انضم جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إلى دعوات لتوقف في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس للسماح بدخول مزيد من المساعدات لقطاع غزة.

وقال جوزيب بوريل للصحفيين، لدى وصوله لحضور اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ "الآن أهم شيء هو دخول الدعم الإنساني لغزة".

وأضاف أن الوزراء سيناقشون دعوة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لهدنة للسماح بدخول مساعدات أكثر بكثير للمدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة.

وقال بوريل "لا يمكنني أن أستبق نتيجة الاجتماع لكن بالتأكيد هذا أمر سيتعين على الوزراء مناقشته.. طلب الأمين العام للأمم المتحدة ذلك بقوة".

وتابع قائلا "شخصيا، أعتقد أن توقفا إنسانيا مطلوب من أجل السماح للدعم الإنساني بالدخول ولتوزيعه"، وفقا لرويترز.

وقال بوريل قبيل الاجتماع "المهم هو مساعدات أكثر وأسرع، وخصوصا إدخال المواد الاساسية التي يمكنها أن تعيد توفير المياه والكهرباء"، مضيفا "شخصيا، أرى أن هدنة إنسانية هي ضرورية للسماح بتوزيع المساعدات الانسانية"، بحسب فرانس برس.

 اشتيه: الاجتياح البري يعني مزيدا من الجرائم

وفي رام الله، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، اليوم الاثنين، إلى ضرورة التحرك لوقف التصعيد وعمليات التهجير في غزة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني "تحضير إسرائيل لاجتياح بري لغزة يعني مزيدا من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني"، مضيفا أن "الأولوية هي وقف الحرب وإدخال المواد الإغاثية لغزة ووقف التهجير".

وفي وقت مبكر اليوم الاثنين، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أهدافا في أنحاء غزة، بما في ذلك المناطق التي طلب من المدنيين الفلسطينيين اللجوء إليها، بعد السماح لشحنة مساعدات صغيرة أخرى بالدخول إلى القطاع المحاصر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جوزيب بوريل الاتحاد الأوروبي أنطونيو غوتيريش رئيس الوزراء الفلسطيني غزة الشعب الفلسطيني الطائرات الحربية الإسرائيلية أخبار فلسطين الحرب على غزة الاتحاد الأوروبي الهدنة في غزة جوزيب بوريل جوزيب بوريل الاتحاد الأوروبي أنطونيو غوتيريش رئيس الوزراء الفلسطيني غزة الشعب الفلسطيني الطائرات الحربية الإسرائيلية أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان

أشاد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة عضو مجلس الشيوخ، بموقف مصر الداعم للأشقاء في لبنان الشقيق، ورفضها المساس بأمن لبنان أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

إرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان

ثمن حزب المؤتمر، توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنا مع شعبه الشقيق، مؤكدا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

وأدان حزب المؤتمر ما تقوم به إسرائيل من جرائم حرب ضد المدنيين الأبرياء في لبنان وقطاع غزة، مضيفا أن اتساع دائرة الصراع الإسرائيلي سيدخل المنطقة في حرب شاملة سيخسر فيها الجميع

وطالب حزب المؤتمر، المجتمع الدولي بضرورة ممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لتجنيب المنطقة والعالم بأسره خطر تلك الحرب الغاشمة التي تريد أن تشعلها إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط وسيمتد تاثيرها علي العالم كله.

وأجرى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا اليوم، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه، مشدداً على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، ومنوهاً في هذا الصدد إلى أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق، مؤكدا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

ومن جانبه، ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، مشيدا في ذلك السياق، بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • السعودية تقرر تقديم مساعدات إغاثية للبنان ومالية لغزة
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • بوريل: لا أحد يستطيع إيقاف نتنياهو
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • بوريل: لا أحد قادر على إيقاف نتنياهو
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة