة حول العالم، تكبدت خسائر قدرت بالملايين سواء في أمريكا أو باقي الدول حول العالم.

ويحسب بيانات حديثة، هبط سهم مجموعة شركات ماكدونالدز بنحو 1.89% من قيمته السوقية ببورصة نيويورك، وفقد السهم 4 دولارات من سعره ليسجل 246.18 دولار مقابل سعر افتتاح 251.38 دولار. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع التواصل الاجتماعي شركة ماكدونالدز الوجبات السريعة

إقرأ أيضاً:

بينها عربية.. أقوى 10 عملات بالعالم في 2024 (إنفوغراف)

نشر موقع "فانغارد" الأمريكي تقريرا استعرض فيه قائمة بأقوى 10 عملات في العالم لسنة 2024، بينها 4 عملات لدول عربية.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الأمم المتحدة تعترف بـ 180 عملة في جميع أنحاء العالم كعملة قانونية، على الرغم من أن شعبية العملة واستخدامها لا تعكس بالضرورة قيمتها الاقتصادية أو قوتها، والتي تحددها قوتها الشرائية في المعاملات التي تشمل السلع أو الخدمات أو العملات الأخرى.

وتلعب العملات دورًا حاسمًا في الاقتصاد العالمي، حيث ترمز إلى قوة البلدان واستقرارها. فهي ليست أدوات للتجارة والتمويل الدوليين فقط، بل هي أيضًا مؤشّرات للرفاهية الاقتصادية للدولة والحوكمة. وفيما يلي، أقوى 10 عملات في العالم.

وفيما يلي بترتيب العملات الأقوى في العالم:


مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • أمل الحناوي: صمت العالم حول الاحتلال الإسرائيلي إلى استعمار ونظام فصل عنصري
  • أغلى 10 مدن عربية بالنسبة للمغتربين
  • «آبل» تقاضي بعض المحلات في مصر.. فما القصة؟
  • سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام
  • بينها عربية.. أقوى 10 عملات بالعالم في 2024 (إنفوغراف)
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب فنزويلا لمواجهة كندا
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • تعرف على أقوى 10 عملات في العالم.. بينها 4 عربية
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا