شهدت أولى الندوات التي نظمتها جامعة المنيا  اليوم الاثنين بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة خلال شهر أكتوبر الجاري برعاية من الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إقبالًا كثيفًا من طالبات كليتي التربية للطفولة المبكرة والآداب، والتي أقيمت بعنوان "بلدنا أمانة"، ضمن مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لتنمية الاسرة المصرية.


حاضر الندوة أعضاء المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا د. أمال عبد الغني، رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب، وعدد من أعضاء المجلس، وبحضور الدكتور عيد عبد الواحد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، ووكلاء الكليتين.
وأكد الدكتور عصام فرحات، على أهمية رفع وعي الشباب بدور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المستدامة المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، والاستحقاقات الدستورية، والتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية، وذلك ضمن المشاركة الإيجابية للجامعة مع العديد من المؤسسات التنموية والخدمية والتي من ضمنها حملة "بلدنا أمانة"، التي سوف تجوب كليات الجامعة على مدار الاسبوع، لبث روح الانتماء، وتعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل.
وأوضح رئيس جامعة المنيا، بأن الحملة بدأت فعالياتها بندوتين لطلاب كليتي التربية للطفولة المبكرة، والآداب، وسوف تستكمل فعالياتها بكليات الصيدلة، والطب البيطري، والفنون الجميلة"، بتنظيم من إدارة الاتحادات الطلابية والاسر التابعة للإدارة العامة لرعاية الطلاب.
واشارت د. أمال عبد الغني خلال محاضراتها، إلى معاناة العالم من أزمات اقتصادية وحروب مدمرة، واشتعال حروب الشائعات، الذي حولت الشكل التقليدي للحروب بالأسلحة إلى حروب التلاعب بالمفاهيم المجتمعية وعقول الشباب، الذين هم أساس الدول وثرواتها، وذلك من خلال بث المعلومات المغلوطة، والافكار الهدامة بهدف النيل من استقرار الدولة والانشغال عن سلامة أراضيها، مؤكدة على أهمية دور الشباب في مواجهة هذه الشائعات، وكيفية تحري الدقة والشفافية في كسب المزيد من الثقة في الدولة ومؤسساتها، والانتماء للوطن.

IMG-20231023-WA0014 IMG-20231023-WA0013 IMG-20231023-WA0008 IMG-20231023-WA0009 IMG-20231023-WA0011 IMG-20231023-WA0007 IMG-20231023-WA0010 IMG-20231023-WA0005 IMG-20231023-WA0006 IMG-20231023-WA0004

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحادات الطلابية الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية جامعة المنيا رئيس جامعة المنيا عصام فرحات رئيس جامعة المنيا القومی للمرأة IMG 20231023

إقرأ أيضاً:

توسعات وخدمات جديدة داخل ستاد المنصورة لاستيعاب إقبال الأعضاء

نفذ مجلس إدارة مركز التنمية الشبابية (استاد المنصورة الرياضي، عدد من التوسعات بعدد من الأماكن الغير مستغلة والمهملة، وذلك لاستيعاب أكبر قدر من الأعضاء. في ظل حالة من الاقبال زادت في الفترات الاخيرة، مع بداية موسم الاجازات، بالإضافة إلى زيادة الاقبال خلال فترات انقطاع الكهرباء، باوقات مختلفة علي مدار اليوم وفي ظل احساس الاعضاء بارتفاع مستوي الخدمات،  المقدمة للأعضاء منذ تولي المجلس الجديد ولايته.

ورصدت عدسة "الفجر" مجلس ادارة النادي، اليوم برئاسة الدكتور حاتم الجندي، والدكتورة نهى فهمي نائب رئيس المجلس، باستلام دفعة جديدة من الطاولات والمظلات كبيرة الحجم، لتجهيز هذه التوسعات التي ادخلها المجلس بعد ان ظلت لفترات غير مستغلة إلى ان جاء المجلس الجديد واتخذ القرار بإدخالها للخدمة وعمل التجديدات اللازمة لها وفرشها لاستيعاب اقبال الأعداد المتزايد علي التواجد والاستمتاع بقضاء اوقات نزهتهم داخل جدران النادي.

ومن جهتها قالت الدكتورة "نهى فهمي" نائب رئيس مجلس ادارة استاد المنصورة ان تلك التوسعات تأتي ضمن عدد من الوعود قطعها مجلس الإدارة الحالي علي نفسه منذ توليه المسؤلية منذ ما يقرب من شهرين ان يكون هناك توسعات وتجديدات وعمل لا ينقطع حتي يشعر أعضاء النادي بتغير ملموس وعناصر جذب حقيقية تساعدهم على قضاء اوقات تواجدهم بالنادي بشكل مُرضي وبقيمة اسم استاد المنصورة وأعضاء.

وأضافت "فهمي" ان هناك توسعات جديد ستدخل النادي لأستيعاب اكبر قدر من الاعضاء اضافة إلى ادخال صالة مساحة جديدة لألعاب الأطفال وان تلك الأعمال تأتي وفق خطة عاجلة عكف المجلس منذ بداية ولايته علي اعدادها بشكل يراعي رفع مستوى الخدمات المقدمة لأعضاء النادي وان يكون سرعة التنفيذ أحد أهم اهداف تلك الخطة وان يتم العمل علي أكثر من هدف في نفس التوقيت للوصول إلى أكبر قدر من تحسن المستوي العام للخدمات المقدمة لكافّة الاعضاء وبمختلف ميولهم وفئاتهم العمرية.

وأوضحت نائب رئيس المجلس ان المجلس اعد قاعة مكيفة تكفي استيعاب طلاب الثانوية العامة الذين يحضرون للاستاد وقت انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل والقاعة تم تجهيزها بعدد وافي من الطاولات والكراسي المريحة بالإضافة إلى وجود مصدر للأنترنت (واي فاي) وقربها من مصدر للكهرباء للشحن اجهزة المحمول واجهزة الكمبيوتر المحمولة (لاب توب ) واجهزة (التابلت ) التي يستخدمها الطلبة أثناء مذاكرتهم واستعدادهم للامتحانات.
 

IMG_2011 IMG_2014 IMG_2009 IMG_2012 IMG_2013 IMG_2010

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • توسعات وخدمات جديدة داخل ستاد المنصورة لاستيعاب إقبال الأعضاء
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم يشارك في الندوة التعريفية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • «الوطنية للقضاء على ختان الإناث» تدين ترويج أحد الوافدين للجريمة
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • "القومي للمرأة وللطفولة والأمومة" يتقدمان ببلاغ للنيابة ضد وافد لترويجه لختان الإناث
  • الوطنية للقضاء على ختان الإناث تدين ترويج أحد الوافدين لجريمة الختان
  • بسبب الختان.. "القومي للمرأة" و"الطفولة والأمومة" يتقدمان ببلاغ ضد أحد الوافدين
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج