نظمت كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية بجامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر زيارة ميدانية لطلاب الفرقة الثانية ببرنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، لأحد الفنادق بالأقصر، للتعرف على طريقة العمل داخل المكاتب الأمامية، والإشراف الداخلي للغرف، في إطار التطبيق العملي لمادة التدريب الميداني، وذلك تحت إشراف الدكتور صفوت آدم، منسق برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، وم.

إيمان عبدالحميد، عضو هيئة التدريس المعاونة بالكلية، وذلك تحت رعاية الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، والدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية.


وكان في استقبالهم كل من أحمد جلال فوزي، مدير الموارد البشرية بالفندق، ومصطفى الجنزوري، مدير العلاقات العامة، ومحمود هاشم، مدير الإشراف الداخلي، وناصر كمال، مدير المغسلة.

بدأ التدريب بالتعريف بقطاع المكاتب الأمامية، وكيفية استقبال النزيل والترحاب الجيد، وموهبة الموظف في  الحصول على ولاء النزيل، والقيام بواجب الضيافة حتى يشعر النزيل أنه في بيته، ثم تناول التدريب التعرف على مهام مكتب الحجز  وكيفية العمل داخله وصيغة الحجز والبيانات الخمسة الأساسية، ثم مهام مكتب الاستقبال.

ثم واصل الطلاب تدريبهم الميداني، بالتعرف على دورة العمل داخل قطاع خدمات الغرف داخل الشاليهات والغرف، وكيفية الحفاظ على السلامة الصحية أولا، واختتم الطلاب تدريبهم بالتعرف على دورة العمل داخل المغسلة وكي الملابس.

«عمل الأقصر» تشارك في ختام فعاليات المؤتمر العربي السابع للتقاعد والتأمينات الاجتماعية محافظ الأقصر يشهد عملية "صقر 125" لمجابهة الأزمات والكوارث

وأبدى أحمد جلال فوزي، مدير الموارد البشرية، إعجابه بطلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، لما أظهروه من سرعة استيعاب والتزام ومعرفة مسبقة بالعديد من المعلومات الخاصة بالخدمات الفندقية، متوقعا أن يكون لهؤلاء الطلاب مستقبلا باهرا في العمل الفندقي لما تلقوه من خبرات عملية أثناء الدراسة، تجعلهم مؤهلين للعمل مباشرة بعد التخرج.

من جانبه وجه الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، الشكر لإدارة فندق شتايجن برجر أشتي، وعلى رأسهم السيد محمد حسن، المدير العام، وأحمد جلال، مدير الموارد البشرية بالفندق، مصطفى الجنزوري، مدير العلاقات العامة، على حسن التعاون والاستقبال، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المشترك مع إدارة الفندق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التدريب الميداني التطبيق العملي التعليم والطلاب رئيس الجامعة عضو هيئة التدريس نائب رئيس الجامعة تکنولوجیا الخدمات الفندقیة العمل داخل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور

قام وزير العمل محمد جبران ،اليوم الثلاثاء بزيارة مفاجئة إلى مديرية عمل محافظة الإسماعيلية لتفقد سير العمل داخل "المديرية"، ومركزي التدريب المهني الثابت والمتنقل،والتعرف بشكل ميداني على كافة الخدمات المُقدمة للمواطن  وقبل زيارته  إلى "المديرية".

والتقى الوزير جبران مع محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال وتناقشا في بعض الملفات المُشتركة ،والخاصة بمنظومة التدريب المهني ،وتوفير فرص العمل للشباب،ودمج ذوي الهمم في سوق العمل،وحماية ورعاية ودعم العمالة غير المنتظمة و"عمال التراحيل"، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأكد "الوزير" و"المحافظ"،على أهمية تكثيف الجهود خلال الفترة المُقبلة ،في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان "، كما أكد جبران حرص الوزارة على التنسيق مع الشركات والمصانع داخل محافظة الإسماعيلية ،للتعرف على إحتياجاتها من فرص العمل ،والقيام بتدريب شباب المحافظة على تلك الاحتياجات ،من خلال مركز التدريب المهني ،والوحدة التدريبية المتنقلة بالمحافظة،في كل المجالات المطلوبة لسوق العمل، موضحًا أهمية توثيق هذا التعاون من خلال بروتوكولات مُشتركة مع هذه الشركات

وأثنى المحافظ على جهود ودور الوزارة في مجالات التدريب من أجل التشغيل ،وعن إستعداد المحافظة على التعاون الكامل لتنفيذ رؤية وزارة العمل في تلك المجالات،وغيرها من "الأهداف المشتركة".


وتفقد الوزير خلال جولته مقر مديرية العمل بالمحافظة، واستقبله حسن رداد مدير المديرية،ووجه بالإستمرار في التعامل مع المواطنين بشكل لائق وكريم ،وتقديم الخدمات لهم بشكل عاجل ومتطور،حيث إلتقى مع عددِ من المواطنين،وإستمع إليهم ،فيما يخص طريقة التعامل معهم خلال تلقيهم الخدمات من إستخراج كعب عمل،وخلافه.

ووجه الوزير بتوفير كل الإمكانيات اللازمة للتطوير،خاصة تحديث أجهزة الحاسب الألي،وأثنى على مركز تقديم الخدمات الجماهيرية بالمديرية،وتجول داخل بعض الإدارات،وحث العاملين على المزيد من الجهد والعمل بإخلاص.

كما تفقد الوزير مركز التدريب المهني الثابت،بمدينة المستقبل ،ووحدة التدريب المهني المُتنقلة بالمكتبة العامة بالإسماعيلية، ووجه بأهمية تكثيف الجهود ،والإعلان عن دورات تدريبية مجانية، والاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يتميز بها مركز التدريب المهني الثابت،خاصة ورش الميكانيا، والنجارة، والخياطة،والمساحة ،وتدريب الخريجين الجُدد، والشباب على هذه المهن، وغيرها، والإهتمام بتحديث وتطوير الأدوات التدريبية داخل هذا المركز،لتتماشى مع إحتياجات الشركات، خاصة في مجالات المقاولات والبناء والتشييد.

كما أكد الوزير خلال جولته داخل وحدة التدريب المتنقلة بمكتبة الإسماعيلية على التوسع في عمليات التدريب المهني على مهن: الخياطة والتطريز،وغيرها وذلك بالتعاون مع  "المحافظة" و"المكتبة".
 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: نشكر القائمين على "برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية" ونشيد بنتائجه
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • جولة مفاجئة لوزير العمل بالإسماعيلية ويوجه بدعم العمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور
  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • مجدي طلبة: تعيين قمصان في منصب مدير الكرة كان قرار خاطئ من البداية
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر
  • انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • جامعة هارتفوردشاير البريطانية في مصر تشهد تخريج ثاني دفعاتها لعام 2024