زار طارق نورالدين مدير عام إدارة قوص التعليمية، صباح اليوم الاثنين مدارس قوص الصناعية بنين والنيل الابتدائية المشتركة وقوص الإعدادية بنات، ضمن الجولات الميدانية لقيادات تعليم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس.

شدد المدير العام أثناء الزيارة على ضرورة تفعيل جدول الإشراف اليومي، ويكون ذلك تحت مسئولية مباشرة من مدير المدرسة، والتاكيد على  تكليفات الإشراف: مشرف عام، ومشرف لكل دور، ومشرفون أثناء الفسحة.

.  وتكثيف دور الاشراف المدرسي خصوصا بالادوار العليا أو ممرات صعود ونزول الطلاب من الفصول وتوزيع الطلاب على أبواب المدارس وقت الانصراف منعا للتكدس وحفاظا على أمن وسلامة التلاميذ.

كما ينبه "نورالدين " مشددا بتنسيق خروج الطلاب من المدارس  خاصة مجمعات المدارس (أكثر من مدرسة-  فترتين – مدارس التعليم الاساسى ) وتنظيم عملية الخروج للطلاب فصلا تلو الآخر، وعدم السماح بوجود تجمعات للطلاب  امام  المدارس.... وإذا تواجد أكثر من باب للمدرسة فيتم تقسيم خروج الطلاب  على الأبواب وتحت إشراف مشدد من المشرفين.

هذا وثمن مدير عام تعليم قوص من الدور الفاعل لأسر عمل التربية النفسية والاجتماعية من خلال تفعيل مبدأ التقبل والدعم النفسي للطلاب أثناء حصص النشاط أو من خلال زيارات الزملاء الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين داخل الفصول لتنمية روح الولاء والوطنية داخل الطلاب، مؤكدا أن المدرسة هى الجناح الداعم للأسرة داخل  المجتمع للحفاظ على اولادنا من رفاق السوء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عام مباشر أخصائي العملية التعليمية مدرس طارق نور الإبتدائية متابعة سير العمل مدارس التعليم

إقرأ أيضاً:

داخل 145 لجنة طلاب بالثانوية العامة في الدقهلية يؤدوا امتحان الكمياء والجغرافيا

يؤدي اليوم السبت  56 الف 299 من طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة امتحان الكمياء لطلاب العلمي والجغرافيا لطلاب الادبي في تمام الساعة 9 بأحد اللجان ويستمر لمدة 3 ساعات.

 

وأطمئن ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية من خلال التواصل مع غرف العمليات المشكلة بالإدارات التعليمية على جاهزية  لجان سير  الإمتحانات فى جميع الإدارات التعليمية ووثول اوراق الاسئلة في موعدها.

مشددًا على تكاتف كافة الجهود لتوفير الجو الآمن والمناسب للطلاب لأداء الامتحان  بعيدًا عن أى قلق أو توتر خلال فترة الامتحان.

حيث جرى تجهيز 154 لجنة لإستقبال  56 الف 300 طالب وطالبة من أبناء محافظة الدقهلية موزعة على الإدارات التعليمية  بالمحافظة بكافة المستلزمات والإحتياجات وتوفير سبل الراحة لاستقبال الطلاب وحال رصد أى مشكلات يُجرى تذليلها على الفور.  

وعلي صعيد آخر فقد وجه وكيل التعليم بالدقهلية رسالته  لأولياء الأمور بعدم التزاحم أمام اللجان تجنبًا لإثارة اى قلق أو توتر فى نفوس الطلاب خلال تأدية الامتحان حرصًا على مصلحتهم.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص: الرقمنة الإلكترونية تدعم أكثر من 70% من الاقسام الإدارية داخل الديوان
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • داخل 145 لجنة طلاب بالثانوية العامة في الدقهلية يؤدوا امتحان الكمياء والجغرافيا
  • وزير التعليم: تجربتي عملية.. وخبرتي مع الطلاب في المدارس تجاوزت 25 عاما
  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • «تعليم القاهرة» تحذر المدارس من جمع أو قبول تبرعات