فاز فريق إيناكتس ENACTUS" التابع لجامعة حلوان بالمركز الأول مكرر في مسابقة العالمية " 1 Race for oceans  للعام 2023 عن مشروعه " PLASEA" والتي شارك بها الفريق باسم مصر وتم الإعلان على أنهم من  الاربعة الاوائل على مستوى العالم .

وتهدف فكرة المشروع إلى تقليل أزمة البلاستيك التي تهدد الصيادين والحياة البحرية من خلال إنتاج منتجات بلاستيكية بديلة من نباتات الأعشاب البحرية.


وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على تقديم كل الدعم لتشجيع الشباب على تطوير مشاريع مبتكرة تسهم في حماية البيئة وتعزز التنمية المستدامة.
وأعرب رئيس جامعة حلوان عن فخره بهذا الإنجاز الكبير الذي حققه فريق جامعة حلوان، موضحا  إن هذا الإنجاز يعكس تفوق طلاب جامعتنا وإصرارهم على تقديم حلول مبتكرة لخدمة المجتمع، وحماية البيئة 
وقدم الدكتور "قنديل"  التهنئة  لفريق الجامعة على هذا الفوز الكبير وحثهم على المضي قدمًا في مساهمتهم القيمة في بناء مستقبل أفضل.

وعلى صعيد آخر شارك ايضاً الفريق  فى المسابقة المحلية السنوية الخاصة بمنظمة ايناكتس مصر بمشاركة 33 فريق من جامعات مصر، بمشروع استخدام مخلفات السجائر لصناعة  منتجات ضرورية، وقد حصلت جامعة حلوان على المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية بهذه الفكرة .
وتهدف فكرة مشروع "Cigacycle" الى إعادة تدوير مخلفات السجائر إلى 5 منتجات وهم " ورق الإيصالات، ودفاتر الملاحظات، وطارد الناموس، والمبيدات الحشرية، وفلتر المياه" 
وبعد ٩ أشهر استطاع فريق العمل على الحصول على المركز الثالث والحصول على أكثر من ٥ دروع من شركات عالميه مختلفه.

وتعد هذه المسابقات بمثابة منصة تستهدف مساعدة الطلاب من أصحاب الأفكار الإبداعية على تحويل أفكارهم إلى مشروعات تساعد على تطوير المجتمع أو البيئة، وتحفز على التنمية المستدامة في مجتمعاتهم المحلية.

هذا وتمت مشاركة الطلاب فى المسابقات تحت إشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية، الأستاذ محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، الأستاذ مدحت علام مدير إدارة النشاط العلمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الجامعات المصرية جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية

أطلقت جامعة حلوان مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي، وذلك في إطار جهودها المستمرة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة وتحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي.

تمت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وقد وجه قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بتنفيذ هذا المشروع الفني والبيئي.

حيث تولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم اللازمة لغرف الكهرباء، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية، وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، قام الدكتور السيد قنديل والدكتور وليد السروجي بتكريم الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، حيث تم توزيع شهادات تقدير على الطلاب بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة بتجميل غرف الكهرباء بالحرم الجامعي لتعزير البيئة الملائمة وتحسين الصورة البصرية
  • اجتماعات وبروتوكولات تعاون.. حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات